مسقط- الرؤية

تواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالتعاون مع مكاتب المحافظين في مختلف أنحاء سلطنة عُمان، استقبال تسجيل أفكار المبتكرين والمهتمين في مجال الابتكار من مختلف الفئات العمرية لمسابقة ابتكار المحافظات، والتي بدأ التسجيل فيها إلكترونيًا بتاريخ 17 يناير ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 31 يناير الجاري، وذلك ضمن فعاليات مهرجان عُمان للابتكار، والمزمع انطلاقه خلال الفترة من 5- 10 فبراير المقبل، في مقر مجمع الابتكار مسقط التابع للوزارة.

ومسابقة ابتكار المحافظات هي مسابقة ابتكارية، تقوم على إيجاد فكرة ابتكارية تحل تحديا معينا يواجه المحافظة، في أي مجال كان، على أن تختار كل محافظة فكرة واحدة فقط تمثلها في المرحلة الثانية من المسابقة، لاختيار المراكز الثلاث الأولى على مستوى سلطنة عُمان.

وقالت نجاح بنت محمد الراشدية المديرة العامة لمركز الابتكار إن إشراك المحافظات في النسخة الأولى من مهرجان عُمان للابتكار يهدف إلى نشر وترسيخ ثقافة ومفهوم الابتكار وتعزيز الوعي لدى المجتمع بأهمية الابتكار في إيجاد حلول للتحديات التي تواجهه في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تعزيز المشاركة الفاعلة بين مكاتب المحافظين، والقطاع الخاص والقطاع الأكاديمي في مجال البحث العلمي والابتكار، وتكوين بيئة محفزة للابتكار بين المهتمين والمبتكرين في المحافظات.

وأضافت الراشدية أن الفرق المتأهلة من كل محافظة ستشارك في المعرض المصاحب للمسابقة والذي سيقام خلال فترة إقامة المهرجان، وسيتم تكريم المحافظات الفائزة في اليوم الختامي من مهرجان عُمان للابتكار، والذي يوافق يوم السبت العاشر من فبراير المقبل؛ حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية وقدرها 4000 ريال عُماني، بينما يحصل المركز الثاني على 2500 ريال عُماني، والمركز الثالث يحصل على 1500 ريال عُماني.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الأوبرا تواصل تلقي طلبات المشاركة في مسابقة مهرجان الموسيقى العربية

تواصل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد رئيس المهرجان والمؤتمر، تلقي طلبات الراغبين فى التسجيل  بالمسابقة المصاحبة لفعاليات الدورة ٣٢ من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، والذي يديره الدكتور خالد داغر ويقام فى الفترة من ١١ وحتى ٢٤  اكتوبر المقبل، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.


يستمر تلقى الطلبات حتى يوم الأحد ٦ أكتوبر، وذلك من خلال موقعها الإلكتروني، كما يتيح الفرصة  الفرصة لأكبر عدد من الراغبين فى المنافسة على جوائزها.

قال الدكتور خالد داغر  مدير المهرجان والمؤتمر، ان مسابقة هذا العام تتضمن أربعة أقسام مع توفير فرص متكافئة  لجميع الراغبين فى المشاركة من مصر ومختلف الدول، وإتاحة الفرصة للراغبين فى المشاركة من ذوي الهمم.

وتضم ٤ اقسام الأول يحمل اسم الدكتورة رتيبة الحفنى ويخصص للغناء العربي للشباب للفئة العمرية من ١٧ الي ٤٠عاما، وتم رصد ثلاثة جوائز للفائزين بإجمالي ١٣٥ ألف جنيه ويشترط على المتسابق أداء  أحد الأعمال الغنائية لـ سيد درويش وأغنية من أختياره، القسم الثانى ويحمل أيضا اسم  الدكتورة رتيبة الحفنى ويخصص للغناء العربى للأطفال  من سن ٦ إلى ١٦ عاما.

وتم رصد ثلاثة جوائز للفائزين بإجمالي ٩٠ ألف جنيه ويشترط على  المتسابق أداء احد الأعمال الغنائية  لـ سيد درويش إلى جانب أغنية من اختياره.


أما القسم الثالث يحمل اسم عبده داغر، تم تخصيصه للعزف المرتجل  على آلات التخت العربى (القانون، العود، الكمان، الناي، التشيللو)، واشترط أن يكون عمر المتقدم من  ١٨ حتى ٤٥ عامًا، يقوم  بأداء حر وارتجالى للآلة المشاركة وتصل مجموع جوائزه إلى ١٣٥ ألف جنيه تمنح لثلاثة فائزين.

اما القسم الرابع خصص للتوزيع الموسيقي الأوركسترالى واتيح الإشتراك به  لجميع الأعمار،   حيث يقدم المتسابق توزيعا أوركستراليا لأحد أعمال  سيد درويش وتم رصد   مبلغ ١٠٠ ألف جنيه كجائزة للعمل الفائز.

 

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: استمرار منافذ «حياة كريمة» في بيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال عُماني.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية في محافظة ظفار
  • تعرف على شروط مسابقة التأليف بمهرجان الرواد المسرحي
  • مهرجان «الرواد المسرحي» يطلق مسابقة التأليف في نسختها الأولى
  • غداً.. افتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • أسعار اللحوم في منافذ حياة كريمة.. وأماكن تمركزها
  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • الأوبرا تواصل تلقي طلبات المشاركة في مسابقة مهرجان الموسيقى العربية
  • وزير الري يتابع ترتيبات "أسبوع القاهرة السابع للمياه" الشهر المقبل
  • وزير الري يتابع ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الأفريقي