ليبيا الأحرار:
2024-06-27@13:16:34 GMT

منع تعبئة الوقود خارج المحطات بشكل نهائي

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

منع تعبئة الوقود خارج المحطات بشكل نهائي

قررت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية منع تعبئة الوقود خارج الخزانات المخصصة في محطات الوقود سواء في الجالونات أوغيرها بشكل نهائي، وحظر عمليات بيعها على الطرقات العامة.

وأكد وزير الداخلية عماد الطرابلسي خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع عدد من المسؤولين الأمنيين ومديري الأمن، أن عمليات توزيع الوقود تسير بشكل منتظم على كافة محطات التعبئة بالتنسيق مع شركة البريقة لتسويق النفط.

وأوضح الطرابلسي أن الوزارة تعمل على تأمين كافة محطات تعبئة الوقود وفق حظة أمنية موضوعة من الوزارة، مؤكدا أن الدراسة الأمنية لا زالت قيد العمل للنظر في إعادة تنظيم مديريات أمن الساحل الغربي.

كما أكد الطرابلسي أن الوزارة تعمل على تشكيل غرف أمنية مشتركة تضم عدة مديريات حسب التقسيم الجغرافي للمناطق.

وأضاف الطرابلسي أن الوزارة ستشرع في استكمال الخطة الأمنية لدعم المديريات بكافة مكوناتها لتشمل المدة القادمة مديريات الساحل الغربي لتليها المنطقة الوسطى

وأعطى وزير الداخلية مديري الأمن صلاحيات التواصل مختلف المكونات الأمنية والعسكرية لمناطقهم لتنظيم عمل البوابات والتمركزات الأمنية، على أن يختصر العمل بوجود رجال الشرطة فقط.

وأشار الطرابلسي إلى أن الوضع الأمني في ليبيا يتطلب بذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق مستهدفات الأمن، مؤكدا أن طرابلس وطوقها تشهد تحسنا أمنيا ملحوظا، وأن الوزارة استطاعت توفير الاحتياجات لعدد من مديريات الأمن، وفق قوله.

المصدر: وزارة الداخلية

الطرابلسيالوقود Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الطرابلسي الوقود

إقرأ أيضاً:

ضبط عنصر إجرامي بـ 150 كيلو حشيش بالإسكندرية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بمديرية  أمن الإسكندرية قيام عنصرين إجراميين بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وضبطهما، إذ تمكنت القوات من ضبط عنصر إجرامى) بدائرة مركز شرطة أول العامرية وبحوزته (كمية لمخدر الحشيش وزنت 150 كيلو جرام- بندقية آلية وعدد من الطلقات).

يأتي ذلك إدراكا من  وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.
وفي واقعة أخرى واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملات مكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

تمكن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط (3) قضايا إتجار فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالها (كمية لمخدر الحشيش)..بحوزة (3 متهمَين).

كما أسفرت الحملات عن ضبط (3) قضايا أسلحة بيضاء..ضُبط خلالهم (3 قطع سلاح أبيض).. بحوزة (3 متهمين).
في سياق آخر، سيطرت الحماية المدنية بالجيزة ، علي حريق  نشب في أحد العقارات بمنطقة الزمالك، اليوم الأربعاء، وهرعت سيارات الإطفاء لمكان الحريق للسيطرة عليه وإخماده قبل امتداده للمناطق المجاورة.

كانت البداية بتلقى غرفة عمليات النجدة ، إخطارًا يفيد بنشوب حريق، بأحد العقارات بمنطقة الزمالك، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لمحل الحريق.

بالانتقال والفحص تبين نشوب حريق في أحد العقارات بمنطقة الزمالك، وهرعت سيارات الإطفاء لمحل البلاغ، وتمت محاصرة الحريق للسيطرة عليه وإخماده قبل امتداده للمناطق المجاورة.

التحقيقات في واقعة مصرع شخص بحادث تصادم بمحور الشهيد في القاهرة 
تباشر  الجهات المختصة بالقاهرة، التحقيقات في واقعة حادث مروري مروع بـ تصادم سيارتين ملاكي على محور الشهيد بالقاهرة، أسفر عن مصرع سائق إحدى السيارتين، وتحولت السيارتان إلى شبه خردة من شدة الحادث.

بداية الحادث،  كانت بتلقي غرفة عمليات النجدة ،إخطارا مفاده وقوع حادث تصادم بين سيارتين ملاكي أعلى محور الشهيد، وتم على الفور انتقال قوات الحماية المدنية برفقة المرور إلى موقع البلاغ، وجارٍ رفع الحطام من الطريق ونقل جثمان أحد السائقين إلى المشرحة تحت تصرف جهات التحقيق.

ضبط بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب في الإسكندرية


وفي سياق أخر ، ألقت مباحث الآداب، القبض على بلوجر المنتزه لنشر فيديوهات مخلة بالآداب وخادشة للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام سيدة ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق نسب مشاهدة لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان بالإسكندرية، وبحوزتها هاتف محمول "وبفحصه فنيًا تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطها) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية،  لمواجهة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة الجرائم المنافية للآداب العامة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية القطري ووزير الأمن القومي الأمريكي يبحثان جهود تأمين مونديال 2026
  • «طاقة النواب» تناقش خطة خفض تخفيف الأحمال
  • الأمن يوقع تاجر الحشيش بجمصة بحوزته 30 كيلو
  • ضبط عنصر إجرامي بـ 150 كيلو حشيش بالإسكندرية
  • الداخلية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • وزارة الداخلية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • أسباب انقطاع الكهرباء وكيفية مواجهتها: تصريحات وزير البترول الأسبق
  • وزارة الداخلية تعلن نجاح الخطة الأمنية لعيد الغدير من دون أي حادث
  • التربية: 10 مراحل لتصحيح التوجيهي
  • الرقابة المالية: مبالغ كبيرة تتكبدها وزارة الكهرباء في شراء طاقة غير مستلمة.. وتصدر توصيات