البوابة - تعاقد الكاتب محمود سمير النشاشقي مع دار ارتقاء للنشر والتوزيع على إصدار كتابين جديدين له وهذا هو التعاون الثاني مع الدار بعد كتابه (السماء تسقط الذهب). 

محمود سمير النشاشقي يتعاقد مع دار ارتقاء للنشر والتوزيع

الكتاب الجديد الأول بعنوان( عدسة البهجة) وهو مجموعة قصصية متنوعة المواضيع ومختلفة المعاني التي يريد الكاتب إيصالها للقراء.

اما الكتاب الثاني بعنوان (قلادة الذكريات) وهو أيضاً مجموعة قصصية ولكن موضوعها يتحدث عن الرحمة وهذه هي مقدمة الكتاب:

ما أجمل أن تتراحم القلوب، وما أجمل أن يشعر كل واحد منا بغيره، فإحساسنا بغيرنا يدل على أن قلوبنا تنبض بالحب والخير، وبأن الإنسان لا يزال يحافظ على الفطرة التي وهبها الله له منذ خلق الله الكون، فطبيعة الإنسان السوي أن يكون رحيماً رؤوفاً بغيره، وفياً لمن يحسن إليه، لا يرد من سأله، ولا يضام من إلتجأ إليه، يرحم الحيوان ويعطف عليه، ففي كل كبد رطبة أجر، وفي الكتاب الذي بين أيديكم الأن تطالعون قصصاً مختلفة لكن يجمعها فكرة الرحمة والإحسان وغيرها من المعاني الإنسانية، وهي قصص مستوحاه من مشاهد حقيقة، وما أجمل أن نحسن إلى المحتاج أياً كان نوعه، سواء إنساناً أو حيواناً فالروح مقدسة فهي من خلق الله، وحتى لا أطيل عليكم هيا بنا لنبحر مع الكتاب في رحلة شراعها هو الرحمة.

والجدير بالذكر أن مؤلفات الكاتب وعددها ثمانية إصدارات سوف تشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب القادم بدورته الخامسة والخمسون.

موقع دار ارتقاء للنشر الدولي والتوزيع في معرض القاهرة الدولي للكتاب: قاعة 2 جناح A27.

عن الكاتب

محمود سمير النشاشقي كاتب مصري شاب، حاصل على شهادة ليسانس لغة عربية من جامعة الأزهر، فرع المنصورة، في جمهورية مصر العربية. عمل في الصحافة الإقليمية، وقطاع السياحة والاتصالات، ومعد برامج (برنامج سهرة المشاهير) تلفزيوني (برنامج لمة عربية - قصص الأنبياء - أسماء الله الحسني )على راديو 6 تونس. له عدة كتابات ولكنه توجه للكتابة والتأليف مؤخراً، ثم أصدر أول مجموعة كتب له في عام 2022. شارك في معرض الكتاب بغداد الدولي للكتاب 2022، وفي معرض القاهرة الدولي للكتاب، وفي معرض الرياض الدولي للكتاب ومعرض أبو ظبي الدولي للكتاب، ومعرض الرباط الدولي للكتاب.  تتوفر الكتب بنسخة ورقية وإلكترونية، ويمكنكم التواصل مع الكاتب محمود سمير النشاشقي عبر منصات التواصل الاجتماعي:

تويتر :  mody_eltayer@
انستغرام: modyeltayer@ 

فيس بوك: https://www.facebook.com/mody.eltayer.9

معرض القاهرة الدولي للكتاب

يأتي معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية بمشاركة 1200 ناشر، ومشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، تحت شعار (نصنع المعرفة.. نصون الكلمة)، وتقام فعالياته الثقافية في الفترة من  25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشاروني شخصية معرض كتاب الطفل.

المصدر: صفحة الكاتب محمود سمير النشاشقي / صفحة دار ارتقاء للنشر الدولي والتوزيع 

اقرأ أيضاً:

المركز القومي للترجمة يشارك بمجموعة كبيرة من الإصدارات الحديثة

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: محمود سمير النشاشقي معرض القاهرة الدولی للکتاب فی معرض

إقرأ أيضاً:

مشاركون عرب .. معرض الرياض الدولي للكتاب منارة ثقافية عالمية

المناطق_واس

أكّد عدد من مشرفي أجنحة دور النشر العربية المشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، أن المعرض ينتظره المثقفون كل عام ومن سائر أقطار الوطن العربي، حيث يعد من أهم المعارض المتميزة إذ يحرص كل الناشرين والكتاب العرب على المشاركة في معرض رياض العرب .

وأوضح رئيس جناح الاتحاد العام للأدباء والكتاب بالعراق الدكتور حازم الشمري لهيئة وكالة الأنباء السعودية “واس” ، أن معرض الرياض الدولي للكتاب له أهمية كبيرة عند كل الناشرين والأدباء العرب لما تمتلكه المملكة العربية السعودية من مكانة كبيرة وخاصة في قلوب العرب والمسلمين دينيًا وفكريًا وسياسيًا ولها قدر ومكانة مرموقة في جميع أنحاء العالم .

أخبار قد تهمك ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب تناقش كيفية قراءة التراث الأدبي 30 سبتمبر 2024 - 6:27 صباحًا هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض” 28 سبتمبر 2024 - 9:48 مساءً

وبين الدكتور الشمري أن معرض الرياض يعد نقلة نوعية في إثراء الحراك الثقافي العربي، بما يضمه من دور نشر تتجاوز ألفي دار نشر ومن مختلف أقطار العالم، وكذلك بما يوفره من خدمات ووسائل تقنية عالية تعد مفخرة لكل مشارك في المعرض من حيث الإمكانات وطرق عرض حديثة تسهل على مرتادي المعرض الوصول إلى عناوين الكتب المطلوبة ودور النشر بكل يسر وسهولة .

من جانبه أشاد مشرف جناح دار القبلتين المصرية بالمعرض محمد صميدة بحسن تنظيم المعرض مقدمًا شكره للقائمين عليه، ومقدرًا الجهود المبذولة من الجهات المنظمة للمعرض .

وأكّد صميدة في حديثة لـ ” واس “، أن معرض الرياض الدولي للكتاب من أقوي المعارض علي مستوي الوطن العربي وقال ” أهم ما يميزه حسن الاستقبال ويسر التعامل، بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة للمعرض وحجم الإقبال الجيد من الجمهور ” .
وكشف مشرف دار القبلتين أن استخدام التقنيه الحديثة وتوظيفها لخدمة العارضين بالمعرض مثل شبكات الدفع الآلي واستخدام الأجهزة والتطبيقات لتسهيل وصول الجمهور، ميزة لمعرض الرياض أسهمت بشكل كبير في ثراء المعرض تنظيمًا وثقافيًا واقتصاديًا .

وأشار إلى أن رواد معرض الرياض تختلف مشاربهم ، حيث يقبلون على الكتب العلمية والأدبية والروايات والتراث واللغه ، وكذلك كتب الطفل والوسائل التعليمية للصغار، مؤكدًا أن معرض الرياض من أكبر وأهم معارض الوطن العربي .
أما مدير تسويق دار النهضة العربية عمرو خليفه الدبابي فأكّد أن معرض الرياض الدولي للكتاب من أهم المعارض الدولية للكتاب، ويتميز عن المعارض الأخري بالتطور المستمر في كل عام عن العام السابق، مشيرًا إلى أن الدار تشارك في المعرض منذ أكثر من 24 عامًا .

وأوضح الدبابي لـ ” واس ” أن المعرض نجح في توظيف واستخدام التقنية في خدمة العارضين ودور النشر من حيث طريقة البيع وطريقة البحث عن الكتب، مشيرًا إلى أن الدار تعرض كتب القانون لكبار الكتاب في الوطن العربي وفي مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي .

فيما عبر مشرف جناح دار الغرب الإسلامي اللبنانية محمد عطية عن سروره بمشاركة الدار بمعرض الرياض الدولي للكتاب كل عام، حيث يحظى بلقاء الأدباء والمفكرين والمثقفين السعودين والعرب على أرض عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، لينهلوا من صنوف الفكر والمعرفة في عرس ثقافي عربي بهيج ، مؤكدًا أن معرض الرياض يعد من أهم المعارض العربيه والدولية، حيث يشارك فيه هذا العام أكثر من ألفي دار نشر من مختلف بلدان العام .

مقالات مشابهة

  • شاهد: معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • الرياض تقرأ بكل لغات العالم.. في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يناقش إشكالات “الكتاب العربي والحضور العالمي”
  • الرياض تقرأ بكل لغات العالم في معرضها الدولي للكتاب
  • مركز المستقبل يُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يناقش إشكالات "الكتاب العربي والحضور العالمي"
  • معرض الرياض الدولي يناقش إشكالات "الكتاب العربي والحضور العالمي"
  • مشاركون عرب .. معرض الرياض الدولي للكتاب منارة ثقافية عالمية
  • "أهمية القراءة في تشكيل الوعي" على مائدة معرض الرياض الدولي للكتاب
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. محافظ البحيرة ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان معرض دمنهور للكتاب