أعلن "المكتب الإعلامي الحكومي" بغزة، اليوم الاثنين، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف 30 ألف نازح في 5 مراكز إيواء بخانيونس، ادعى أنها آمنة وارتكب مجزرة خلفت العديد من الشهداء.

الأوضاع في خانيونس جنوب قطاع غزة  
هذا اليوم pic.twitter.com/KcDM3Zb7oh

— العيّاش???? ???????????? (@AlAYASHxs) January 22, 2024

وقال المكتب في تصريح صحفي: " أن  جيش الاحتلال استهدف خلال الساعات الماضية 30 ألف نازح في 5 مراكز إيواء بخانيونس، ادعى أنها مراكز آمنة وكان قد دعا المواطنين للجوء إليها ثم ارتكب فيها مجزرة خلفت العديد من الشهداء.

وأشار المكتب إلى أن هذه المجازر  تأتي ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة".

لا حول ولا قوة إلا بالله ???? دفن 40 شهيدًا في مقبرة جماعية بساحة مجمع ناصر الطبي في خانيونس
pic.twitter.com/QTPdzLuZr9

— DAAN (@Danmohamed7) January 22, 2024

  وأضاف المكتب أن جيش الاحتلال استهدف مراكز النزوح بالقصف المباشر وطائرات (الكواد كابتر) وطائرات الاستطلاع والمدفعية.

وأوضح المكتب أن مراكز الإيواء التي استهدفت هي : مركز إيواء جامعة الأقصى، مركز إيواء الكلية الجامعية، مركز إيواء مدرسة خالدية، مركز إيواء مدرسة المواصي، مركز إيواء صناعة خان يونس، مما أدى إلى ارتقاء العديد من الشهداء ووقوع عدد من الإصابات بين صفوف النازحين الآمنين".

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي بغزة الاحتلال الإسرائيلي "كامل المسئولية عن هذه الجرائم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وخاصة بين صفوف النازحين في مراكز الإيواء والنزوح، كما وحمل المكتب المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية والرئيس بايدن شخصيا، نتيجة استمرار هذه المجازر والجرائم ضد القانون الدولي، وضد القانون الدولي الإنساني، وضد كل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية،.

وناشد المكتب كل "دول العالم الحر بالتدخل الفوري والعاجل من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة،  ووقف قتل واستهداف المدنيين والأطفال والنساء".

المصدر: المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، شبكة قدس الإخبارية

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: غزة خانيونس طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء يرتفع إلى 158 منذ بداية الإبادة

استشهد خمسة صحفيين فلسطينيين السبت في قصف إسرائيلي لمناطق مختلفة في قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية إلى 158.

واستشهد كل من الصحفي سعدي مدوخ، وأديب سكر، وأمجد جحجوح وزوجته وفاء أبو ضبعان، ورزق أبو اشكيان.

وندد مركز حماية الصحفيين الفلسطينيين بقتل الاحتلال الصحفيين في قطاع غزة، قائلا: إن "الجرائم المستمرة بحق الصحفيين الفلسطينيين نتيجة قرار اتُخذ على أعلى مستوى في إسرائيل بهدف حجب الحقائق ومنع كشف المجازر التي ترتكبها ضد المدنيين".


وقال إن حصيلة استهداف الصحفيين الفلسطينيين في غزة هي الأكثر دموية في التاريخ الحديث، مطالبا بفتح تحقيق دولي مستقل وشامل في الجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين.

ومنذ بداية العدوان على غزة، واجه الصحفيون في القطاع هجمات إسرائيلية متواصلة تستهدفهم بشكل مباشر وتطال منازلهم وعائلاتهم ومقرات مؤسساتهم الإعلامية.

ويتعمّد الاحتلال الإسرائيلي قتل الصحفيين بهدف تغييب الرواية الفلسطينية، ومحاولة طمس الحقيقة وعرقلة إيصال الأخبار والمعلومات إلى الرأي العام الإقليمي والعالمي.


ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، ما أدخل "تل أبيب" في عزلة دولية، وتسبب في ملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

ويواصل الاحتلال حربه رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدين ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • أكثر من 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • استشهاد 14 فلسطينياً في قصف مركز إيواء للأونروا وسط غزة
  • بينهم صحفيون.. 129 شهيداً ومصاباً في ٣ مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء يرتفع إلى 158 منذ بداية الإبادة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيداً و100 جريح
  • القسام تقصف مقر قيادة عمليات الاحتلال ومقتل قائد لواء جعفاتي في الشجاعية
  • صحة غزة: 58 شهيدا و179 جريحا حصيلة مجازر ارتكبها الاحتلال بيوم واحد  
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً