انطلقت اليوم الاثنين بطولة الكويت السنوية الكبرى للشطرنج 2024 للرجال التي ينظمها النادي الكويتي للألعاب الذهنية في بداية كل عام وتستمر حتى 1 فبراير المقبل بمشاركة 50 لاعبا.وقال نائب رئيس النادي الكويتي للألعاب الذهنية عادل العميري في تصريح صحفي إن البطولة السنوية تعد أهم وأكبر بطولة خلال الموسم إذ يتم تحديد الترتيب العام للموسم لجميع المراحل العمرية وفق نتائج البطولة.

وأضاف العميري أن البطولة تقام في مقر النادي بمنطقة القادسية طبقا للنظام للسويسري عبر تسع جولات إذ تبدأ الجولة الأولى اليوم وتختتم بالجولة التاسعة.وأعرب عن تمنياته بالتوفيق لجميع المشاركين ونجاح البطولة التي ستشهد منافسة شديدة بمشاركة أفضل لاعبي الكويت والمواهب الجديدة.

7 جهات حكومية تجتمع غداً لوضع آلية عمل مخازن المواد الغذائية منذ 43 دقيقة مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي منذ 56 دقيقة

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

قبل مباريات الليلة.. نظام بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025

تقام اليوم الإثنين، منافسات من العيار الثقيل ضمن منافسات الجولة الأولي من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، في نسخته الجديدة، وذلك بعد إجراء بعض التغييرات في نظام البطولة.

 

نظام بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025

تقام مباريات مرحلة الدوري بمشاركة 24 نادياً موزعين على منطقتين للغرب والشرق، في الفترة من 16 سبتمبر 2024 وحتى 19 فبراير 2025، بحيث يتقابل كل فريق مع ثمانية أندية مختلفة، عبر 4 مباريات على أرضه، و4 مباريات خارج ملعبه.

 

وتتأهل أفضل ثمانية فرق في كل دوري إلى دور الـ16، المقرر إقامة مبارياته في شهر مارس 2025.

 

وبداية من دور ربع النهائي وحتى المباراة النهائية ستقام البطولة بنظام البطولة المجمعة (التأهل من مباراة واحدة)، تقام في المملكة العربية السعودية، ذلك خلال الفترة من 25 أبريل وحتى 4 مايو 2025.

 

وتتأهل الفرق الثمانية الأولى في كل دوري إلى المرحلة التالية من الدور ثمن النهائي الذي يلعب خلال شهر مارس 2025 وبنظام موجه، بحيث يلتقي صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الثامن والثاني مع السابع والثالث مع السادس والرابع مع الخامس لتبلغ الأندية الثمانية الفائزة الدور ربع النهائي.

مقالات مشابهة

  • بطولة نيوم للألعاب الشاطئية الثالثة تنطلق في نوفمبر المقبل بمشاركة 1000 رياضي عالمي
  • أمانة العاصمة .. انطلاق بطولة كرة الهدف للمكفوفين بمشاركة 6 فرق
  • قبل مباريات الليلة.. نظام بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025
  • انطلاق هاكاثون التمور في المدينة المنورة بمشاركة “233” فريقاً
  • بمشاركة 215 لاعبًا.. اختتام بطولة الرياض 2024 لكرة المناورة
  • انطلاق منافسات بطولة البولينج للمرأة..غداً
  • انطلاق موكب «الطرق الصوفية» للاحتفال بالمولد النبوي بمشاركة الآلاف اليوم
  • بعد أحداث مباراة الكويت والعراق.. اتحاد الكرة الكويتي يعلن استقالته
  • اليوم .. قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 بمشاركة مصر
  • رئيس الأهلي‬⁩: الأرقام التي ذكرتها صحيحة بخصوص ميزانية النادي.. فيديو