موقع النيلين:
2024-09-18@22:58:44 GMT

الجنجوة آخر مراحل أسطورة التهميش المسيسة

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT


هذه أوقات غريبة فيها يدافع أشخاص طيبون وأذكياء بشكل عام ولديهم نوايا حسنة عن جنجويد السرقة والقتل والاغتصاب والإبادة الجماعية بإستدعاء خطاب العنصرية والجهوية والنخبوية والطبقية ونشره ضد نقد الجنجا.

ليس هذا فحسب، بل إن الكثير يقبلون ويضفون الشرعية على دعاية الجنجويد التي تدعي أنهم فئة مهمشة من قبل دولة 56 وأن هدفهم هو إنهاء التهميش.

وهذه كذبة بشعة كان ينبغي أن تُقابل في أوضاع سياسية عادية بالضحك والسخرية.

ولكي تعرف لماذا يكفي مثل هذا الادعاء لإرسال مليار أفريقي إلى الموت ضحكا، عليك فقط أن تتذكر أن نظام البشير أنشأ قوات الجنجويد لسحق تمرد الجماعات الأفريقية “المهمشة” في دارفور وكردفان وجنوب النيل الأزرق. وأن الجنجويد ارتكبوا مجازر وجرائم حرب موثقة ضد هذه الجماعات ترقي في بعض الأحيان للإبادة الجماعية.

ويمكن أن نتذكر أيضًا أن الجنجويد تحالفوا مع قوى أوروبية بيضاء وعملوا كخفير باجر لحماية حدود أوروبا الجنوبية من خلال إرهاب و”صيد” المهاجرين الأفارقة إلى أوروبا عبر الصحراء السودانية والليبية. وهنا يتصرف الجنجويد كعدو للأفارقة الفقراء الذين تم تهميشهم من قبل الاقتصاد العالمي النيوليبرالي المعولم والعنصري بإفراط.

إن اليمنيين الفقراء الذين ي تم ترويعهم في بلادهم من قبل الجنجويد المستأجرين يضيفون إلى سجل الجنجويد الطويل في الوقوف إلى جانب القوى الإقليمية والعالمية والوطنية ضد المهمشين في كل مكان. ويستمر العداد.

كما أن الجنجوة أعلي مراحل خرافات التهميش المسيسة فان هكذا دفوعات عن الجنجا آخر ضلالات خطاب الهويات في نسخته المخاتلة.

معتصم أقرع

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نقسم حياة الإنسان إلى مراحل.. ونهتم بصحة الأم والجنين

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، ووزير الصحة والسكان، إنّ أهداف مشروع «بداية» رفع مؤشر التنمية البشرية بتعزيز القدرات والاهتمام بالتعليم والصحة، وتقديم خدمات حكومية متطورة وشاملة في مجالات الصحة والتعليم والتوظيف، ومن خلال تعزيز دور القطاع الخاص والأهلي والعام في ملف التنمية المستدامة.

وأضاف عبد الغفار، في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، أنهم عملوا على تقسيم رحلة حياة الإنسان إلى مراحل وإلى رحلة مرتبطة بمراحل عمرية مختلفة.

وأوضح: «إذا تحدثنا عن قبل ولادة الإنسان المصري الذي نطلق عليها فترة «-1» إلى 0 هي مسألة الاهتمام بالأم والجنين قبل الولادة وعن تقديم المشورة الأسرية وفحص المقبلين على الزواج، وأيضًا الرعاية الصحية والنفسية في فترة الحمل».

اقرأ أيضاًخالد عبد الغفار: تحسن كبير في معدلات التنمية البشرية بشهادة المنصات الدولية

رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية»

انطلاق فعاليات حفل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» (بث مباشر)

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد ينعى أسطورة إيطاليا
  • دليل النموذج المعرفي ومنهج تصميم منظومة قيم الأسرة المسلمة
  • عاجل.. وفاة سكيلاتشي أسطورة إيطاليا ونجم مونديال 90
  • وفاة أسطورة منتخب إيطاليا
  • أسطورة الزمالك يهاجم جوزيه جوميز: لا يصلح لتدريب الفريق
  • وزير الصحة يكشف مراحل مبادرة «بداية» الوطنية
  • وزير الصحة: نقسم حياة الإنسان إلى مراحل.. ونهتم بصحة الأم والجنين
  • عبدالغفار: نقسم حياة الإنسان إلى مراحل.. ونهتم بصحة الأم والجنين
  • أسطورة برشلونة : اتلتيكو مدريد يملك تشكيلة اقوى من تشكيلة 2014 التاريخية
  • تشغيل محطة مياه «عرب الزينة» في المنيا بعد الانتهاء من أعمال التجديد