شفق نيوز/ افاد مصدر سياسي مطلع يوم الاثنين، عن انعقاد اجتماع للإطار التنسيقي الذي يضم القوى الشيعة عدا التيار الصدري، لحسم عدة ملفات.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز؛ أن الإطار سيناقش في اجتماع ملف المرشحين لمنصب رئيس مجلس النواب العراقي بدلا عن الرئيس السابق محمد الحلبوسي.

وأضاف المصدر؛ أن المجتمعين سيناقشون ملف المحافظين وتغييرهم بآخرين أو الإبقاء على عدد منهم للاستمرار بمهامهم في ظل مجالس المحافظات المنتخبة مؤخرا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الاطار التنسيقي بديل الحلبوسي

إقرأ أيضاً:

آخر مستجدات تشكيل الحكومة الجديدة وحركة المحافظين قبل أداء اليمين غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مصدر حكومى مطلع أن الحكومة الجديدة تؤدى اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد المصدر أن التغيير الوزاري يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وشدد المصدر أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخري، في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير سياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

 

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد، يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفي مدبولي، وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • من هو اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط الجديد؟
  • حركة المحافظين.. تغيير 17 محافظا خلال التشكيل الجديد
  • مصدر حكومي يكشف عن ملامح حركة المحافظين
  • مصدر حكومي مطلع لـ«إكسترا نيوز»: حركة المحافظين تشمل 7 محافظات بينها شمال سيناء والغربية
  • مصدر: التعديل الوزاري يشمل 20 حقيبة
  • مصدر حكومي مطلع لـ«إكسترا نيوز»: حركة المحافظين تشمل تغيرات موسعة
  • تشكيل الحكومة الجديدة في مصر: دمج وزارات واستحداث حقائب واسعة
  • آخر مستجدات تشكيل الحكومة الجديدة وحركة المحافظين قبل أداء اليمين غدا
  • مسعود بارزاني يزور بغداد لحضور اجتماع للإطار التنسيقي
  • نقابة المحامين تدعو لحضور اجتماع بشأن التدخل الأمريكي في القضاء العراقي