شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن إدارة الدولة يدعو إلى عدم الانجرار خلف الأصوات الداعية للفتنة، ائتلاف إدارة الدولة يعقد اجتماعه الاعتيادي في القصر الحكومي بحضور رئيسي مجلس الوزراء ومجلس النواب وقادة ورؤساء الكتل السياسيةائتلاف إدارة .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "إدارة الدولة" يدعو إلى عدم الانجرار خلف الأصوات الداعية للفتنة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"إدارة الدولة" يدعو إلى عدم الانجرار خلف الأصوات...
ائتلاف إدارة الدولة يعقد اجتماعه الاعتيادي في القصر الحكومي بحضور رئيسي مجلس الوزراء ومجلس النواب وقادة ورؤساء الكتل السياسيةائتلاف إدارة الدولة يدعو إلى ضرورة التحلّي بالحكمة وعدم الانجرار خلف الأصوات الداعية ضمناً وعلانيةً إلى الفتنة ائتلاف إدارة الدولة: ضرورة الوقوف بمسؤولية تجاه أي إساءة إلى الأمن المجتمعي والسلم الأهلي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إدارة الدولة

إقرأ أيضاً:

الغارديان تحذر من وصف الأصوات المؤيدة لفلسطين بـ الطائفية.. عزلها خطأ كبير

يتم التعامل مع المرشحين المستقلين الأربعة الذين فازوا في الانتخابات البريطانية الأسبوع الماضي من خلال استغلال الإحباطات بشأن غزة، على أنهم "علامة مثيرة للقلق على ظهور سياسة طائفية".

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا للصحفية نسرين مالك قالت فيه إن "الطريقة التي يتم فيها تصنيف الأصوات أيها صالحة وأيها غير ذلك، أيها "تكتيكية"، وأيها تعبر عن "اهتمامات مشروعة"، وأيها "طائفية"، تقول لنا الكثير عن صاحب التصنيف".

وأضافت أن "المعنى الضمني هو أن المسلمين وحدهم هم الذين يهتمون بغزة، وأنهم يفعلون ذلك على حساب اهتماماتهم الداخلية وولاءاتهم. والحقيقة هي أن صدى غزة يمتد عبر مجموعات سكانية متنوعة. فهو مرتبط ومتأثر بمظالم سياسية أخرى، وقد أصبح تعبيرا عن شيء جعل مناخنا السياسي من الصعب قبوله ــ وهو أن الناخبين من الممكن أن يكون لديهم مبادئ يهتمون بها دون أن يكون هذا مؤشرا على التطرف أو عدم الأهمية".

وذكرت "لقد كان هناك ميل دائم للتعامل مع الإحباطات بشأن غزة على أنها فجة وانفصالية ومقتصرة على أقلية صغيرة ولكنها أصواتها مرتفعة. ورغم أن استطلاعات الرأي تلو الأخرى تشير إلى أن أغلبية الرأي العام تؤيد وقف إطلاق النار، إلا أن الساسة ــ وخاصة قيادة حزب العمال ــ استمروا في تجاهل هذه القضية".


ونتيجة لذلك، حصل أربعة مرشحين يقومون بحملاتهم الانتخابية مركزيا حول غزة على أربعة مقاعد، وكان أحدها في ليستر ساوث: وبذلك أطيح بجوناثان أشوورث، مدير صرف الرواتب السابق في حكومة الظل. يمكن لمقر حزب العمال أن يطمئن نفسه بأن هذا ليس سوى عدد صغير في المخطط الكبير للأشياء، وأن غزة (كما هو مأمول) ليست قضية دائمة، وأنها لن تكون ذات صلة في غضون خمس سنوات. وأن المسلمين فقط هم الذين يتركزون بأعداد كبيرة في عدد قليل من المقاعد. لكن هؤلاء المرشحين المستقلين الأربعة فازوا لأن غير المسلمين صوتوا لهم أيضا، ولأن الكثير من الناس لم يصوتوا على الإطلاق.

وجاء في المقال "لنأخذ دائرة إلفورد نورث الانتخابية، حيث اقتربت المرشحة ليان محمد من الإطاحة بـ ويس ستريتنغ. إن فكرة خروج المسلمين بأعداد كبيرة ليست فكرة صحيحة. ويشكل المسلمون ربع الدائرة الانتخابية. ولو حصلت محمد على جميع أصواتهم لكانت قد فازت بسهولة وربما صوت لها عدد كبير، لكن آخرين صوتوا لصالح حزب العمال، والمحافظين، وحزب الخضر، أو لم يصوتوا على الإطلاق.

وانخفضت نسبة المشاركة بأكثر من تسع نقاط مئوية في جميع أنحاء الدائرة الانتخابية. وينطبق الشيء نفسه على مقعد بيري بار في برمنغهام، حيث حصل الفائز على عدد من الأصوات أقل بكثير من عدد الناخبين المسلمين المؤهلين في الدائرة الانتخابية. وانخفضت نسبة المشاركة بنحو 10 نقاط مئوية".

وتضمن المقال "القصة هي أن عددا أكبر من المسلمين يصوتون لمرشحين مستقلين، وعدد أقل من الناس يصوتون بشكل عام. الصورة الأكبر هي انتخابات غير ملهمة أدت إلى نفور العديد من الناخبين، مسلمين وغيرهم، بالإضافة إلى قضية حفزت الناخبين، وكثير منهم كانوا مسلمين، وبعضهم لم يكن كذلك".

وأوضح أنه "لا يوجد تقسيم للناخبين على أسس عرقية أو دينية، ولكن هناك دلائل تشير إلى أن المستقلين لم يفوزوا فقط على خلفية كتلة تصويتية واحدة. تعتبر خسارة جورج غالاوي في روتشديل حالة شاذة تخبرنا شيئا عن مدى حاجة هؤلاء المرشحين إلى الحصول على جاذبية أوسع لضمان الفوز. وقد خلق تصويت المسلمين موضعا يمكن للآخرين أن يتجمعوا حوله. إذا أخذنا مقطعا عريضا من استطلاعات الرأي على مستوى البلاد حول غزة وتنوع الاحتجاجات الكبيرة في جميع أنحاء البلاد، فمن الواضح أن غزة ليست مصدر قلق قطاع ديموغرافي واحد".


كما أن هذه القضية ليست محاطة بالإحباطات الأوسع نطاقا تجاه حزب العمال. وخلال الأشهر التي أمضيتها في إعداد التقارير حول تأثير غزة في السياسة الداخلية، لم أسمع قط ذكرها دون أن تكون مرتبطة بقضايا أخرى. لقد أصبحت وسيلة للمجتمعات للتعرف على أن السياسيين لا يستمعون إليهم، وأنهم وحدهم. وقد تم التعبير عن ذلك كمؤشر على أن الحزب، في تعامله مع الحرب، أظهر غياب السّمة الأخلاقية الحاسمة. إن الثقافة السياسية الخالية من الهواء، والتي أصبحت تتعامل مع المسائل المبدئية باعتبارها مسائل إيديولوجية، لم توفر سوى وسائل قليلة للفهم أو معالجة فقدان الثقة هذه.

وأكد المقال أن "الأشخاص الذين شعروا بقوة تجاه غزة ورفضوا التصويت لحزب العمال على هذا الأساس، فعلوا ذلك جزئيا لأن هذه القضية تعني أكثر من ذلك بكثير: فقد أشارت إلى أن إعادة صياغة الحزب قد طهرت حزب العمال من العمود الفقري الأخلاقي. عندما يقول كير ستارمر إنه سيحكم "بدون عقيدة"، فإن ما لا يدركه هو أن الوسطية في الداخل و"الواقعية التقدمية" في الخارج هي عقيدة تستبعد ذلك النوع من التعاطف والتضامن الذي يعني الكثير للآخرين. يمكنك أن تتفق أو تختلف مع نهج حزب العمال، ولكن سيكون من التحزب (أو حتى الطائفي)، ألا ندرك أنه يستند إلى أيديولوجية تستبعد الكثيرين، بدلا من أسلوب محايد للحكم لا يمكن إلا لغير العقلانيين ألا يتماشوا معه".


واعبتر أن "كل ذلك قد يصل إلى لا شيء. ويمكن القول أنه قد حدث بالفعل. لقد فاز حزب العمال بأغلبية ساحقة وفي سباق لتحديد المخاطر في الانتخابات المقبلة، وهو تمرين في الكهانة. ولكن ما يهم الآن هو كيف نتحدث ونفكر في ما يشكل ديمقراطية صحية، وكيف نتحدث عن الناخبين، وكيف نحدد حقوقهم في التعبير عن إحباطاتهم السياسية من خلال صناديق الاقتراع، حتى عندما لا نشاركهم عواطفهم. هذا البلد هو لهم أيضا. وعندما يتعلق الأمر بغزة، فإن حلقة تاريخية من المشاركة السياسية تظهر كيف يمكن للتعبئة خارج البرلمان أن تقلب الاتفاقيات السياسية القوية، تم التعامل معها بقدر من الفضول والتحيز".

وختم "في عصر ما بعد المحافظين، يمكننا أن نختار محاولة فهم هذا باعتباره ازدهارا للتعددية السياسية التي يمكن لحزب العمال أن يتبناها إلى أقصى قوته. أو يمكننا رفضه وتصنيفه على أنه مرض. ومن خلال القيام بذلك، فإننا نحول ما جلبته غزة إلى الواجهة إلى حالة من السخط المحيط الذي يغذي انخفاض المشاركة، وانخفاض الثقة السياسية، واستغلال حزب الإصلاح السام لكليهما ــ وكل التوترات التي ستستمر في التصاعد ما لم تتم معالجتها. إن الأغلبية توفر السلطة السياسية، ولكن الأقليات يمكنها أن تحقق الاتفاق السياسي. والله يعلم أننا في أمس الحاجة إلى ذلك".

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يُفاجئ العاملين بالإدارة الهندسية وأملاك الدولة بحي شرق
  • «الاستقرار المالي» يعتمد خطة تنفيذ أحكام قانون إنشاء المجلس
  • محافظ أسيوط يفاجىء العاملين بالإدارة الهندسية وأملاك الدولة بحي شرق
  • الأصوات المؤيدة لفلسطين في الانتخابات البريطانية
  • المطران عطا الله حنا: هناك أبواق تسعى لإسكات الأصوات المسيحية
  • مرور الأمانة يدعو سائقي باصات الأجرة إلى الالتزام بخطوط السير المحددة
  • مرور أمانة العاصمة يدعو سائقي باصات الأجرة إلى الالتزام بخطوط السير
  • الغارديان تحذر من وصف الأصوات المؤيدة لفلسطين بـ الطائفية.. عزلها خطأ كبير
  • رئيس الوزراء التايلاندي لشيخ الأزهر: نؤيِّد مواقفكم الداعية لإيجاد حلٍّ عادلٍ للقضيَّة الفلسطينيَّة
  • أسامة كمال: التغيير الوزاري أمل لاستبدال فكر وأسلوب إدارة الدولة