أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية انقطاع الاتصالات والتواصل مع مستشفى ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، مع استمرار القصف الإسرائيلي المكثف في محيطه، ومحاصرة الدبابات والجرافات الإسرائيلية له.
وأفاد مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح مساء اليوم الثلاثاء، بوصول 12 شهيدًا إلى المستشفى من مدينة خان يونس جراء القصف الإسرائيلي المستمر على جميع أحياء المدينة، الذي أسفر عن استشهاد نحو 70 فلسطينيًا خلال الساعات الماضية.


وأعرب الهلال الأحمر الفلسطيني عن قلقه الشديد على كوادره الطبية بعد اقتحام الدبابات الإسرائيلية عدة مستشفيات ومراكز صحية في المدينة.
وأكد أن مقر الهلال الأحمر الفلسطيني في المدينة يتعرض لقصف متواصل من طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي.وقف فوري لإطلاق النار

جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش دعوته للبدء بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية "لتخفيف المعاناة في غزة".

وسط قصف جوي ومدفعي مكثف طال كافة أحياء المدينة.. قوات الاحتلال تحاصر مدينة #خان_يونس بالكامل جنوب قطاع #غزة#فلسطين | #اليومhttps://t.co/EhAdmVCDzb— صحيفة اليوم (@alyaum) January 22, 2024


وطالب بالسماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى كل من يحتاج إليها، وتسهيل إطلاق سراح جميع الرهائن، "وهو ما ينبغي أن يكون فوريًا وغير مشروط".

أخبار متعلقة مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع تطوعي لجراحة المخ والأعصاب بجمهورية تشاد"الوضع يفطر القلب".. غوتيريش يدعو إلى وقف النار فورًا في غزة

وقال جوتيريش في كلمته خلال افتتاح قمة الجنوب الثالثة لمجموعة الـ 77 والصين أمس في العاصمة الأوغندية كمبالا: "العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة تسببت في نشر دمار هائل، وقتل مدنيين على نطاق غير مسبوق خلال فترة عملي بصفتي أمينًا عامًا للأمم المتحدة، بما في ذلك أكثر من 150 من موظفينا".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القدس المحتلة الأراضي الفلسطينية المحتلة وزارة الصحة الفلسطينية مستشفى ناصر الطبي خان یونس

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: 4 شهداء وإصابات خطيرة خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، استشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين، بينهم بجروح خطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين.

وأفاد مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، وسام بكر لوكالة الأنباء الفلسطينية، بوصول جثامين أربعة شهداء إلى المستشفى، وإصابة بجروح خطيرة، إثر قصف طائرات احتلال مسيّرة لمجموعة من الشبان قرب "دوار العودة" في مخيم جنين.

وكانت قوات خاصة من جيش الاحتلال قد اقتحمت المدينة وحاصرت منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في "حرش السعادة" غرب المدينة، قبل أن تقتحم آليات الاحتلال العسكرية المدينة من شارعي "حيفا" و"الناصرة".

وقصفت قوات الاحتلال قصفت المنزل المحاصر بقذائف "أنيرجا" وأطلقت صوبه الرصاص الحي، وطالبت بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه، كما نشرت قناصتها على أسطح المنازل.

وأظهرت مقاطع فيديو، دخان يتصاعد من المنزل المحاصر بعد اشتعال النيران فيه جراء القصف.

 

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن قوات الجيش تنفذ حاليا نشاطا عسكريا في منطقة جنين وتحاصر مبنى يتحصن فيه مسلحين وسط تبادل إطلاق نار، كما قصفت طائرة مجموعة من المسلحين، مزيد من التفاصيل لاحقا.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: وصول شهداء إلى مستشفى ناصر بعد مجزرة للاحتلال بمنطقة الشوكة شرقي رفح الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • بالفيديو: 4 شهداء وإصابات خطيرة خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين
  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزل شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • شهيدان في قصف للاحتلال على منطقة الشيخ ناصر شرق مدينة خان يونس بغزة
  • قصف إسرائيلى يستهدف مناطق وسط مدينة رفح الفلسطينية
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من إيقاف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر الطبي
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية