كشفت منظمة الصحة العالمية عن ارتفاع في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد بنسبة 4% وصولا إلى 1.1 مليون حالة جديدة، خلال فترة 28 يوما من 11 ديسمبر 2023 الى 7 يناير 2024، مقارنة بفترة الأيام الـ28 السابقة.

وذكرت المنظمة، في تحديث، اليوم الإثنين، صدر عن مقرها في جنيف، أن حالات الوفيات الناجمة عن الفيروس انخفضت بنسبة 26% في الفترة المذكورة مقارنة بفترة 28 يوما سابقة مع الإبلاغ عن 8700 حالة وفاة جديدة، مضيفة أنه تم الإبلاغ عن إجمالي أكثر من 7 ملايين حالة وفاة على مستوى العالم منذ تفشي الفيروس وحتى 7 يناير الماضي.

وأشارت المنظمة إلى أن حالات الإدخال الجديدة إلى المستشفيات والدخول إلى وحدة العناية المركزة بسبب الإصابة بفيروس كورونا سجلت خلال الفترة من 11 ديسمبر إلى 7 يناير زيادة إجمالية قدرها 40% بما يعادل 173 ألف حالة و13% 1900 حالة على التوالي.

ولفتت المنظمة إلى أن المتحور الجديد المعروف باسم «جي إن 1» يعد الأكثر انتشارا حاليا، وتم الإبلاغ عنه من قبل 71 دولة، مع تقييم شامل بمخاطره المنخفضة على الصحة العامة على المستوى العالمي بناء على الأدلة المتاحة.

اقرأ أيضاًإندونيسيا تطلب مساعدة الصحة العالمية بشأن المستشفى الإندونيسي في غزة

منظمة الصحة العالمية تنفي استخدام حماس للمستشفيات في غزة

الصحة العالمية تُشدد على أهمية زيادة قدرة المستشفيات في غزة بعد أن باتت منطقة كوارث إنسانية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة العالمية جائحة كورونا فيروس كورونا كوفيد ١٩ وزارة الصحة العالمية الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ الأسرة كلما كانت سليمة وصحيحة كان المجتمع صحيا وسليما، مشيرًا، إلى أن الزواج الصحي حالة من التوافق والانسجام بين الزوجين من الناحية الصحية، النفسية، البدنية والاجتماعية.

وأضاف "عبد الغفار"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الإثنين، أن هدف الفحص الطبي قبل الزواج هو إعطاء المشورة للمقبلين على الزواج لبناء أسرة صحية لزواج صحي فيه انسجام وتوافق صحي وبدني واجتماعي ونفسي".

عاجل| أول تعليق لـ مدير مجمع الشفاء الطبي بعد الإفراج عنه جانتس: حكومة نتنياهو لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه مع انطلاق مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج، أجرى الكشف على مليوني و7 آلاف شاب وفتاة في أكثر من 370 مركز ووحدة صحية على مستوى الجمهورية ويشمل المشورة والفحص النفسي وفحوصات معملية للكشف على الأمراض غير السارية مثل السكر، وكشف إكلينيكي لارتفاع ضغط الدم والسمنة وفحوصات معملية للكشف على الأمراض المعدية مثل فيروس سي وفيروس نقص المناعة البشرية وغيرها من الفحوصات.
وأكد، أن هذه الفحوصات تؤهل -من الناحية الصحية- الأب والأم المستقبليين لاتخاذ قرارات مبنية على دليل صحي سليم، مشددًا على أهمية الاكتشاف المبكر للأمراض، لأنه يؤدي إلى علاج ناجح.

مقالات مشابهة

  • الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • 43 شهيدا و111 مصابا في مجازر جديدة للعدو بغزة خلال يوم واحد
  • بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟
  • إشهاد دولي بخلو مصر من الملاريا.. خطوة جديدة من الصحة نحو الإنجاز
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • الصحة العالمية تحذر من تفشي سلالة جديدة من جدري القرود في الكونغو الديمقراطية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 264 شهيداً وجريحاً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • "الصحة العالمية" تحذر من تفشي سلالة جديدة من "جدري القرود" في الكونغو الديمقراطية
  • أكثر من 400 أسرة نازحة تلقت تهديدات بإخلاء مساكنها خلال مايو الماضي
  • ثورة 30 يونيو 11 عاما من الحماية الاجتماعية