أظهرت نتائج الدورة العاشرة لدراسة مراقبة السلامة على الطرق في دولة الإمارات، تسجيل أعلى مستوى على الإطلاق في متعة القيادة بنسبة 71 في المائة، واقترابها من تسجيل مستوى قياسي في تحسين السلامة العامة على الطرق بنسبة 83 في المائة، كما أظهرت النتائج تسجيل تطوّر إيجابي في معظم أبعاد القيادة المتهورة، في مقابل تسجيل تطور سلبي على مستوى التعرّض لحادث بنسبة 32 في المائة، ووقت التنقل اليومي 56 في المائة.

وأُجري هذا البحث الميداني الخاص بالدورة العاشرة لدراسة «مراقبة السلامة على الطرق في الإمارات العربية المتحدة» في يناير 2024 وصدرت نتائجه، وتم إجراء الدراسة بتكليف من شركة الوثبة للتأمين بالاشتراك مع منصة (RoadSafety UAE)، وأعدّتها شركة (YouGov).

وتُظهر النتائج اتجاهات إيجابية للأبعاد المتتبعة للقيادة المتهورة بالمقارنة مع الدورة السابقة، وبمقارنتها بأعلى مستويات تم تسجيلها خلال الدورات العشر، ومع ذلك، لا بدّ من الإشارة إلى أن هذه الأبعاد لا تزال ضمن مستويات عالية.

وقال فريدريك يسبيرج، الرئيس التنفيذي لشركة الوثبة الوطنية للتأمين: «توفر الدراسة ملاحظات قيمة حول تأثير جهود أصحاب المصلحة المعنيين الرامية لرفع مستوى السلامة العامة على الطرق، وقد شاركنا في هذه الدراسة إيمانًا منّا بأنّ جمع هذه المؤشرات وإيصالها للجمهور سيؤثر بشكل إيجابي على سلوك السائقين وسيؤدي في النهاية إلى التقليل من حوادث السير على الطرق».

من جانبه، قال توماس إيدلمان، المؤسس والمدير الإداري في شركة (RoadSafetyUAE): «لا يزال سلوك مستخدمي الطرق يشكل التحدي، وعلى الرغم من أننا نلاحظ اتجاهات إيجابية في ما يتعلق بالقيادة المتهورة في الدورة الأخيرة، إلا أن المستويات المطلقة لهذه الأبعاد لا تزال مرتفعة للغاية ويجب العمل على خفضها، ولا بدّ للأطراف المعنية أن تتعاون لتحقيق ذلك، كما يتوجب على السائقين في الإمارات، الذين يقدرون البنية التحتية للطرق المصممة بطريقة أفضل من أي وقت مضى، أن يدركوا مسؤوليتهم وأن يسهموا بشكل استباقي عبر تحسين تصرفهم في إظهار سلوك أكثر مراعاة وتركيزاً على السلامة خلف عجلة القيادة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات على الطرق فی المائة

إقرأ أيضاً:

البلاتين يتراجع عن أعلى مستوى له في شهرين

بلغت أسعار البلاتين 990 دولارًا للأونصة، وهو أقل من أعلى مستوى في أكثر من شهرين عند 1010 دولارات والذي تم تسجيله في 26 سبتمبر، حيث استمرت الأسواق في تقييم حجم تخفيضات أسعار الفائدة التي من المتوقع أن يقدمها بنك الاحتياطي الفيدرالي في الاجتماعات المقبلة.

وخففت علامات سوق العمل الأكثر قوة في الولايات المتحدة من إلحاح بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة وقلصت بعض الدعم الذي تلقته أصول السبائك من البنوك المركزية المتساهلة منذ بداية دورات التخفيض.

وتعمل أسعار الفائدة المنخفضة على تقليل التكلفة البديلة للاحتفاظ بأصول السبائك غير المدرة للفائدة.

إلى ذلك من المتوقع أن يكون إجمالي المعروض من المناجم في عام 2024 أقل بسبب انخفاض الإنتاج المكرر في جنوب إفريقيا وزيمبابوي وروسيا وأمريكا الشمالية، وفقًا لمجلس الاستثمار العالمي للبلاتين (WPIC).

اقرأ أيضاًالتوترات في الشرق الأوسط تدفع بـ «أسعار الذهب العالمية» لـ التراجع

جولد بيليون: 12.3% ارتفاعًا للذهب في مصر والجرام يربح 390 جنيها من بداية 2024

ارتفاع سعر الذهب اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024

مقالات مشابهة

  • الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع
  • أسعار الأرز الشعير تسجل أدنى مستوى بعد انتهاء موسم الحصاد
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بدسوق
  • البلاتين يتراجع عن أعلى مستوى له في شهرين
  • ودائع المغاربة لدى الأبناك تتجاوز ألفا و202 مليار درهم
  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • مؤشر الأداء وسرعة التوصيل يسهمان في القيادة غير المنضبطة
  • أوامر بمغادرة الاتحاد الأوروبي لمواطني هذه الدول
  • تكلفة التأمين على ديون إسرائيل تسجل أعلى مستوى منذ 12 عاما
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة