أبوظبي: «الخليج»

حصدت دائرة القضاء في أبوظبي، جائزة فئة الابتكار في البنية التحتية السحابية 2023، من شركة (VMware) العالمية، وذلك تقديراً للجهود الكبيرة المبذولة في مجال الحوسبة السحابية، ضمن التطوير المستمر لخدمات تقنية المعلومات، لدعم المنظومة القضائية والعدلية في الإمارة، اعتماداً على أحدث التقنيات وتطبيق أفضل الممارسات العالمية.

وقال المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء بأبوظبي، إن الإنجازات المحققة في الدائرة، انطلاقاً من رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء بأبوظبي، تظهر بوضوح في تطوير جميع الإجراءات وسهولة الوصول إلى الخدمات، وهو ما يبرهن الحصول على العديد من الجوائز وشهادات مطابقة معايير الجودة العالمية.

وأضاف أن الدائرة تولي أهمية قصوى لاعتماد أعلى المعايير المطبقة عالمياً، ضمن جهودها للتحول الرقمي والاستفادة من التطور التقني والخدمات الذكية والسريعة، للارتقاء بمستويات الجودة في الخدمات القضائية والعدلية، وتقديمها عبر وسائل ذكية ومبتكرة، بما يتماشى مع توجهات حكومة أبوظبي، لتحقيق التميز والريادة.

ومن جانبه، أوضح أحمد إبراهيم المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع المساندة الإدارية بالدائرة، أن الحصول على تلك الجائزة يأتي مع تحقيق تقدم ملحوظ في مجال الحوسبة السحابية وتطوير البنية التقنية، إذ وصلت نسبة الخوادم الافتراضية في الدائرة إلى أكثر من 80% من الخوادم المستخدمة في الخدمات الرقمية.

وأشار إلى أن عملية إنشاء الحوسبة السحابية الداخلية في دائرة القضاء بدأت منذ عام 2016، بما يخدم متطلباتها من الخوادم الافتراضية، سواء التطبيقات أو قواعد البيانات، في حين شهد عام 2020 إعداد وتجهيز البنية التحتية، لتعزيز استمرارية الأعمال بين مراكز البيانات الرئيسة والاحتياطية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة القضاء أبوظبي دائرة القضاء

إقرأ أيضاً:

"عُمان داتا بارك" توقع اتفاقية مع حكومة زنجبار لتقديم الخدمات السحابية

 

مسقط- الرؤية

وقّعت شركة عُمان داتا بارك- الرائدة في مجال الأمن السيبراني والخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي في سلطنة عُمان- اتفاقية مع حكومة زنجبار، بالشراكة مع شركة أوزون للحلول المحدودة لتوسيع خدمات "ePROZ".

وتستهدف هذه الشراكة الاستراتيجية تقديم وحدتين متقدمتين من المشتريات الإلكترونية والفواتير  JAGGAER ONE، بهدف تحسين عمليات المشتريات والحسابات الدائنة في الدوائر الحكومية في زنجبار.

وستمنح وحدة المشتريات الإلكترونية JAGGAER ONE حكومة زنجبار أدوات متطورة لإدارة الكتالوجات ومنصة التجارة الإلكترونية سهلة الاستخدام، مما يُساهم في تعزيز اتخاذ القرارات الشرائية الفعَّالة وتتماشى مع سياسات المشتريات الحكومية.

ومن خلال مميزات مثل نماذج الطلبات القابلة للتخصيص وتقنية البحث الذكية وسوق الموردين الخاص، سيتم تعزيز الامتثال وتحسين ممارسات المشتريات لتحقيق أقصى كفاءة من حيث التكلفة، إذ ستعمل وحدة الفواتير JAGGAER ONE على أتمتة استلام الفواتير وإدارتها، مما يقلل من استخدام المعاملات الورقية ويسرع بشكل كبير من أوقات المعالجة، وستوفر هذه الوحدة أيضًا إمكانيات خدمة ذاتية محسنة للموردين، مما يعزز تفاعلهم، ويدعم تحليل البيانات في الوقت الفعلي لتحسين أداء إدارة الحسابات.

وقال المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك: "تمثل هذه الشراكة خطوة نوعية نحو تحقيق رؤيتنا المشتركة للتحول الرقمي في القطاع العام، ومن خلال استغلال قدرات التكنولوجيا المتقدمة، نسعى لإنشاء هيكل حوكمة أكثر شفافية وكفاءة ومساءلة لحكومة زنجبار، كما إن التزامنا يتجاوز مجرد تقديم الخدمات حيث نلتزم أيضًا بتعزيز ثقافة الابتكار التي ستمكن المؤسسات الحكومية من تقديم خدمات أفضل لمواطنيها".

وتأتي هذه الشراكة في أعقاب زيارة وفد تنزاني إلى السلطنة، والتي جرت في الفترة من 27 سبتمبر إلى 30 سبتمبر 2024، حيث ضم الوفد حوالي 20 عضوًا، أربعة وزراء بارزين وهم: سعادة مكويا سلوم وزيرة الدولة لمكتب الرئيس والمالية والتخطيط، وسعادة شريف أ. شريف وزير الدولة لمكتب الرئيس والعمل والشؤون الاقتصادية والاستثمار، وسعادة عمر سعيد شعبان وزير التجارة والتنمية الصناعية بزنجبار، وستانسلاوس هارون نيونغو وكيل وزير الدولة لمكتب الرئيس والمالية والتخطيط.

وتُشكِّل شراكة عُمان داتا بارك مع شركة أوزون للحلول المحدودة إنجازًا بارزًا في تعزيز كفاءة الحكومة وتقديم الخدمات في زنجبار، ومن خلال توفير هذا النوع من الخدمات، لا تعزز عُمان داتا بارك التزامها بالتحول الرقمي فحسب، بل تمهد أيضًا الطريق للابتكار والنمو المستدام.

وتعد شركة عُمان داتا بارك أول وأكبر مزود لخدمات الأمن السيبراني والحلول السحابية المُدارة في سلطنة عُمان، وتقدم حلول شاملة للحوسبة والحوسبة السحابية وتخزين البيانات والشبكات واستضافة الويب وخدمات أمن الشبكات، وتقدم أيضاً حلولًا شاملة تدعم التحول الرقمي، بما في ذلك البنية التحتية السحابية المدعومة بالذكاء الاصطناعي - Nebula AI GPUaaS مدعومة من Nvidia.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأميركية: عمليات إسرائيل ستكون محدودة وتركز على البنية التحتية لحزب الله قرب حدود لبنان
  • "عُمان داتا بارك" توقع اتفاقية مع حكومة زنجبار لتقديم الخدمات السحابية
  • أي بي سي: إسرائيل ستدخل لتدمير البنية التحتية لحزب الله قرب الحدود ثم تنسحب
  • بلدية أبوظبي تحصد 3 جوائز عالمية
  • دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا
  • “مسؤولية” في “قضاء أبوظبي” يوعي بمخاطر الابتزاز الإلكتروني
  • لائحة تنظيمية جديدة لتعزيز خدمات الحوسبة السحابية ومراكز البيانات في سلطنة عمان
  • محافظ القليوبية: تطوير البنية التحتية في عدد من المدن تشمل قليوب والخانكة وطوخ
  • السفير المصري في دكار يلتقي مع وزير البنية التحتية السنغالي
  • يديعوت أحرنوت: البنية التحتية الاستخبارية للموساد في لبنان سمحت باغتيال نصر الله