بوابة الوفد:
2024-10-01@23:55:55 GMT

النظام الغذائي الاسكندنافي يحمي من أمراض القلب

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

أظهرت أدلة علمية جديدة أن اتباع نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة والخضروات الجذرية يمكن أن يشفي القلب، وهذا النظام الغذائي، بحسب هذه المعلومات، يحمي بشكل فعال من الإصابة بنوبة قلبية.

 

قام علماء من جامعة كوبنهاجن بدراسة العادات الغذائية لـ 57000 رجل وامرأة، ونتيجة لذلك، خلص الخبراء إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الكربوهيدرات النباتية المعقدة لديهم شكل قلب أفضل.

 

أطلق العلماء على هذا النوع المعزول من التغذية اسم "النظام الغذائي الاسكندنافي"، حكمهم فيما يتعلق بهذا هو: تناول الطعام وفقًا للنظام الغذائي الاسكندنافي يساعد بشكل كبير في تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية.

 

وهذا النوع من النظام الغذائي يعمل تمامًا مثل النظام الغذائي الاسكندنافي، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية التي تهدد الحياة إلى النصف، ويتكون النظام الغذائي على الطراز الاسكندنافي من كميات كبيرة من خبز الجاودار، ودقيق الشوفان، والتفاح، والكمثرى، والملفوف، والخضروات الجذرية، وخاصة الجزر.

 

وأشاروا إلى أن النظام الغذائي الإسكندنافي يتميز بانخفاض استهلاك اللحوم الحمراء بالنسبة له، السمك هو الأفضل.

 

وأشار الخبراء إلى أن النظام الغذائي الاسكندنافي قد تم اختباره من قبل العلم وأثبت فوائده الصحية، وفقد ساعد في التجارب على خفض ضغط الدم ومنع تطور مرض السكري من النوع الثاني وهذه المرة، استمرت ملاحظات العلماء لمدة 13 عامًا.

 

علاوة على ذلك، أظهروا أن التغذية على النمط الاسكندنافي مفيدة بشكل خاص للنساء، وكانت النساء أقل عرضة للإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 45٪ بسبب النظام الغذائي الاسكندنافي وبالنسبة للرجال، كان هذا الخطر أقل بنسبة 23٪.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب نوبة قلبية نظام غذائي شكل قلب النوبات القلبية استهلاك اللحوم الحمراء السمك مرض السكري

إقرأ أيضاً:

سالم بن عبدالرحمن يفتتح وحدة أمراض القلب في «برجيل الشارقة»

الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة عبدالله بن سالم وسلطان بن أحمد يعزيان في وفاة عبدالباسط بوالزود وموزة محمد الجروان بدور القاسمي تلتقي قادة خريجي «أميركية الشارقة»

افتتح الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم في إمارة الشارقة، أمس، وحدة أمراض القلب المتقدمة في مستشفى برجيل التخصصي الواقع في منطقة الفيحاء بإمارة الشارقة.
وقام الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي فور وصوله بقص الشريط إيذاناً بالافتتاح الرسمي لوحدة أمراض القلب المتقدمة، واطلع على ما تحويه من أجهزة متطورة وأساليب علمية حديثة في مجال أمراض وجراحات القلب، والتي يوفرها المستشفى للمرضى مثل جراحة الشريان التاجي وجراحة القلب النابض بدون مضخة وجراحات استبدال الصمامات، بالإضافة إلى استئصال الأبهر وجراحات تمدد الأوعية الدموية.
وتجول رئيس مكتب سمو الحاكم في إمارة الشارقة في أجنحة المستشفى متعرفاً على الخدمات الطبية التي يقدمها للمرضى، وأحدث التقنيات والمعايير الطبية المطبقة.

مقالات مشابهة

  • سالم بن عبدالرحمن يفتتح وحدة أمراض القلب في «برجيل الشارقة»
  • كيفية التحقق من صحة القلب
  • كيف يسهم النوم الكافي في تقليل مخاطر أمراض القلب؟
  • بالفيديو.. أستاذ جراحة: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها
  • خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما
  • إخصائية تغذية توضح النظام الغذائي الأمثل لصحة القلب والأوعية الدموية
  • عميد معهد القلب يكشف تفاصيل إنقاذ حياة شاب بعملية الأولى من نوعها
  • طبيبة توضح النظام الغذائي الصحي لمرضى القلب والأوعية الدموية
  • الوفاة بالسكتة القلبية مرض العصر.. روشتة كاملة لتجنب المخاطر والعلاج
  • نوع خضار يحميك من الإصابة بالنوبات القلبية.. احرص على تناوله