تواصل الوحدات المحلية بالمنيا تنفيذ خطة المحافظة الشاملة لرفع درجة الاستعداد والتنسيق مع مديرية الموارد المائية والري بالمحافظة، لمواجهة أية أزمات طقسية أو سيول مع المتابعة المستمرة واللحظية لمخرات السيول (طبيعية / صناعية) والعمل على تطهير مجراها وإزالة أية عوائق موجودة بها لضمان سريان المياه من بدايتها وبمسارها حتى مكان الصرف النهائي وضرورة تقوية الجسور الضعيفة.

وتابع محمد عبد الغني رئيس مركز ديرمواس الحالة العامة بعدد من مخرات السيول الصناعية، بـ"قرية بنى حسن الشروق" للتأكد من جاهزيتها لاستقبال أية أمطار أو سيول محملة.

وشدد على ضرورة التطهير الدائم للترع والمصارف وإزالة العوائق أمام الحجوزات والسحارات، والتأكد من سلامة الجسور والطرق على المجاري المائية وجاهزية مصارف التخفيف وقدرة البوابات للفتح والقفل لتصريف المياه الزائدة والتأكد على جاهزيتها لمواجهة الأزمات حفاظاً على الأرواح والممتلكات، لافتاً إلى تشكيل لجان تقوم بالمرور على كافة مخرات السيول والوقوف على الحالة الفنية لمخرات السيول وسدود الإعاقة.

محافظ المنيا: تطوير 8 مستشفيات صدر وحميات بنسب تنفيذ تجاوزت الـ 90% غدا.. «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية السلام في بني مزار

كما تفقد رئيس المركز مرسى "قرية بني حسن الشروق" للوقوف على حالة المعديات الخاصة بالوحدة المحلية واللنشات الخاصة بالأهالي، والخدمات المقدمة للمواطنين ومستوى النظافة العامة، والتأكد من سلامة المعديات وتوافر وسائل الأمان بها والتعرف على مدى التزام أصحاب اللنشات بتعريفة الركوب ومتابعة تواجد الموظفين المعينين من جانب الوحدة المحلية على المراسي لمتابعة الحالة العامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخدمات المقدمة للمواطنين المجاري المائية المتابعة المستمرة النظافة العامة تنظم قافلة صحة المنيا والمصارف والخدمات

إقرأ أيضاً:

رفع 170 حالة إشغال طريق بحى غرب شبين الكوم بالمنوفية

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على تكثيف الجهود ورفع كافة الاشغالات والتعديات التي تعوق حركة المواطنين بالطرق والشوارع والميادين العامة لتحقيق السيولة المرورية وتنفيذ القوانين واللوائح المنظمة لردع المخالفين ومنع أية تجاوزات تضر بمصلحة المواطنين حفاظاً على المظهر الحضاري والجمالي.

تحرير 126 محضرا متنوعة بحى غرب شبين الكوم في المنوفية 

وشنت اليوم هناء عقيلة رئيس حي غرب شبين الكوم في المنوفية، بالتنسيق مع شرطة المرافق حملة إشغالات مكبرة بنطاق الحى لرفع وإزالة الإشغالات والتعديات المخالفة وذلك "بشوارع سعد زغلول ودنشواى وكوبرى السمك ومسجد الصحابة وميدان سيدى خميس"، أسفرت الحملة عن إزالة 170 إشغال طريق تنوع ما بين استاندات وعربيات متنقلة وتربيزات وتحرير 89 محضر إشغال و25 محضر بيئة و12 محضر تالف رصف، وتم إخلاء الشوارع من الباعة الجائلين بهدف تحقيق الانضباط العام والسيولة المرورية أمام المركبات والمواطنين وتحقيق الانضباط العام والحفاظ على المظهر الحضاري.

متابعة الحالة العامة بكافة الشوارع الرئيسية والميادين العامة في المنوفية 

وتواصل الأجهزة التنفيذية في المنوفية، جهودها المستمرة في متابعة الحالة العامة بكافة الشوارع الرئيسية والميادين العامة والتعامل الفوري مع المخالفين، فضلاً عن المتابعة الدورية لأعمال النظافة والتجميل ورفع كفاءة الشوارع والأرصفة والصيانة الدورية لأعمدة الإنارة العامة ورفع كفاءتها لتحسين الرؤية البصرية للمواطنين للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة شخص داخل مسكنه بالمنيا
  • رفع 170 حالة إشغال طريق بحى غرب شبين الكوم بالمنوفية
  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا
  • الصين تصدر إنذاراً من تقلبات الطقس بعد فيضانات
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا
  • تحرير 32 محضرا تموينيا بأبوقرقاص بالمنيا
  • حالة الطقس اليوم اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة المنيا
  • إزالة 15 حالة تعد على أراض زراعية بالمنيا (صور)
  • رئيس مدينة ديرمواس يقود حملة تموينية مكبرة (صور)
  • توقيع الكشف الطبي على 1080 مواطن بالمنيا