قالت مصادر مُطلعة من داخل جامعة الأزهر الشريف، إن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب أصدر قررا بصرف 1500 جنيه للعاملين في جامعة الأزهر الشريف اليوم، وذلك لجهودهم الحثيثة خلال الفترة الماضية.

المستفيدون من منحة شيخ الأزهر

وأضافت المصادر في تصريحات لـ«الوطن» أن المنحة التي صدرت للعاملين في جامعة الأزهر الشريف سيتم صرفها خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب دائما ما يصدر تلك المكافأة كل عام نظرا لما حققه جميع العاملين من مجهود جبار، وتحقيق الكثير من الإيجابيات خلال الفترة الماضية، فضلا عن حرص الإمام الأكبر على تطوير والارتقاء بالعملية التعليمة باستمرار.

منحة جامعة الأزهر الشريف

وأوضح المصدر أن منحة شيخ الأزهر الخاصة بجامعة الأزهر الشريف تختلف عن منحة العاملين في المشيخة وقطاع المعاهد الأزهرية، قائلا: «المنحة تصدر بقرار من شيخ الأزهر الشريف وتختلف كل عام عن العام الذي قبله، حيث كانت في بعض السنوات 500 جنيه، ولكن الآن أصبحت 1500 جنيه».

وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع أن يصدر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، قرارا بمنحة أخرى للعاملين في مشيخة الأزهر والمعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر في رمضان المقبل، كعادته كل عام، للتخفيف عن العاملين في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، وتقديرا لمجهوداتهم.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منحة الأزهر الأزهر منحة شيخ الأزهر جامعة الأزهر الشریف شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

نقابة العاملين بالسياحة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق في القاهرة، برئاسة محسن اش الله ونائبه صبري رزق، بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، وذلك بمشاركة اللجنة النقابية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برئاسة محمد بريشة ونائب رئيس اللجنة د. داليا هلال والأمين العام محمد بشير.

جانب من الاحتفال

حضر الاحتفال نائب رئيس اتحاد عمال مصر والأمين العام للاتحاد، والنائبتين بمجلس النواب منيرة الاشقر وولاء التهامي، وبدأت الاحتفالية بعرض فيلم قصير عن أبرز إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال 10 سنوات مضت، متضمنا أهم المشروعات القومية التي تحققت في عهده.

وأكدت الدكتورة داليا هلال نائب رئيس اللجنة النقابية للعاملين بهيئة تنشيط السياحة، أن ثورة 30 يونيو شكلت تاريخًا فارقًا في حياة الشعب المصري العظيم، حيث أعادت لمصر هيبتها وأعادتها لمكانتها الصحيحة أمام العالم، علاوة على أنها كانت الطريق لبناء الجمهورية الجديدة القائمة على العدل والمساواة والعمل الجاد والبناء الحديث للمستقبل.

مقالات مشابهة

  • «السكك الحديدية» تدرس زيادة قيمة البطاقة العلاجية للعاملين بها
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية USIM تمنح شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين الدكتوراة الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • نقابة العاملين بالسياحة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «وزير الطيران المدني» يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • سعر الذهب.. قفزة صاروخية إلى أبراج ليلى عبد اللطيف «اعرف حيوصل كام؟
  • وزير الري : تجديد الثقة هو تكليف من الرئيس بمواصلة العمل الجاد