قالت ميرنا عادل، مراسلة قناة إكسترا نيوز، من معرض القاهرة الدولي للكتاب، إن هناك استعدادات بدأت في المعرض لاستقبال هذا الكرنفال الثقافي الذي تفصلنا أيام قليلة على بدايته، ويبدأ في يوم 1/25 ويستمر حتى 2/6.

معرض القاهرة للكتاب يشمل 5 صالات

وتابعت ميرنا عادل مراسلة قناة «إكسترا نيوز» من معرض القاهرة الدولي للكتاب الاستعدادات، خلال مداخلة على قناة «إكسترا نيوز» أن معرض القاهرة للكتاب يشمل 5 صالات، الأولى والثانية يوجد بها كتب الفكر والسياسية، والثالثة والرابعة توجد بها الأجنحة الخاصة بالدول العربية والأجنبية المشاركة، والأجنحة الخاصة بكتب بالتراث الديني والإسلامي، والوزارات المختلفة المشاركة في المهرجان.

صالة الطفل من أهم الصالات الموجودة في المعرض

وأوضحت ميرنا عادل، أن صالة الطفل فتعد من أهم الصالات الموجودة في المعرض، والأكثر أقبالا وشهرة، ويوجد لها جناح خاص، وصالة خاصة لكل الناشرين في مجال الأطفال، وتتسم بألوانها وتنسيقها المختلف التي يتناسب مع الأطفال، والفاعليات التي تقام الهدف منها أن تقدم محتوى خاص وهام للأطفال.

أكثر من 550 فعالية ثقافية

وأردفت المراسلة أن هذا المعرض يأتي في دورة الـ55 وعلى مدار 54 عاما كان هذا المعرض قبلة للزائرين، وكرنفال ثقافي، ويوجد به هذا العام أكثر من 550 فعالية ثقافية تقام على هامش هذا المعرض طوال أيام انعقادة، وأكثر من 1200 ناشر من 70 دولة عربية وأجنبي، كما يوجد تخفيضات من جانب إدارة المعرض لتسهيل عملية الشراء.   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض القاهرة للكتاب إكسترا نيوز القاهرة للكتاب معرض القاهرة إکسترا نیوز

إقرأ أيضاً:

إكسترا نيوز تستعرض جهود «حياة كريمة»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرضت فضائية «إكسترا نيوز»، تقريرًا عن جهود مبادرة حياة كريمة في كل أنحاء الجمهورية، وجاء في التقرير: «من بداية ظهورها في عام 2019، و«حياة كريمة» بتضرب أعظم أمثلة الخير والعطاء لخدمة الملايين من أهلنا في كل شبر في أرض مصر، وصلنا لعدد متطوعين أكثر من 45 ألف شخص بيشتغلوا على مدار الساعة لخدمة القرى الأكثر إحتياجًا من خلال 27 مقرا في مختلف أنحاء الجمهورية، ومنافذ بالعشرات موجودة في الجامعات والنوادي الرياضية».

في الدعم الغذائي أطلقنا مشروع صحكوك الأضاحي للسنة الثانية على التوالي، ودعمنا أكثر من 2 مليون مواطن، وأطلقنا مبادرة سبيل لإعداد الوجبات الساخنة، وفي قطاع التمكين الاجتماعي أطلقنا حملة «استهلاك أقل تأثير كبير» لترشيد الطاقة ودعم البيئة، وأطلقنا حملة «تقدر في 10 أيام» لخدمة طلاب الثانوية العامة والتخفيف من أعباء الدروس الخصوصية.

وفي قطاع التمكين الاقتصادي، أطلقنا في حياة كريمة المرحلة الثانية من مشروع «سكر البيوت» وقدمنا مساعدات تشييد وإعادة تأهيل المنازل، بالإضافة الى دعم الحالات الإنسانية، وفي القطاع الصحي، أطلقنا 56 قافلة طبية و28 قافلة بيطرية وقمنا بتوقيع بروتوكولات تعاون مع عدد كبير من المؤسسات الطبية المصرية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا على كل المستويات فى نسخته الأولى
  • "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا بنسخته الأولى (فيديو)
  • تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • اليوم.. مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية
  • إكسترا نيوز تستعرض جهود «حياة كريمة»