الأسبوع:
2024-10-06@04:56:20 GMT

«joker 2» الأبرز.. قائمة الأفلام العالمية في 2024

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

«joker 2» الأبرز.. قائمة الأفلام العالمية في 2024

ينتظر عشاق الأفلام الأجنبية، مجموعة مميزة من الأعمال المقرر عرضها بالسينمات العالمية في 2024، إذ تتنوع هذه الأعمال مابين الرعب والكوميدي والأكشن والإثارة والتشويق، و تتضمن أيضا أجزاء لأفلام عُرضت من قبل، مثل فيلم «الجوكر» بطولة خوكين ينيكس وزازي بيتز.

ونستعرض في السطوور التالية أبرز الأفلام الأجنبية المقرر عرضه خلال عام 2024.

Deadpool 3

الفيلم من إخراج شون ليفي وإنتاج ستوديوهات مارفل وماكسيموم افورت، وبطولة إيما كورين وجينيفير غورنير وريان رينولدز، ويصنف ضمن أفلام الأكشن الكوميدية، وسيُصدر في 26 يوليو المقبل في الولايات المتحدة.

فيلم Deadpool 3

وتدور أحداث الشخصية، حول بطل خارق مستوحى من شخصية مارفل كومكس ديدبول، وهو الفيلم رقم 34 في قائمة أفلام مارفل السينمائية، وامتداد لسلسلة أفلام ديدبول وديدبول 2.

joker 2

فيلم الجوكر الجزء الثاني، وهو امتداد للنجاح الساحق الذي حققه الجزء الأول عام 2019، وهو من بطولة خواكين فينيكس وليدي جاجا، وسيُطرح في 4 أكتوبر 2024 بالولايات المتحدة.

فيلم joker 2
Beetlejuice 2

هو فيلم رعب خيالي أمريكي، متضمن بعض الكوميديا، أخرجه تيم بيرتون، ومن تأليف ألفريد جوف وديفيد كاتزينبيرج وسيث جراهام سميث، ويُعرض يوم 6 سبتمبر المقبل

فيلم Beetlejuice 2
Venom 3

وتدور أحداث الفيلم حول بطل خارق من شخصيات مارفل كومكس، وهو فينوم، ويعد الفيلم الخامس في قائمة أفلام سوني سبايدرمان، وامتداد للجزأين الأول والثاني من الفيلم، وسيُطرح 8 نوفمبر 2024، وهو من إخراج كيلي مارسيل.

فيلم Venom 3
Smile 2

يُصنف فيلم Smile 2، ضمن أفلام الرعب النفسي الأمريكي، وطُرح الجزء الأول في 30 سبتمبر 2022، أخرجه آركر فين، وبطولة سوزي باكون وجيسي آشر وكايل غالندر وكيتلين ستاسي وكال بين وروب مورجان، وحُدد موعد طرح الجزء الثاني ليكون في 18 أكتوبر المقبل.

فيلم Smile 2
Bad boys 4

فيلم كوميدي أمريكي، سيطرح في 14 يونيو المقبل في الولايات المتحدة، وهو امتداد للأجزاء الأولى من الفيلم، ومن بطولة ويل سميث ومارتن لورينس وليكس إيل، وتدور أحداثه حول ماركوس بورنيتر ومايك لوري، المحققان اللذان يعملان سويًا في الشرطة، ويُكلفا بمهمة شديدة الصعوبة.

فيلم Bad boys 4
Dune 2

من المقرر طرح الفيلم في الأول من مارس المقبل، ويُصنف ضمن أفلام الخيال العلمي، وهو من إخراج ديتيس فيلينوف وبطولة تيموني شالاماي وريبيكا فيرغسون وجوش برولين وستيلان سكارسغارد وديف باتيستا وزيندايا، وأُصدر الجزء الأول منه في 17 نوفمبر العام الماضي.

فيلم Dune 2Sonic the hedgehog 3

يُصنف الفيلم من أفلام المغامرات والرسوم المتحركة والخيال العلمي، عُرض الجزء الأول منه في 8 نوفمبر 2019، والثاني في 30 مارس 2022، والجزء الثالث سيطرح في 20 ديسمبر المقبل، في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتمد على سلسة ألعاب الفيديو، وهو من إخراج جيف فولر، ومأخوذ عن القنفذ سونيك.

فيلم Sonic the hedgehog 3Kung Fu panda 4

فيلم كرتون طُرح الجزء الأول منه في عام 2008 والثاني عام 2011، والثالث عام 2016، وسيُطرح الجزء الرابع في 8 مارس المقبل.

فيلم Kung Fu panda 4
Gladiator 2

يُصنف هذا الفيلم كأكشن كوميدي، وسيطرح في 22 نوفمبر المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو من إخراج ريدلي سكوت وتأليف ديفيد سكاريا.

فيلم Gladiator 2Despicale me 4

ومن المقرر طرح العمل في 3 يوليو المقبل، في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو من إخراج باتريك ديلاج وكريس ريناود، ومن بطولة ستيف كارل وكريستين ويج وميراندا كوسجروف، ويُصنف من أفلام المغامرات الكوميدية.

اقرأ أيضاًقبل عرضه في أمريكا وبريطانيا.. فيلم The Gray Man حصريا بدور السينما المصرية

عرض فيلم THE RIVER للنجم الفلسطيني علي سليمان.. يناير المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أفلام 2024 فيلم Deadpool 3 فيلم Dune 2 فيلم Smile 2 فی الولایات المتحدة وهو من إخراج الجزء الأول المقبل فی الأول من من أفلام طرح فی

إقرأ أيضاً:

سيد محمود سلام يكشف عن رحلته مع تنفيذ الاستفتاء ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي

ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط  أقيمت منذ قليل ندوة بعنوان “السينما تصنع الحب” برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان في دورته الـ 40، والتي تحمل اسم النجمة الاستعراضية “نيللي” وأدارت الندوة انتصار محمد.

 

علق الناقد سيد محمود سلام مدير الاستفتاء عن رحلته مع تنفيذ الاستفتاء قائلًا: "وجدت صعوبة كبيرة وعشت مع هذا الاستفتاء كل النتائج سواء خاطئة أو صحيحة، ولكنها تجربة مهمة ومفيدة، اتوافق بشكل كبير من النتائج التي أسفر عنها الاستفتاء، وجدت تغيرات كثيرة في الاستفتاء حتى اتفقت مع الأمير أباظة رئيس المهرجان على الوقوف عند حد مشاركة 53 ناقدًا وإبداعيًا حتى أسفرت النتائج بحصول فيلم "حبيبي دائما" على المركز الأول".

 

وتابع: الاستفتاء شارك فيه 6 من النقاد الشباب، والذين ساهموا فى تغيير نتائج الاستفتاء نوعا ما حيث دخلت أفلام شبابية أو جديدة مثل "هيبتا" و"سهر الليالي" وغيرها، مؤكدًا إلى أن العنصر النسائي في الاستفتاء تواجد بقوة حيث احتلت القائمة فاتن حمامة وتلتها سعاد وشادية.

 

أما الناقد سمير شحاتة قال: "هناك ظاهرة من وجهة نظري إيجابية، وهي أنه هناك أفلامًا غير رومانسية في مضمونها الأساسي لكنها تعبر عن رومانسية نتيجة للخط الدرامي الرومانسية بالعمل، وهذا شاهدناه في أفلام كثير منها "الرصاصة لا تزال في جيبي" و"زوجة رجل مهم" و"ذهب مع الريح"، وبالنسبة للاستفتاء اتفق مع نتائجه بشكل كبير".

 

وعن غياب الأفلام الرومانسية علق سمير: "أرى أن السبب الرئيسي في غياب الأفلام الرومانسية عن السينما هو ظهور مصطلح "السينما النظيفة"، والذي جعل بعض الفنانين يرفضون هذه النوعية من الأفلام بسبب المشاهد".

 

نبذة عن مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

يذكر أن مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 40  والتي تحمل اسم النجمة “نيللي”، يقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وآسيا وأوروبا، ومن المقرر أن يقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • بعد انطلاق فعالياته.. 5 أفلام مصرية تشارك في مهرجان وهران السينمائي
  • 6 أفلام جديدة مأخوذة عن روايات
  • أوجاع لبنان وفلسطين في الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • جواهر بنت عبدالله القاسمي : “الشارقة السينمائي للأطفال” رسخ مكانته بين أهم المهرجانات العالمية
  • سيد محمود سلام يكشف عن رحلته مع تنفيذ الاستفتاء ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • افتتاح مسابقة "شباب مصر" بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • الكشف عن أولى ملامح الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
  • افتتاح مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية
  • حضور كامل العدد في افتتاح مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية
  • افتتاح مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان الإسكندرية وسط حضور ضخم