الثورة نت|

افتتح مديرا مكتب التربية والتعليم بمحافظة حجة علي القطيب والأمن العميد نايف أبو خرفشة معرض طوفان الأقصى بمدرسة الشهيد صالح الصماد بمركز المحافظة.

واطلع أبو خرفشة والقطيب ورئيس فرع هيئة رفع المظالم القاضي عبد المجيد شرف الدين ومدير المديرية عصام الوزان على محتويات المعرض الذي تضمن مجسمات وصوراً ورسومات في مجال التصنيع العسكري للقوات المسلحة وكذا أبرزت صمود الشعبين اليمني والفلسطيني في مواجهة قوى الشر والاستكبار العالمي.

وأشاد الزوار بالجهود المبذولة في تنظيم المعرض في إطار الحملة الوطنية لنصرة الاقصى واحتفاء بجمعة رجب.. مؤكدين أهمية هذه الأنشطة لتعزيز الهوية الإيمانية والارتباط بالقضية الفلسطينية.

ونظمت فعالية ثقافية طلابية في مدرسة الشهيد الصماد بمناسبة عيد جمعة وتأصيل الهوية الإيمانية.

وفي الفعالية أشار مدير أمن المحافظة إلى أن ارتباط الشعب اليمني بشهر رجب يجسد سبق دخولهم في الاسلام أفواجاَ وبكل رغبة وشوق وطواعية وان الاحتفاء بهذه المناسبة يعزز القيم الروحية والإيمانية ويرسخ الثقافة القرآنية.

وأشار إلى المواقف العظيمة للشعب اليمني في دعم وإسناد إخوانهم في فلسطين والنابعة من استشعار المسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية في نصرة المستضعفين ومواجهة أعداء الأمة وقوى الطغيان العالمي.

بدوره لفت مدير مكتب التربية إلى أن جمعة رجب مناسبة مهمة لترسيخ الانتماء الإيماني.. منوهاً بمكانة أهل اليمن عند الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وارتباطهم بالامام علي عليه السلام.

وأشار إلى أن الهوية الإيمانية تتمثل بالتمسك بالقيم والمبادئ الاسلامية والأخلاق والمبادئ المحمدية وغرسها في نفوس الأجيال وتربيتهم عليها ومواجهة الحروب الناعمة والثقافات المغلوطة.

عقب ذلك اختتم بمدرسة الشهيد الصماد الدوري الرياضي المدرسي وتنظيم مسابقة منهجية بين طلاب المدرسة ومدرسة الشهيد عادل النجار.

وخلال الاختتام أكد مدير التربية بالمحافظة القطيب أهمية المسابقات المنهجية والثقافية والأنشطة الرياضية في اكتشاف المواهب والمبدعين وصقل المهارات وتطوير المعارف والخبرات العلمية وتعزيز الهوية الإيمانية بين أوساط الطلبة.

حضر الافتتاح والفعالية رئيسا شعبتي التعليم جمال الغشيمي والتدريب عبد الغني شرف الدين .

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى جمعة رجب الهویة الإیمانیة

إقرأ أيضاً:

تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية

أصدر الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم أمرًا إداريًّا بتبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية التسع ليبدأ العمل وتقديم الخدمات للمواطنين في الثامنة صباحًا ؛ وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء بديوان المديرية والإدارات التعليمية وجميع المدارس التابعة لها ومراعاة الظروف المناخية وارتفاع معدلات درجات الحرارة ، مُشيرًا إلى الاستثمار الأمثل للإضاءة الطبيعية من خلال النوافذ المتاحة (الشبابيك - الأبواب) . يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتنظيم العمل بالدواوين وسرعة إنهاء وإنجاز خدمات المواطنين .

وشدّد مدير المديرية على ضرورة الالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لجميع المنشآت التعليمية عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية باستثناء حجرات ( النوبتجى - حارس الأمن - حجرة الراك )، وأصدر تعليماته لمديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وإدارة الأمن بمتابعة تنفيذ التعليمات الصادرة .

وأكَّد أبوزيد على أهمية استثمار الأنشطة الصيفية بجميع مدارس المحافظة في تنظيم ندوات توعية شاملة وإعداد لافتات إرشادية وعمل مناظرات ومجلات حائطية لأبنائنا الطلاب ليكونوا سفراء لترشيد الاستهلاك في المشاركة في توعية الأسرة المصرية وتعزيز وتعظيم دورها في تقليل الإضاءة وعدم إضاءة مصابيح الأماكن غير المستخدمة وعدم ترك أجهزة الكمبيوتر والتلفاز بمصدر التيار الكهربي دون الحاجة إليها .

مقالات مشابهة

  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • انطلاق فعاليات "ملتقانا وناسة" في محافظة طريف
  • مكتب التربية في عمران ينظم فعالية بذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • كاريكاتير .. شبكة التجسس الأمريكية ومحاولاتها التأثير على الهُوية الإيمانية للشعب اليمني
  • تطوان تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • كنيسة مارجرجس بألماظة تشهد فعاليات خاصة بمناسبة صوم الرسل
  • وزارة التربية العراقية: نتائج الثالث متوسط 2024 محافظة الكرك
  • حدائق ومتنزهات محافظة طريف تشهد إقبالًا من الزوار تزامنا مع إجازة الصيف