أعلن جان لويس غاسيت المدير الفنى لفريق كوت ديفوار، تشكيل فريقه الذى يواجه به نظيره غينيا الإستوائية، وذلك بعد قليل على ملعب " الحسن واتارا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها كوت ديفوار.
وجاء تشكيل كوت ديفوار كالتالى: 
حراسة المرمى: يحيى فوفانا.


خط الدفاع: ويلفريد سينغو، غيسلان كونان، ويلي بولي، إيفان نديكا.
خط الوسط: إبراهيم سنغاري، فرانك كيسي، سيكو فوفانا.
خط الهجوم: عمر دياكيتي، نيكولاس بيبي، كريستيان كوامي.
ويحتل منتخب غينيا الاستوائية صدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، وفي المركز الثاني منتخب نيجيريا بنفس الرصيد 4 نقاط، ويحل منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض والجمهور فى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويقبع منتخب غينيا بيساو فى قاع المجموعة بدون رصيد من النقاط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية تشكيل كوت ديفوار كوت ديفوار غينيا الإستوائية کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024: بنما تلاقي بوليفيا والولايات المتحدة في اختبار صعب أمام أوروجواي

يلتقي منتخب بنما مع نظيره البوليفي (فجر الثلاثاء) على ملعب (إنتر آند كو) في أورلاندو، بالجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للبطولة، التي تشهد مواجهة أخرى في ذات التوقيت بين أوروجواي والولايات المتحدة.

وتحتاج بنما لنتيجة إيجابية في لقائها أمام بوليفيا، للإبقاء على أمل تخطي الدور الأول من كوبا أمريكا 2024.

ويتواجد منتخب بنما في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف خلف الولايات المتحدة، صاحبة المركز الثاني، المتساوية معه في نفس الرصيد.

فيما يتصدر منتخب أوروجواي الترتيب برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، ليصبح على مشارف الصعود للأدوار الإقصائية.

بينما يمتلك منتخب بوليفيا بصيصا من الأمل أيضا في الصعود للدور الثاني، رغم تذيله الترتيب بلا نقاط.

كما يواجه منتخب أوروجواي، الذي تأهل نظريا إلى ربع نهائي كوبا أمريكا، الولايات المتحدة، في مدينة كانساس سيتي.

وبالنسبة لرجال المدرب مارسيلو بييلسا، تعتبر المباراة، اختبارا صعبا قبل الأدوار الإقصائية، فبعد فوزهم على بنما 3-1 وبوليفيا 5-0، تأهلت أوروجواي نظريا في صدارة المجموعة. 

لكن في حال الخسارة أمام الولايات المتحدة بالإضافة إلى فوز آخر لبنما على بوليفيا، ستخرج أوروجواي من البطولة، ومن غير المعروف ما إذا كان بييلسا سيدفع باللاعبين الأساسيين أم البدلاء.

أما بالنسبة لكتيبة المدرب جريج بيرهالتر، فإن الصورة مختلفة جذريا، ولكي يتأهلوا إلى ربع النهائي، يحتاجون إلى تحسين أو معادلة النتيجة التي ستحققها بنما أمام بوليفيا ثم الاعتماد على فارق الأهداف.

وضمن نتائج المجموعة الثانية تغلب المنتخب الفنزويلي على نظيره الجامايكي (3-0)، ليتصدر المجموعة بتسع نقاط محققا العلامة الكاملة، للمرة الأولى في تاريخه ببطولة كوبا أمريكا.

وتجنب منتخب فنزويلا بذلك مواجهة الأرجنتين في ربع النهائي، وسيلعب أمام كندا وصيفة المجموعة الأولى لحجز بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة.

جاءت أهداف فنزويلا في الشوط الثاني عبر إدوارد بيو (ق49) الذي افتتح التهديف من رأسية رائعة داخل المنطقة، وسالومون روندون (ق56) مستغلا دربكة دفاعية ليباغت حارس المرمى ويسجل بيسراه في الشباك رغم سقوطه على الأرض، وأخيرا إريك راميريز (ق85) من انفراد تام بالمرمى.

وودع منتخب المكسيك، منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد تعادله السلبي مع الإكوادور، فجر الإثنين، ورفع منتخب الإكوادور، رصيده إلى 4 نقاط في وصافة المجموعة الثانية، بفارق الأهداف عن المكسيك صاحبة المركز الثالث.

وتأهل عن المجموعة الثانية، فنزويلا (9 نقاط) والإكوادور (4 نقاط) التي ضربت موعدا ناريا ضد الأرجنتين.

مقالات مشابهة

  • ثلاثي هجومي للجونة في مواجهة المصري
  • إمام عاشور على مقاعد بدلاء الأهلي أمام الطلائع
  • كوبا أمريكا 2024: بنما تلاقي بوليفيا والولايات المتحدة في اختبار صعب أمام أوروجواي
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • يورو 2024.. تشكيل هجومي لسلوفاكيا في مواجهة إنجلترا
  • كوبا أمريكا 2024.. تعرف على منافس الأرجنتين في الدور ربع النهائي
  • موعد مباراة الأرجنتين ضد بيرو اليوم في كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة
  • يورو 2024.. تغييرات في تشكيل منتخب ألمانيا أمام الدنمارك
  • يورو 2024.. منتخب سويسرا بالقوة الضاربة أمام إيطاليا
  • يورو 2024.. شعراوي يقود تشكيل منتخب إيطاليا أمام سويسرا