RT Arabic:
2024-10-05@10:10:04 GMT

"آبل" تسدد غرامة مليونية لروسيا

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

'آبل' تسدد غرامة مليونية لروسيا

أفادت هيئة مكافحة الاحتكار الروسية، بأن الشركة الأمريكية "آبل" سددت غرامة بقيمة 1.2 مليار روبل (نحو 13.4 مليون دولار) لانتهاكها قوانين المنافسة في روسيا.

وأكدت الهيئة الروسية، في بيان نشرته اليوم الاثنين، تحويل الأموال بالفعل إلى الميزانية الروسية، بعدما فرضت الغرامة على الشركة الأمريكية في 19 يناير الجاري.

وأشارت الهيئة إلى أنها خلصت إلى أن الشركة الأمريكية "آبل" انتهكت قوانين مكافحة الاحتكار في البلاد، بعد أن فرضت على مطوري البرمجيات الروس تنفيذ عمليات سداد ثمن الخدمات والسلع حصرا عبر متجرها للتطبيقات App Store.

إقرأ المزيد آبل تدفع غرامة ضخمة في روسيا

وكانت هيئة مكافحة الاحتكار الروسية، في يناير من العام الماضي 2023، أعلنت أنها فرضت غرامة على شركة "آبل" بسبب إساءة استخدام مركزها المهيمن في السوق، حينها فرضت غرامة قدرها 1.2 مليار روبل.

(الدولار = 89 روبل)

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آبل Apple عقوبات اقتصادية موسكو

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع توتال إينرجيز خطط الشركة الاستثمارية بمصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع باتريك بويان، الرئيس التنفيذي لشركة «توتال إينرجيز» العالمية بمقر الشركة في باريس، وذلك على هامش مشاركته، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في القمة التاسعة عشر للفرانكوفونية التي تنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس خلال يومي 4-5 أكتوبر 2024.

وتوجه الرئيس التنفيذي لشركة توتال إنيرجيز بالتهنئة للمهندس كريم بدوي على توليه منصب وزير البترول والثروة المعدنية.

وشهد اللقاء استعراض موقف تقدم الأعمال والفرص المتاحة للاستثمار في قطاع البترول، وخطط الشركة الاستثمارية  خلال الفترة المقبلة في مصر في البحث والتنقيب وإنتاج الغاز الطبيعي، وسبل تحسين وزيادة معدلات الإنتاج من الغاز بمنطقة تنمية باشروش بالبحر المتوسط التي تشارك فيها توتال انرجيز.

كما استعرض اللقاء استثمارات الشركة فى مجال تصنيع وتسويق الزيوت المعدنية في السوق المصرية من خلال مصنع إنتاج الزيوت بالإسكندرية، وكذلك موقف مساهمة شركة توتال إنيرجيز في محطة إسالة الغاز الطبيعي بإدكو.

ومن جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة توتال إينرجيز بالشراكة الاستراتيجية مع قطاع البترول المصري، مؤكدًا أن أنشطتها في مجال الطاقة في مصر  قابلة للتوسع في ضوء الفرص الاستثمارية الواعدة وما تتمتع به من بنية تحتية متميزة.

كما تطرق إلى الشراكة التي عقدتها توتال إنيرجيز مؤخراً مع أدنوك الإماراتية فى مصر بهدف التوسع فى إنتاج وتوزيع وتصدير زيوت التشحيم والمنتجات البترولية فى مصر والقارة الإفريقية.

كما أعرب عن اهتمام الشركة بمنطقة البحر المتوسط والدخول في مناطق استكشافية جديدة، واهتمامها بفرص دعم نشاط تسويق وتموين وقود الطائرات. 

ومن جانبه، أشار الوزير خلال اللقاء إلى جهود تحفيز الاستثمار في قطاع البترول وتوفير بيئة مواتية لضخ المزيد من الاستثمارات من جانب الشركات العالمية، مؤكدًا أن القطاع مهتم بتعميق الشراكة مع الشركات العالمية و التحفيز على الإسراع بوتيرة ضخ الاستثمار تحقيقاً لصالح الجانبين.

كما ناقش سبل الاستفادة من الفرص الجديدة المتاحة في مجال البحث عن الغاز الطبيعي في ضوء المزايدة العالمية الجديدة لعام 2024 التي أعلنت عنها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في 12 قطاعاً بالبحر المتوسط ودلتا النيل، إلى جانب مجموعة الفرص الاستثمارية في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول بالمناطق المفتوحة عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج EUG.
 

كما أشار الوزير إلى حزمة الحوافز الجديدة التي تم إطلاقها مؤخرًا بهدف تشجيع شركاء الاستثمار على زيادة  البحث والاستكشاف والإنتاج في إطار جهود تحسين مناخ الاستثمار في مجال البترول والغاز.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع توتال إينرجيز خطط الشركة الاستثمارية بمصر
  • الزمالك في ورطة.. انتهاء مهلة سداد غرامة أشيمبونغ
  • محكمة أسترالية تؤيد غرامة مفروضة على شركة "إكس" قدرها 418 ألف دولار
  • شاهد| حشود مليونية تملأ ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في مسيرة “وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر” (فيديو)
  • مليونية بميدان السبعين بصنعاء دعماً ونصرةً للمقاومة في غزة ولبنان
  • حشود مليونية في 73 ساحة بالحديدة تنديداً بجريمة اغتيال الشهيد نصر الله وتضامناً مع لبنان وفلسطين
  • حشود مليونية بصنعاء تؤكد الوفاء لشهيد المسلمين والوقوف إلى جانب غزة ولبنان
  • المركزي الروسي يرفع أسعار العملات الرئيسية أمام الروبل
  • غرامة مالية بـ300 ألف ريال سعودي على 6 مقيمين لممارسة الإعلان دون ترخيص
  • اللواء محمد القادري: القوات المسلحة اليمنية فرضت واقعاً جديداً للحرب في البحار