RT Arabic:
2024-10-01@03:10:47 GMT

الكونغو.. 18 قتيلا وعشرات الجرحى في حادث انقلاب شاحنة

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

الكونغو.. 18 قتيلا وعشرات الجرحى في حادث انقلاب شاحنة

قتل 18 شخصا وأصيب أكثر من 10 آخرين جراء خروج شاحنة عن مسارها وسقوطها في واد جنوب غرب الكونغو، كانت تسير بسرعة كبيرة وفقا لبيانات الشرطة.

  كاميرات تسجل لحظة انقلاب حافلة في حادث سير مميت بجنوب شرق تركيا

ووفقا لوكالة "أسويتد برس" نقلا عن الشرطة، كانت الشاحنة "مليئة بالبضائع وتحمل العديد من الركاب" على طريق سريع رئيسي في إقليم كاسانغولو النائي في منطقة الكونغو الوسطى أمس الأحد عندما سقطت في الوادي.

وقال بنجامين بانزا قائد شرطة كاسانغولو أمس الأحد: "نقلت الجثث التي تم انتشالها من الوادي إلى مشرحة مستشفى كاسانغولو العام، بينما يتلقى المصابون الرعاية الطبية اللازمة بينهم 6 في حالة الخطر و15 طفلا إصاباتهم طفيفة".

وأشار بانزا إلى أن الشاحنة تعرضت لأضرار بالغة ولم يتم انتشالها بعد من الوادي، مضيفا أنه يشتبه في أن تكون السرعة هي سبب الحادث.

وأثار هذا الحادث مخاوف جديدة بشأن السلامة على الطرق في منطقة الكونغو الوسطى، التي تسجل مثل هذه المآسي بانتظام، وتعهدت السلطات المحلية بتثقيف السائقين وإنفاذ قواعد المرور بعد الذي حصل.

المصدر: أسوشيتد برس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث تويتر سبيس إكس غوغل Google فيسبوك facebook كوارث طبيعية وفيات

إقرأ أيضاً:

أسماء 14 مصابًا فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بمدخل قرية الجبلاو بقنا

أصيب 14 شخصا، اليوم الأحد، في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بمدخل قرية الجبلاو بقنا، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، إخطارًا من مرفق إسعاف قنا، برئاسة الدكتور محمد فؤاد، بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بمدخل قرية الجبلاو بقنا.

وأسفر الحادث عن إصابة طه محمد توفيق، 36 عاما، واسماء محمد توفيق، 35 عاما، وحاتم محمد فوزي، 3 أعوام، وإسراء محمد محمود، 21 عاما، وهاجر أحمد ابراهيم،  19 عاما، وعلياء احمد ابراهيم، 21 عاما، وهاجر سعد الدين محمد، 19 عاما، وآيات محمد حساني، 16 عاما، وجودي محمد حساني، عام، ونجات عبد القوي محمد، 35 عاما، وهيثم محمد سعيد،  34 عاما، وأحمد إبراهيم محمد، 19 عاما، وأحمد سيد عبد الكريم، 19 عاما، وعربي محمد الصغير،  20 عاما.

تم نقل المصابين إلى مستشفى قنا الجامعي، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها.







مقالات مشابهة

  • إصابة 60 شخصا بجروح في حادث انقلاب حافلة بفاس (حصيلة مؤقتة)
  • فاس: إصابة 60 شخصا بجروح في حادث انقلاب حافلة
  • إصابة 5 طالبات فى حادث انقلاب توك توك بقنا
  • مصرع شاب في حادث انقلاب سيارة ملاكي بقنا
  • الغارات الإسرائيلية على الحديدة: 5 قتلى وعشرات الجرحى والحرائق مشتعلة
  • إصابة 8 أشخاص فى حادث انقلاب ميكروباص على طريق العريش القنطرة بالإسماعيلية
  • كيف مات تحديدا بالغارة؟.. مصادر تكشف حالة جثة نصرالله بعد انتشالها
  • أسماء 14 مصابًا فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بمدخل قرية الجبلاو بقنا
  • إصابة 14 شخصا في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بقنا
  • إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة نقل بالوادي الجديد