طالب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتطبيق عقوبة الخسارة التلقائية على الفرق التي يرتكب مشجعوها إساءات عنصرية، بعد تجدد حوادث العنصرية بالملاعب الأوروبية.

وتوقفت مباراة أودينيزي ضد ميلان، السبت، بعد هتافات عنصرية أطلقتها جماهير الفريق المضيف، ضد مايك ماينان حارس ميلان، كما تعرض كيسي بالمر، لاعب كوفنتري سيتي، لإساءات عنصرية خلال مواجهة شيفيلد وينزداي، بالدوري الممتاز الانجليزي.



وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في منشور على منصة إكس: "الأحداث التي وقعت في أوديني وشيفيلد، السبت، بغيضة تماما وغير مقبولة على الإطلاق. لا يوجد مكان للعنصرية أو أي شكل من أشكال التمييز، سواء في كرة القدم أو في المجتمع. اللاعبون المتأثرون بأحداث السبت يحظون بدعمي الكامل".

وأضاف: "نحتاج من جميع أصحاب المصلحة  إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة، بدءا من التعليم في المدارس حتى تفهم الأجيال القادمة أن هذا ليس جزءا من كرة القدم أو المجتمع".

وتابع: "بالإضافة إلى العملية المكونة من ثلاث خطوات (إيقاف المباراة، إعادة إيقاف المباراة، إلغاء المباراة)، يتعين علينا تنفيذ مصادرة تلقائية للفريق الذي ارتكب مشجعوه العنصرية وتسببوا في إلغاء المباراة، وكذلك فرض حظر دخول الملاعب حول العالم، وتوجيه التهم الجنائية للعنصريين"، في إشارة منه إلى المطالبة بتطبيق الخسارة التلقائية على الفريق الذي يوجه أنصاره عبارات مسيئة للآخرين.

وختم إنفانتينو: "يظهر الفيفا ولعبة كرة القدم تضامنهما الكامل مع ضحايا العنصرية وأي شكل من أشكال التمييز، مرة واحدة وإلى الأبد: لا للعنصرية، لا لأي شكل من أشكال التمييز".

On behalf of FIFA, Gianni Infantino, FIFA President, has made the following statement:

“The events that took place in Udine and Sheffield on Saturday are totally abhorrent and completely unacceptable. There is no place for racism or any form of discrimination - both in football…

— FIFA Media (@fifamedia) January 21, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة كرة القدم الفيفا الفيفا كرة القدم الاساءة العنصرية رياضة رياضة رياضة سياسة من هنا وهناك رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي

إستمرارًا للضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات  عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة ( 5 مليون جنيه).  
تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 
 

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يعلق على تصريحات سيميوني
  • عذب واغتصب وقتل العشرات من الكلاب.. تفاصيل مثيرة عن عالم حيوان شهير (صور)
  • الخطيب يهدد لاعبي الأهلي بعقوبات مغلظة
  • أولريش حارس بايرن ميونخ يواجه خطر العقوبات لتصرفه البذئ
  • اعتقال مرتكبي مجزرة محكومين بالإعدام وقاتل وتاجري مخدرات في محافظتين
  • وادى دجلة يدعم صفوف فريق كرة القدم النسائية بـ5 صفقات جديدة
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • كولوفسكي يُعمق جراح مانشستر يونايتد
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • 12 طعناً بنتائج الانتخابات النيابية أمام محكمة التمييز