شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن طاهر العدوان الحكومات أنجزت مهمة تدمير الصحافة، السوسنةـ أنجزت الحكومات مهمة تدمير الصحافة عندما خصخصت مصادر الاقتصاد الوطني وأبقت فقط على صناعة الصحافة في قبضتها، مع أن الضمان الاجتماعي كان .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طاهر العدوان:الحكومات أنجزت مهمة تدمير الصحافة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طاهر العدوان:الحكومات أنجزت مهمة تدمير الصحافة

السوسنةـ أنجزت الحكومات مهمة تدمير الصحافة عندما خصخصت مصادر الاقتصاد الوطني وأبقت فقط على صناعة الصحافة في قبضتها، مع أن الضمان الاجتماعي كان يملك معظم أسهمها، فأفقرت الصحف وأرسلت مئات الصحفيين إلى البطالة. لقد تفننت الحكومات بأساليب التدخل المباشر وبقوانين كبت الحريات، فخلقت مناخا من عدم الثقة التامة بالاعلام الرسمي.

لقد وضعنا في عام 2011 استراتيجية اعلامية بطلب من الملك تنقل البلاد، لو نفذت، إلى طريق حرية اعلامية مسؤولة قاعدتها تطوير حرية الرأي وتنظيمها وتجنب القوانين القمعية واستبدالها بمجالس خبرة وتحكيم أسوة بالدول التي تصون حرية الاعلام وحق المواطنين بالتعبير عن أفكارهم، وحقهم بانتقاد حكوماتهم، وصولا إلى حق كل طرف باللجوء إلى القضاء لحماية الشخصية.

لم ينفذ من هذه الاستراتيجية سطر واحد واستبدلت بسلسلة من قوانين الجرائم الإلكترونية ،التي تثبت كل يوم ،انها تعمق ازمة تدهور المستوى الاعلامي وتخلق بيئة غير صحية لعمليات النقاش الوطني وتداول المعلومات، عند مجتمع اردني مغرم بمتابعة السياسات العامة ،ويُمضي اوقاتا طويلة بالنظر الى الموبايل وما ينشر فيه.

لقد كان احرى بالحكومة مراجعة السياسات والقوانين التي افقرت الصحافة ودمرت مؤسساتها والأهم كان عليها ان تبحث عن الاسباب التي تجعل حلقات اليوتيوب والفيسبوك لمعارضين في الخارج تستقطب عشرات الالاف من المشاهدين ،بينما لا يجد المواطن اي اجابة شافية عن الاف القضايا التي تشغل باله، لا في صحافته ولا في وسائل الاعلام المرئي المحلية!

أخيرا، وعن مشروع قانون الملكية العقارية، أُذكّر بمشروع قانون سابق قدمه باسم عوض الله في عام 2005 من خلال حكومة بدران، إلى مجلس النواب في ذلك العام من أجل تمليك عقارات الدولة لمشاريع خاصة، بإسم تشجيع الاستثمار، فرفضه المجلس وتسبب ذلك برحيل الحكومة التي تبنته .

طاهر العدوان* الكاتب وزير سابق للإعلام

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سنتكوم تعلن تدمير سبع مسيّرات ومركبة تابعة للحوثيين في اليمن

أعلن الجيش الأميركي تدمير قواته لسبع مسيّرات ومركبة تُستخدم كمحطة للتحكم في المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي في اليمن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، إن قواتها "دمرت سبع طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران ومركبة واحدة لمحطة تحكم أرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

تبين أن الطائرات… pic.twitter.com/QZWOVkBWxu — U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) June 29, 2024
وأضافت في بيان نشرته على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، مساء الجمعة، إن "الضربات نفذت لأن المسيرات والمركبة شكلت تهديدا وشيكا لقوّات التحالف الأميركي والسفن التجاريّة في المنطقة".

وأضافت أن "هذه الإجراءات اتُخذت لحماية حرّية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا وسلامة".

 ومنذ تشرين الثاني /نوفمبر 2023، يشن الحوثيون هجمات بصواريخ ومسيّرات على سفن تجاريّة وحربية في البحر الأحمر وبحر العرب يقولون إنّها مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي أو متّجهة إلى موانئها، مؤكّدين أنّ ذلك يأتي دعما للفلسطينيّين في قطاع غزّة في ظلّ عدوان الاحتلال الإسرائيلي الدائرة منذ السابع من تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي.

وإلى جانب الحوثيون، يشكل حزب الله اللبناني ومجموعات مسلحة في العراق٬ محور دعم واسناد للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.


وبقيادة الولايات المتحدة٬ حليفة الاحتلال، تقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف ما تطلق عليه حماية الملاحة البحريّة في هذه المنطقة الاستراتيجيّة التي تمرّ عبرها 12بالمئة من التجارة العالميّة.

كما تستهدف القوّات الأميركيّة والبريطانيّة منذ 12 كانون الثاني/يناير الماضي الأهداف والمواقع التابعة للحوثيّين٬ ولمحاولة ردعهم.

وينفذ الجيش الأميركي بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيرات يقول إنها معدة للإطلاق، في حين تتعرض مدن في اليمن لغارات جوية متكررة تشنها بريطانيا والولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • سنتكوم تعلن تدمير سبع مسيّرات ومركبة تابعة للحوثيين في اليمن
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • بثنائية الشحات.. الأهلي ينجز مهمة فاركو وينفرد بوصافة الدوري «فيديو»
  • تشكيل الأهلي ضد فاركو في الدوري الممتاز
  • عاجل.. مفاجآت في تشكيل الأهلي الرسمي ضد فاركو بالدوري المصري
  • جمال عبدالرحيم يكشف أزمة خطيرة تعاني منها الصحافة الورقية في مصر
  • سكرتير عام نقابة الصحفين: الصحافة الورقية فى مأزق خطير ومهددة بالانهيار
  • تايم تبرم صفقة لتوجيه 101 عام من الصحافة إلى فوضى OpenAI الهائلة
  • جمال عبدالرحيم: الصحافة الورقية في مأزق خطير
  • إطلاق مشاريع تنموية/السدود/تأهيل السياحة.. أخنوش يطلق مشاريع كبرى بإقليم طاطا المنسي