الاحتلال قتل 25 مدنيا من بينهم 3 صحافيين جنوبي لبنان

تتواصل الاشتباكات العسكرية المسلحة في مناطق الجنوب اللبناني بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر حزب الله اللبناني، تزامنا مع استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة لليوم الـ108على التوالي، مخلفا وراءه آلاف الشهداء والجرحى.

وخلال الاشتباكات خسر حزب الله العشرات من عناصره بصواريخ ومدفعية جيش الاحتلال، حيث استشهد أكثر من 200 شخص في الجنوب اللبناني منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاً : الاحتلال: لن نوقف القتال مع "حزب الله" حتى وإن توقفوا

وارتفعت حصيلة قصف الاحتلال على جنوب لبنان اليوم الإثنين الى مئتي شهيد على الأقل، بينهم 146 مقاتلاً من حزب الله، قضوا خلال أكثر من ثلاثة أشهر من التصعيد.

وبذلك، ارتفع عدد الشهداء الإجمالي في جنوب لبنان الى مئتي شهيد، وفق حصيلة جمعتها وكالة الانباء الفرنسية استناداً الى بيانات نعي حزب الله ومجموعات أخرى بينها فصائل فلسطينية، إضافة الى مصادر رسمية وأهلية.

ومن بين الشهداء 25 مدنياً، ضمنهم ثلاثة صحافيين ومسعفان، إضافة إلى عنصر في الجيش اللبناني و20 مقاتلاً موزعين مناصفة بين حركتي الجهاد الإسلامي وحماس.

ولا تشمل حصيلة الشهداء هذه نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري الذي استشهد مع ستة من رفاقه الشهر الحالي بضربة جوية في الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله، نُسبت الى الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: حزب الله حركة المقاومة الاسلامية حماس الاحتلال الإسرائيلي الجيش الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

عقب الاعتداء امس.. بيان جديد من حزب الله

صدر عن حزب الله البيان التالي: تتقدم المقاومة الإسلامية في لبنان بأسمى آيات التبريك وأحر مشاعر العزاء من عوائل الشهداء ‏الكرام الذين قضوا يوم أمس الثلاثاء سواءً في الجبهة الجنوبية في بليدا ومجدل سلم أو الشهداء ‏الذين قضوا في العدوان الغادر والواسع من خلال تفجير وسائل الاتصال (البايجر)، كما تسأل الله تعالى ‏أن يمنّ على الجرحى الأعزاء بالشفاء العاجل. ‏

إنّ المقاومة الإسلامية في لبنان ستواصل اليوم كما في كل الأيام الماضية عملياتها المباركة لإسناد ‏غزة وأهلها ومقاومتها وللدفاع عن لبنان وشعبه وسيادته، هذا المسار متواصل ومنفصل عن الحساب ‏العسير الذي يجب أن ينتظره العدو المجرم على مجزرته يوم الثلاثاء التي ارتكبها بحق شعبنا وأهلنا ‏ومجاهدينا في لبنان، فهذا حساب آخر وآتٍ إن شاء الله. ‏

وتابع البيان: إنّ ما حصل بالأمس سيزيدنا عزمًا وإصرارًا على المضي في طريق الجهاد والمقاومة ونحن على ‏يقين مطلق بوعد الله تعالى للمؤمنين المجاهدين الصابرين بالنصر إن شاء الله.‏
 

مقالات مشابهة

  • حصيلة جديدة لعدد الشهداء الفلسطينيين في غزة
  • ارتفاع حصيلة قتلى تفجير أجهزة اتصالات حزب الله في لبنان إلى 11 بينهم امراة وطفلان مع أكثر من 3 آلاف مصاب
  • عقب الاعتداء امس.. بيان جديد من حزب الله
  • وزير الصحة اللبناني: مقتل 9 أشخاص وإصابة 2750 آخرين في حصيلة أولية لانفجار الأجهزة اللاسلكية
  • وزير الصحة اللبناني: ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية لـ 9 قتلى
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41,252 شهيداً و95,497 مصاب
  • حصيلة شهداء غزة ترتفع بعد مجزرة البريج منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء لـ41252 شخصا في قطاع غزة
  • أكثر من 136 ألف بين شهيد وجريح حصيلة الإبادة الإسرائيلية في غزة
  • منذ 7 أكتوبر..ارتفاع حصيلة الضحايا في غزة إلى 41206 قتلى