وجه نجم منتخب مصر السابق أحمد حسام ميدو رسالة إلى محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول، بعد قرار الأخير مغادرة معسكر "الفراعنة" في كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وتعرض صلاح لإصابة في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر في لقاء منتخب مصر ضد نظيره الغاني (1-1) الخميس الماضي ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس أمم إفريقيا.

إقرأ المزيد "التشخيص خاطئ".. مفاجأة مدوية بشأن إصابة صلاح ومغادرته لمنتخب مصر

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان أمس الأحد، أن صلاح سيغادر معسكر منتخب مصر عقب نهاية مباراة "الفراعنة" ضد الرأس الأخضر المقررة مساء اليوم الاثنين في الجولة الختامية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا، وسيتوجه إلى إنجلترا لاستكمال برنامجه التأهيلي مع الطاقم الطبي لفريقه ليفربول.

بيان اتحاد الكرة المصري جاء بعد ساعات من تصريحات أدلى بها الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول والتي أكد فيها أن عودة صلاح مرة أخرى إلى منتخب مصر قد تكون ممكنة، حال وصول "الفراعنة" إلى نهائي البطولة الإفريقية، شريطة تعافيه من الإصابة في ذلك الوقت.

وكتب ميدو عبر حسابه على منصة "إكس": "أتمنى أن يراجع محمد صلاح نفسه، ولا يترك الفريق (منتخب مصر) في وسط المشوار".

اتمنى ان يراجع #محمد_صلاح نفسه ولا يترك الفريق في وسط المشوار..انت #كابتن_المنتخب لا يليق أبدا بتاريخك ان تترك الفريق وترحل..#كلوب يفكر في مصلحته فقط عندي أمل كبير انك ترفض طلب #ليفربول وتتمسك بالبقاء مع المنتخب حتى آخر يوم له في البطولة..

— Mido (@midoahm) January 21, 2024

وأضاف "أنت قائد المنتخب ولا يليق أبدا بتاريخك أن تترك الفريق وترحل.. كلوب يفكر في مصلحته فقط".

وأردف ميدو: "لدي آمال كبيرة أن ترفض طلب ليفربول وتتمسك بالبقاء مع المنتخب حتى آخر يوم له في البطولة".

ويحتاج المنتخب المصري للفوز على الرأس الأخضر لكي يتأهل للدور ثمن النهائي كوصيف للمجموعة الثانية بغض النظر عما ستسفر عنه نتيجة المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها والتي ستجمع بين غانا وموزمبيق مساء اليوم أيضا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كأس إفريقيا ليفربول محمد صلاح يورغن كلوب منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا

تأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية

حقق المنتخب الوطني ت20 فوزا على نظيره اللبناني 2-0، في المباراة التي أُقيمت الجمعة 28 حزيران، على ملعب نادي عكاظ بمدينة الطائف، ضمن بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية 2024.

اقرأ أيضاً : 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية

مثل المنتخب بالمباراة: سلامة سلمان، محمد أبو السكر (عبدالله المنايصة)، عمر مرار، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (عمر جق)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب (أنس الخب)، محمد طه، عبد الرحمن الخضور (أحمد خليل)، صالح فريج.

وشهد الشوط الأول منافسة قوية، وبدت السيطرة متبادلة بين الفريقين منذ انطلاق صافرة البداية، مع خطورة واضحة على الخطوط الخلفية، قبل أن يعزز المنتخب الضغط نحو الأمام، الذي أسفر عن افتتاح النتيجة من خلال صبرة د.32.

مع انطلاق الشوط الثاني، زادت القوة والهجمات على المرميين، وحاول المنتخب تعزيز النتيجة في أكثر من مشهد، قبل أن يتوغل الفاخوري بين المدافعين ويمرر كرة أرضية نحو صبرة، الذي سدد مباشرة نحو المرمى، معلنا بها الهدف الثاني د.64.

وحصل اللاعب إبراهيم صبرة على جائزة أفضل لاعب بالمباراة.

ومع انتهاء منافسات الجولة الثانية، حل المنتخب بالمركز الأول متشاركا النقاط مع ألبانيا برصيد 4 نقاط، ويليهما العراق نقطتين، ولبنان أخيرا دون نقاط.

ويختتم المنتخب مشاركته بالدور الأول بلقاء نظيره الألباني، عند الخامسة مساء الأحد 30 الجاري، على ستاد الملك فهد، ويواجه العراق نظيره اللبناني بذات التوقيت على ملعب نادي عكاظ.

وحسب تعليمات البطولة، يتأهل أبطال المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني للدور نصف النهائي.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

مقالات مشابهة

  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • مصر تفوز ببطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • منتخب مصر الأولمبي يستسلم في رغبته بتواجد محمد صلاح في أولمبياد باريس
  • منتخب مصر الأولمبي يستسلم في رغبته بتواجد محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024
  • لاعب ليفربول: صلاح لن يحصل على “المال”.. وسيبقى
  • نجم الزمالك السابق يطالب مجلس الإدارة برفض خوض مباراة سيراميكا
  • ميدو يطالب برحيل حارس الزمالك عن الفريق في أقرب وقت
  • محمد إبراهيم: تتويج منتخب الدراجات البارالمبي ببطولة إفريقيا جاء عن جدارة