أم القيوين- وام

أعلنت دائرة بلدية أم القيوين، أن قرار حظر استخدام الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بدأ من مطلع يناير الحالي على أن يتم حظر جميع المنتجات الاستهلاكية ذات الاستخدام الواحد في الإمارة في يناير 2026.

ويأتي الإعلان تماشياً مع قرار المجلس التنفيذي رقم (5) لسنة 2023 بشأن تنظيم استخدام المنتجات ذات الاستخدام الواحد في أسواق إمارة أم القيوين، والذي يهدف لحماية البيئة من مخاطر التلوث نتيجة الاستهلاك الكبير للمنتجات احادية الاستخدام، ويأتي كذلك انسجاماً مع القرار الوزاري رقم (380) لسنة 2022م في شأن تنظيم استخدام المنتجات ذات الاستخدام الواحد في أسواق الدولة.

وأكدت هيفاء علي سيف القائم بأعمال مدير قطاع حماية البيئة والسلامة العامة في بلدية أم القيوين، عزم البلدية تنظيم حملات وورش عمل توعوية تستهدف مختلف الفئات العمرية من أفراد المجتمع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد أم القیوین

إقرأ أيضاً:

ورشة لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية لطلاب المرحلة الإبتدائية بالأقصر

نظم مركز تنمية الحرف بالأقصر ورشة عمل بعنوان: "إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية"،  استهدفت عدد 25 طالب وطالبة من طلاب مدرسة الشهيد أحمد علي يوسف الابتدائية بالبياضية.

وحاضر فيها دكتورة رضا عطا الله مدير مركز تنمية الحرف اليدوية والتقليدية بجامعة الأقصر،  وتناولت خلال الورشة التعريف بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان، ثم التعرف علي خطورة المخلفات البلاستيكية علي البيئة والصحة العامة ، وبعد ذلك تم تنفيذ بعض النماذج لأعمال إعادة تدوير البلاستيك في صناعة المقلمة والمزهرية وقصيص زرع وحصالة وماج، وبعض الاشكال الأخري المفضلة لدي الأطفال.

ومن أهم مخرجات الورشة  إكساب أطفال المدارس الابتدائية  مهارات التشكيل والقص واللصق باستخدام خامات بسيطة وآمنة من جهة، واعادة لتدوير المخلفات البلاستيكية كزجاجات المياه والعصائر والمياه الغازية من جهة أخري، وإشراك أطفال المراحل الابتدائية بمحافظة الأقصر في المحافظة على البيئة من الاثر السلبي للمخلفات البلاستيكية، إلي جانب إدراج أنماط وألوان مختلفة من الأنشطة وورش العمل داخل الصفوف الدراسية للمراحل الابتدائية لتعميق الهوية الوطنية بضرورة الحفاظ علي مجتمعاتنا نظيفة صحية وآمنة.

أشرف علي تنفيذ ورشة العمل د.هناء حامد مدير الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من مسئولي الإدارة، و إيمان محمد  رئيس قسم الموهوبين بمديرية التربية والتعليم ، ونوال محمد  مكتب خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة الأقصر.

 

جاء ذلك تفعيلاً للمبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان)، وتحت رعاية الدكتورة صابرين جابر عبد الجليل- القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر،  وبالتعاون بين مركز تنمية الحرف اليدوية والتقليدية والمشروعات الصغيره ومتناهية الصغر بجامعة الأقصر و إدارة الموهوبين بمديرية التربية والتعليم بالأقصر.

مقالات مشابهة

  • ورشة لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية لطلاب المرحلة الإبتدائية بالأقصر
  • أبوظبي.. تحديث دليل الاستخدام الآمن للدراجات والسكوترات
  • بـ 5 مواد مختلفة.. اعرف استخدامات أدوات إطفاء الحرائق
  • أخبار إيران اليوم.. إسرائيل تحظر دخول «جوتيرش» إلى الأراضي المحتلة بسبب صواريخ طهران
  • رامي صبري يوجه خطاباً شديد اللهجة لشركات تنظيم الحفلات
  • مؤسسات وهيئات أم القيوين تحتفي بـ «اليوم العالمي للمسنين»
  • مراقبة الالتزام بتطبيق قرار حظر الأكياس البلاستيكية بالبريمي
  • البابا فرنسيس يدين الاستخدام «غير الأخلاقي» للقوة في لبنان وغزة
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الأثري في جزيرة الغلة
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الآثري لموسم شتاء 2024 / 2025 في جزيرة الغلة