مسقط- الرؤية

يوفر ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط باقة "إكرام" للمتقاعدين، بهدف تقديم خدمات ومنتجات تمويلية متوافقة مع الشريعة الإسلامية مع معدلات ربح جذابة، إذ جاء تطوير الباقة بعد دراسة مفصلة لاحتياجات المتقاعدين من المؤسسات الحكومية والخاصة.

وقال سامي بيت راشد مساعد مدير عام الأعمال المصرفية للأفراد بميثاق للصيرفة الإسلامية، إن فكرة تطوير باقة خاصة للمتقاعدين جاءت انطلاقًا من استراتيجية ميثاق للصيرفة الإسلامية الهادفة إلى تعزيز الشمول المالي في سلطنة عُمان، مضيفا: "حرصنا خلال تطبيق هذه الاستراتيجية على الاستماع لاحتياجات الزبائن وأخذ مقترحاتهم بخصوص نوعية الخدمات والتسهيلات المصرفية التي تلبي تطلعاتهم، كما أن خدمات ميثاق شهدت نموًا كبيرًا وخاصة مع التسهيلات والخدمات الحديثة المواكبة لأحدث التوجهات العالمية في القطاع".

وقد طوّر ميثاق للصيرفة الإسلامية باقة "إكرام" للمتقاعدين لتقيدم حزمة خاصة من الحلول والتسهيلات المصرفية والخدمات المخصصة للمتقاعدين، تمكنهم من الحصول على خدمات وعروض جديدة خاصة بنسب أرباح جذابة تتناسب مع احتياجاتهم، بحيث تساعدهم على التكيف مع هذه المرحلة وتقدم لهم أفضل الخيارات الممكنة المتوافقة مع تطلعاتهم.

ومن خلال باقة "إكرام" سيحصل زبائن ميثاق العمانيين الحاليين والجدد على مجموعة متنوعة من العروض والتسهيلات تتضمن معدلات أرباح تنافسية، وعروضا على منتجات التمويل حتى عمر السبعين، والاستفادة من تسهيلات البطاقات الائتمانية، والإعفاء من رسوم الحد الأدنى للرصيد وتغطية تكافلية مجانية حتى عمر 65 عاما.

ويواصل ميثاق للصيرفة الاسلامية تقديم المنتجات المختلفة والخدمات بناء على المتطلبات  المتغيرة للزبائن وبما يتوافق مع مسيرة التنمية والتطوير في السلطنة، وتواصل خدمات ميثاق النمو بمنتجاتها المبتكرة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، حيث إن كل منتج من منتجات ميثاق للصيرفة الإسلامية يمر عبر مجموعة من إجراءات المراجعة الشرعية من خلال هيئة الرقابة الشرعية وتتم صياغتها بما يتماشى مع تشريعات البنك المركزي العماني.

كما أن اعتماد ميثاق لمعايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية يميز ممارسات ميثاق المصرفية الإسلامية من حيث توافق منتجاتها وخدماتها مع  التجربة المصرفية الإسلامية ذات المستوى العالمي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مهندسين الإسكندرية تقدم خدمات نيابات الأسرة والمرور لأعضائها

 أعلنت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي وكيل نقابة المهندسين المصرية ورئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية تعاونها مع النيابة العامة من خلال تواجدهم بنادي المهندسين بالإسكندرية يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.

حيث قال الدكتور محمد هشام سعودي جاء ذلك في إطار تعاون نقابة المهندسين بالإسكندرية مع مختلف أجهزة الدولة من بينها النيابة العامة وسعياً مننا لتقديم خدمات أفضل وسريعة  المهندسين وأسرهم أثناء تواجدهم بمقر نادي المهندسين سابا باشا يومي الخميس والجمعة من كل اسبوع للحصول علي خدمات المرور وخدمات نيابات الأسرة من خلال سيارة الخدمات المتنقلة دون الحاجة للتوجه لمقر النيابات. 

واشار المهندس كريم عزت عضو مجلس النقابة أن تلك الخدمات تتمثل في استخراج صورة رسمية من الأحكام والأوامر الوقتية الصادرة من محاكم الأسرة وصورة رسمية من اعلامات الوراثة واستخراج صورة تنفيذية من أحكام الأسرة واستخراج صورة رسمية من مستندات الدعاوي و استخراج وثائق الأحوال الشخصية والاستعلام عن دعاوي الأسرة واستخراج شهادات من واقع جداول قضايا الأسرة واستخراج شهادات براءة الذمة لمخالفات المرورواستعلام عن المخالفات المرورية وطباعة بيان بها والتظلم من المخالفات المرورية.

مقالات مشابهة

  • مهندسين الإسكندرية تقدم خدمات نيابات الأسرة والمرور لأعضائها
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • دول شمال أوروبا تطالب إسرائيل بضمان الخدمات المصرفية للبنوك الفلسطينية
  • محافظ قنا يتفقد إدارات الديوان العام ويوجه بتقديم أفضل خدمات للمواطنين
  • بنك أبوظبي الأول مصر يعين لجنة رقابة شرعية لتطوير الخدمات المصرفية الإسلامية
  • بعد استغناء اكثر من 30 الف يمني عن خدماتها وارتفاع الدعوات لمقاطعتها.. شركة يمن موبايل تعلن الهزيمة وتتراجع عن قرارتها السعرية
  • بنك العز الإسلامي يعزز المعارف المصرفية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس ومنتسبي "مناهل العز"
  • تراجع كبير في تقدم الأعمال بمنطقة اليورو خلال يونيو
  • الإمارات.. الداخلية تقدم باقة خدمات طلبة الثانوية العامة للعام السابع توالياً
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الموارد البشرية”: معاقبة 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية