تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بالمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لمناقشة وزير الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن مشكلات في طرح بنك الإسكان والتعمير لمشروع إسكاني للشباب.

حجز الوحدات السكنية

وأوضحت «سعيد» في تصريح لـ«الوطن»، أنّ عدد كبير من المتقدمين لحجز الوحدات السكنية وجدوا أعطال فنية في النظام الإلكتروني، خلال حجز الوحدات، مردفة: «السيستم لم يسمح بدخول المشتركين، وأخرجهم أكثر من مرة، ومن تمكن من الدخول وجد الوحدات محجوزة بالفعل بعد 20 دقيقة من طرحها».

مشكلات الوحدات السكنية

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أنّ الشباب الراغبين في حجز الوحدات السكنية اشتكوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من عدم تمكنهم من حجز الوحدات، وقد دفعوا 750 جنيها بالفعل ثمن كراسة الشروط، ليفاجئوا بأن عدد من «السماسرة» يتواصلون معهم ويعرضون عليهم نفس الوحدات التي كانوا يرغبون في حجزها، بسعر أعلى من السعر المعلن.  

وأكدت النائبة الدكتورة إيرين سعيد، أنّها تقدمت بطلب الإحاطة لحسم الأمر وتحديد المقصر أو المتسبب في هذا، حرصًا على عدم ضياع جهود الدولة الاجتماعية، لمعاونة الشباب في الحصول على وحدة سكنية مناسبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيرين سعيد النائبة إيرين سعيد الإسكان الوحدات السكنية الوحدات السکنیة حجز الوحدات

إقرأ أيضاً:

بدء تسليم العقارات السكنية المتضررة من حريق استوديو الأهرام (صور)

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، بدء تسليم العقارات التي تضررت نتيجة الحريق الذي نشب باستديو الأهرام بحي العمرانية، وذلك بعد انتهاء المحافظة من إجراء الترميمات الشاملة للعقارات، وتنفيد التدعيمات اللازمة للهيكل الخرساني تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإعادة العقارات المتضررة لحالتها دون تحميل المواطنين اي أعباء مالية.

لجنة متخصصة تشرف على عمليات ترميم الوحدات المتضررة

وأوضح محافظ الجيزة، أنّ أعمال الترميمات تمت من خلال لجنة مشكلة تضم المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والمكتب الهندسي بمحافظة الجيزة، بعد إجراء المعاينات اللازمة للوقوف علي مدي التأثير الذي لحق بالمباني المجاورة للحريق.

بدء تسليم الوحدات السكنية بعد الانتهاء من عمليات الترميم

وأشار النجار إلى أنه جرى تسليم عمارتين سكنيتين بالعنوان 85 شارع خاتم المرسلين و11 شارع الجلاء بعد انتهاء كافة الترميمات والتدعيمات والتشطيبات اللازمة وطلاء الواجهات، موجها مدير مديرية الإسكان بالتنسيق مع الشركة المنفذة لتكثيف الجهود والانتهاء من 3 عقارات أخرى وسرعة عودة المرافق بكلا منها لتسليم وحداتها للمواطنين وفق المواعيد المحددة دون تأخير.

من جانبهم، أبدى المواطنون ممن تسلموا وحداتهم السكنية بعد التجديد سعادتهم بعودتهم للوحدات وبمستوى الأعمال، معربين عن شكرهم لقيادات الدولة والمحافظة وأجهزتها المختلفة.

 

مقالات مشابهة

  • طرح كراسات شروط الوحدات السكنية للحجز الفوري في 8 مدن جديدة
  • بدء تسليم العقارات السكنية المتضررة من حريق استوديو الأهرام (صور)
  • زيارة مفاجئة لوزير الإسكان لعدد من المشروعات في أسوان
  • أسعار الوحدات السكنية في أكتوبر الجديدة.. «اعرف متوسط سعر المتر كام»
  • أمريكا تسهل تصدير رقائق الذكاء الاصطناعي إلى الشرق الأوسط
  • غرفة الإسكندرية: مصنع المهن الطبية يضخ مليون و200 علبة إنسولين
  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة: تفاصيل حجز الوحدات السكنية
  • بتهمة السب والقذف.. ريهام سعيد تتقدم ببلاغ ضد كروان مشاكل
  • إقبال كثيف على حجز الوحدات السكنية في مشروع «جنة» بالمنصورة الجديدة
  • «الإسكان»: بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية للحجز الفوري في 8 مدن جديدة