أوضح رئيس بلدية بيشة «علي آل جلبان»، أهداف إطلاق أول روبوت ذكي لتقديم الخدمات إلى المستفيدين.

وأضاف رئيس البلدية، بمداخلة لقناة الإخبارية، أن الروبوت مخصص لتقديم الخدمات البلدية للمستفيدين وتلبية حاجاتهم، ويتميز بالسرعة والدقة والإيجابية، فضلا عن حفظ البيانات، وسيقدم الخدمة لعموم شرائح المجتمع، وسيكون خيارا أمثل لأصحاب الاحتياجات الخاصة.

وأكمل، أن الروبوت مزود بتطبيق برمجي يؤدي مهام متكرر بتعليمات محددة ويحاكي السلوك البشري، وسيكون مخصصا لتلقي الملاحظات واستقبالها ومباشرتها وتلقي الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالعمل البلدي، وتسعى البلدية في خططها المستقبلية إلى توظيف ذلك الروبوت في الأعمال الميدانية ورصد التشوهات البصرية وتعزيز جودة الحياة.

فيديو | بلدية بيشة تطلق "الروبوت الذكي".. الأول من نوعه على مستوى بلديات المملكة

رئيس بلدية بيشة م. علي آل جلبان: الروبوت مخصص لتقديم الخدمات البلدية للمستفيدين وتلبية حاجاتهم، ويتميز بالسرعة والدقة#نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/e5ZbzNAzHp

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) January 22, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: روبوت بيشة

إقرأ أيضاً:

فرق طوارئ بصحة القليوبية متنقلة لخدمات كبار السن

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالقليوبية برئاسة الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة عن تشكيل فريق طوارئ متنقل لتقديم الخدمات الصحية  لكبار السن بكل إدارة صحية تحت إشراف إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية.

أوضحت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، في بيان لها اليوم، أن الفرق الخاصة بالطوارئ لخدمات كبار السن مهمتها تقديم الخدمة الطبية لأهالي المحافظة من كبار السن فوق 65 عامًا وذوي الهمم، عن طريق تفعيل الزيارات المنزلية لتلك الفئات ابتداء من غدا 30 يونيو، مشيرًا أنه لطلب الخدمة الصحية يرجى الاتصال على الرقم المرفق في الجدول التالي:

يذكر أن الفرق تستهدف كبار السن فوق 65 عاما من خلال زيارات دورية بواقع زيارتين سنويا لتقديم كافة الخدمات الصحية والنفسية اللازمة والكشف المبكر عن الأمراض في تلك الفئة العمرية من خلال توفير خدمات الفحص الإكلينيكي الكامل لأجهزة الجسم بالكامل وقياس حدة النظر فحص كامل للأسنان.

و فحوصات قياس نسبة الهيموجلوبين في الدم ونسبة الدهون والكوليسترول بالدم ووظائف كلى، ورسم قلب وأشعة موجات صوتية علي البطن، وتقييم غذائي ونفسي ومشورة نفسية وجلسات تثقيف صحي حول التغذية السليمة للمسنين والتوعية بأخطار التدخين.

مقالات مشابهة

  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • فرق طوارئ بصحة القليوبية متنقلة لخدمات كبار السن
  • «صحة القليوبية»: فرق طوارئ متنقلة لتقديم خدمات لكبار السن وذوي الهمم
  • مدير «رعاية الأيتام بجدة»: حققنا أعلى نسبة في تقديم الأضاحي للمستفيدين بأكثر من 600 أضحية
  • "نابض بالحياة".. روبوت ياباني يحاكي المظهر البشري بشكل مريب
  • كوريا الجنوبية.. روبوت ينهي حياته بإلقاء نفسه من أعلى الدرج (صورة)
  • كوريا الجنوبية.. السلطات تفتح تحقيقا إثر "انتحار" روبوت من أعلى الدرج (صورة)
  • زراعة الفيوم: مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية والتنمية الريفية لتقديم خدمات نافعة للمزارعين بالحقول
  • "كارمن".. أول روبوت "يحارب" فقدان الذاكرة لدى الناس