أشاد سعيد حساسين عضو مجلس النواب السابق بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله رئيس جمهورية الصومال،بقصر الاتحادية، التي أكد  فيها أن مصر قادرة علي حمايه أمنها القومي وأن الويل لكل من يريد أن يهدد أمن واستقرار مصر كما كانت كلمات القيادة السياسية المصرية واضحة المعالم للعالم أجمع بأن مصر لن تتهاون في أي حق من حقوقها المشروعة.

 وقال "حساسين " إن مصر من أولى الدول الداعمه لسيادة الدول الأخرى علي أراضيها كما ترفض رفصا باتا تدخل أي دولة فى شئون دولة أخرى،  موضحا أن مصر دولة سلام وتدعو دائما للسلام.

 وأشار “حساسين”، إلى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر دائما تقوم بدورها فى حماية أشقائها وحل مشكلاتهم ولن تسمح بتهديد الأشقاء فى الصومال، مؤكدا  كامل دعمه لكل قرارات القيادة السياسية وما تراه مناسبا فى هذه القضية، بما يسمح لها القيام بدورها التاريخي الداعم للأشقاء العرب وأن الرئيس السيسي استخدم جملة "مسافة السكة في أكثر من احتفالية مما يؤكد عزمه علي دعم الدول العربية والحفاظ علي مقدراتها وأمنها القومي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سعيد حساسين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الصومال أن مصر

إقرأ أيضاً:

برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني

أكد النائب أحمد المصري، عضو مجلس النواب، أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور رئيسة المفوضية الأوروبية، وما نتج عنه من توقيع اتفاقيات مع عدد من الجهات.

زيادة الاستثمارات في مصر

وأشار «المصري»، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن المؤتمر يأتي في إطار خطة الدولة المصرية نحو جذب مزيد من الاستثمارات، بما يساهم في دفع الاقتصاد الوطني، ومواجهة التحديات الراهنة.

وأوضح «المصري»، أن الاتحاد الأوروبي أعلن العمل على زيادة الاستثمارات في مصر بقيمة 1.8 مليار يورو وهي خطوة في منتهى الأهمية في الوقت الراهن.

كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

ولفت عضو مجلس النواب، إلى كلمة الرئيس السيسي والتي أكد خلالها على الالتزام بتعزيز التعاون مع الجانب الأوروبي في كافة القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية بما في ذلك التجارة، الطاقة، البنية التحتية، النقل المُستدام، الزراعة، الأمن الغذائي، التحول الرقمي، الأمن المائي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وتوقع النائب أن يكون لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي صدى كبير في زيادة حجم الاستثمارات الأوروبية في مصر، وهو الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي كبير في دفع نمو الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • لا رجعة عن تحقيق الحلم المصري.. نص كلمة السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة للأمة بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • ننشر نص كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • نص كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي