أرسلت القوات المسلحة الأردنية، خلية المساعدات الإنسانية والإغاثية، اليوم الاثنين، بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، طائرة مساعدات طبية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وأوضح الجيش الأردني في بيان اليوم، أن الطائرة تحمل 45 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية، لتقديم يد العون والمساندة للأهل في قطاع غزة، تخفيفًا عنهم جراء ما يتعرضون له من ظروف صعبة، نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية المستعرة على القطاع.

وبحسب البيان، يأتي إرسال هذه الطائرة استمرارًا لتنفيذ التوجيهات الملكية وضمن الجهود التي تبذلها القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، للوقوف إلى جانب الأهل في قطاع غزة، ومساندة القطاع الصحي، وتوفير ما يلزم من المستلزمات الطبية لتقديم الخدمات العلاجية للمرضى والجرحى والمصابين.

يشار إلى أن الطائرة غادرت، صباح اليوم، إلى مطار العريش المصري، تمهيدًا لإرسال المساعدات برًا إلى غزة عبر معبر رفح، طبقًا لبيان الجيش الأردني.

اقرأ أيضاًدخول قافلة مساعدات سعودية عبر معبر رفح إلى قطاع غزة

وزير الخارجية ونظيره النرويجي يؤكدان على ضرورة نفاذ المساعدات الإنسانية إلى غزة

مطار العريش يستقبل 3 طائرات تحمل مساعدات لإدخالها إلى قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

إقرأ أيضاً:

أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار

(CNN) -- أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الجمعة، عن ما يقرب من 157 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لـ"دعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة".

وقال بلينكن، في بيان: "سيعالج هذا التمويل الاحتياجات الجديدة والحالية للنازحين داخليا واللاجئين داخل لبنان والمجتمعات التي تستضيفهم، وستدعم المساعدات أيضا أولئك الذين يفرون إلى سوريا المجاورة".

وتشرد مئات الآلاف من الأشخاص في لبنان في الأسابيع الأخيرة حيث صعدت إسرائيل من حملتها العسكرية ضد حزب الله، بما في ذلك أكثر من 100 ألف شخص، معظمهم من اللبنانيين والسوريين، الذين فروا عبر الحدود إلى سوريا، وفقًا للأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة تحمل مواد غذائية وطبية وإغاثية إلى لبنان
  • سفير مصر في بيروت: وصول طائرة محملة بـ22 طنا من المساعدات إلى لبنان اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة تحملها طائرات مسيرة
  • وليد جنبلاط: نثمن عالياً المساعدات الأردنية
  • “الميداني الأردني” للتوليد والخداج يتجه إلى خانيونس اليوم
  • بايدن يرسل الجيش لمساعدة مناطق ضربها الإعصار هيلين
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة