أفاد مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، اليوم الإثنين، بأن هناك أكثر من 400 ألف فلسطيني في قطاع غزة يعيشون مجاعة حقيقية، إضافة إلى تفشي أكثر من 20 مرضا مختلفا في أوساط النازحين.

وقال المكتب في بيان صحفي، إن هناك أكثر من 9 آلاف شخص استشهدوا بسبب غياب الرعاية الصحية، كما قصفت طائرات الاحتلال أكثر من 5 مراكز تؤوي نازحين في خان يونس.

وبدوره، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة، في تصريح، إن الوضع الصحي في خان يونس كارثي ولا يوصف، وهناك أعداد كبيرة من الجرحى يفترشون الأرض في مجمع ناصر الطبي.

وأشار إلى أن تأخر وصول الإصابات إلى مجمع ناصر الطبي نتيجة عدوان الاحتلال يشكل خطرا على حياة المصابين، فيما تجد الطواقم الطبية صعوبة بالغة في علاج عشرات الحالات الخطيرة نتيجة نقص الإمكانيات.

وقال مدير مستشفى أبو يوسف النجار في رفح، إن قوات الاحتلال قطعت التواصل مع مجمع ناصر الطبي تمامًا، لافتًا أن الوضع صعب مع نقص الإمكانيات، كما أن هناك حاجة ملحة لإنشاء مستشفيات ميدانية في رفح، وأوضح أنه جرى استقبال 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال على خان يونس اليوم.

اقرأ أيضاًوزير خارجية الأردن يلتقي مع نظرائه الأوروبيين ببروكسل ويؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة

الحرب ضد أوكرانيا والوضع في غزة يتصدران أعمال اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي

خلال 24 ساعة.. جيش الاحتلال يعلن إصابة 13 عسكريا في معارك غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ362 على التوالي إلى 41689 شهيدًا، ونحو 96625 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.
وأوضح أن 51 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 165 بجروح مختلفة، بعضها خطيرة، إضافة إلى ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 5 مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • الإعلامي الحكومي يوضح حقيقة مزاعم تحرير فتاة إيزيدية من غزة
  • الإعلام الحكومي في غزة يوضح بشأن الفتاة اليزيدية
  • شهداء ومصابون فلسطينيون في قصف إسرائيلي على عدة مناطق بقطاع غزة
  • شهداء ومصابون فلسطينيون فى قصف إسرائيلى على عدة مناطق بقطاع غزة
  • وزير السياحة: الحكومة لديها رغبة حقيقية في تحقيق المزيد من الاستثمارات بقطاع السياحة
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء ومصابون إثر قصف إسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين
  • استشهاد 49 فلسطينيًا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين