نشرت امرأة تبلغ من العمر 20 عامًا توفيت بشكل مأساوي بعد عملية فاشلة لإنقاص الوزن في تركيا بعد سنوات من تعرضها للتنمر بسبب وزنها، فيديو مأساوي على تطبيق التيك توك قبل أيام من العملية الخطيرة، قائلة: “آخر منشور لي قبل جراحة إنقاص الوزن - راجع أنت على الجانب الآخر”.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل”، كانت مورجان ريبيرو، 20 عامًا، قد سافرت جوًا إلى تركيا مع صديقها لإجراء عملية تكميم معدة بقيمة 2500 جنيه إسترليني في وقت سابق من هذا الشهر لأنها لم تكن تريد أن يتم وضعها "على قائمة انتظار هيئة الخدمات الصحية الوطنية لسنوات".

وأوضحت الصحيفة البريطانية إن العلمية أحدث مثال مأساوي لجراحة التجميل الأجنبية الكارثية، وقد دعت والدة مورغان إلى مزيد من التدخل الحكومي للتثقيف حول العمليات الجراحية الخطيرة قائلة "إنها لا تريد أن يحدث هذا أبدًا لابنة أخرى".

وأفادت الصحيفة البريطانية، بأنه تم إجراء عملية مورغان في 5 يناير وبعد ثلاثة أيام حصلت على تصريح كامل للعودة إلى المنزل مع صديقها جيمس بروستر، 19 عامًا، ولكن في رحلة العودة إلى مطار جاتويك، أصيبت مورغان بمرض خطير وأصيبت بصدمة إنتانية. 

بعد أن قامت الطائرة بهبوط اضطراري في صربيا، تبين أن الأمعاء الدقيقة لمورغان قد تم قطعها أثناء عملية تكميم المعدة، مما أدى إلى إصابتها المميتة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عميد معهد التغذية: 29% من الأطفال في سن التعليم يعانون من زيادة الوزن

قالت سحر خيري، عميد معهد التغذية، إن أمراض سوء التغذية تسبب عبئا على الدولة، وأوضحت أن 43% من الأطفال يعانون من أمراض سوء التغذية، مضيفة أن من أكبر المشكلات السمنة التي تزيد بمعدل سنوي.

وأوضحت أن 12% ؜تحت عمر سن 5 سنوات يعانون من السمنة، وفي سن المدرسة يعاني 29% من زيادة الوزن و12%من السمنة، أما البالغين يعاني 27% من زيادة الوزن و36%؜ من السمنة.

السمنة تسبب العديد من المضاعفات التي تصل للوفاة

وأكدت في ورشة عمل لمحرري وزارة الصحة بالتعاون مع اليونسيف، أن السمنة تسبب العديد من المضاعفات التي تصل للوفاة على رأسها ارتفاع دهون الدم بنسبة  19% من المصابين بالسمنة مصابون بمرض السكري.

وأوضحت أن معدل الوفيات بسبب السمنة والأمراض المرتبط بها تصل إلى 19% من إجمالي الوفيات.

مقالات مشابهة

  • رحمة رياض تثير تفاعلاً برسالة لوطنها العراق
  • بلومبرغ: مصر تسعى للعودة إلى مؤشر سندات "جيه بي مورغان"
  • تعاني من مضاعفات صحية خطيرة بعد شراء حقن تنحيف عبر سناب شات
  • 6 طرق فعالة للتخلص من الكرش في أسبوع.. «امشي عليها خطوة بخطوة»
  • أكثر من 45 ضحية في حادث غرق مأساوي لمهاجرين عائدين من اليمن
  • أفضل 10 فواكه لفقدان الوزن
  • حادث مأساوي في الدقهلية.. مصرع أسرة بالكامل في حريق شقة بنبروه
  • عميد معهد التغذية: 29% من الأطفال في سن التعليم يعانون من زيادة الوزن
  • دراسة: الجوز البرازيلي يقلل التهابات الوزن الزائد
  • 3 مشروبات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد.. ابدأ يومك بواحد منها