شفق نيوز/ أقرت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، يوم الاثنين، مشروع الترانزيت الجديد لربط الشرق بالغرب عبر العراق، لأهميته الاستراتيجية.

وجرى خلال اجتماع عقد برئاسة الياسري، الايعاز الى الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية لاتخاذ الإجراءات اللازمة واستكمال متطلبات التعاقد مع شركة ZOI (زين_عُمان تيل)، وهي إحدى الشركات العالمية الرصينة التي تمتلك أكثر من 20 كابل بحري وأكثر من 11000 كم من شبكة الألياف الضوئية والتي قدمت دراسة نموذج لعمل عبور السعات عن طريق العراق، وفق بيان ورد لوكالة شفق نيوز.

واعتبرت الوزيرة، المشروع فرصة استثمارية واعدة لعبور السعات الدولية عبر العراق، وتقديم مستوى أفضل من خدمات الاتصالات على الصعيدين المحلي والدولي.

وبحسب بيان الوزارة، يتيح المشروع الجديد للدولة، إمكانية تطوير البنى التحتية للاتصالات والوصول الى مراكز البيانات في المنطقة.

وأشارت الياسري، إلى أن "الهدف الرئيسي من الاهتمام في مشاريع الترانزيت هو تعزيز موقع العراق الجغرافي واستثماره بالدخول في دائرة المنافسة مع طريق قناة السويس، وتجسيد رؤية الوزارة في تفعيل المشاريع الاستراتيجية لتطوير قطاع الاتصالات".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي وزارة الاتصالات هيام الياسري

إقرأ أيضاً:

9 مهام لـ "القومي لتنظيم الاتصالات" وفقًا للقانون الجديد.. تعرف عليها

حددَّ قانون "تنظيم الاتصالات"، الذي وافق عليه مجلس النواب في وقت سابق، عددًا من المهام للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، حيث نص على: أنه للجهاز فى سبيل تحقيق أهدافه أن يباشر جميع التصرفات والأعمال اللازمة لذلك، وله على الأخص ما يأتي:

 


1- وضع الخطط والبرامج وقواعد وأساليب الإدارة التى تتفق ونشاطه طبقًا لأحكام هذا القانون والقرارات الصادرة تنفيذًا له ودون التقييد باللوائح والنظم الحكومية.

 

2- العمل على مواكبة التقدم العلمي والفني والتكنولوجي فى مجال الاتصالات مع مراعاة المعايير الصحية والبيئية.

 

3- إعداد ونشر بيان بخدمات الاتصالات وأسماء المشغلين ومقدمي الخدمة والأسس العامة التى يتم منح التراخيص والتصاريح بناء عليها.

 

4- تحديد الأسس العامة التى يلتزم بها مشغلو ومقدمو خدمات الاتصالات.

 

5- تحديد معايير وضوابط خدمات الاتصالات غير الاقتصادية التى يجب أن توفر لجميع المناطق التى تعاني من نقص فيها، وتحديد الالتزامات التى يتحمل بها مشغلو ومقدمو خدمات الاتصالات غير الاقتصادية طبقًا لأحكام هذا القانون.

 

6- وضع القواعد التى تضمن حماية المستخدمين بما يكفل سرية الاتصالات وتوفير أحدث خدماتها بأنسب الأسعار مع ضمان جودة أداء هذه الخدمات، وكذلك وضع نظام لتلقي شكاوى المستخدمين والتحقيق فيها والعمل على متابعتها مع شركات مقدمي الخدمة.

 

7- الإشراف على المعاهد التى تؤهل للحصول على الشهادات الدولية فى الاتصالات بالتنسيق مع المعهد القومي للاتصالات.

 

8- وضع القواعد اللازمة لمنح تصاريح المعدات.

 

9- وضع خطة الترقيم القومي للاتصالات والإشراف على تنفيذها.

 

 

مقالات مشابهة

  • جوجل: إيران زرعت أبوابًا خلفية عبر شركات الاتصالات في الشرق الأوسط
  • أحمد ياسر يكتب: انفجارات لبنان.. ضربة معنوية شديدة دون تغيير المعادلة الاستراتيجية
  • تشمل عدة دول من بينها العراق.. مسؤول إيراني: المنطقة على وشك حرب جديدة
  • تجدد الاشتباكات في إثيوبيا يفاقم معاناة اللاجئين السودانيين في معسكر ترانزيت
  • تركيا تراجع تأمين أجهزة الاتصالات بعد تفجيرات لبنان
  • 9 مهام لـ "القومي لتنظيم الاتصالات" وفقًا للقانون الجديد.. تعرف عليها
  • الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً
  • العراق يشدد الرقابة على أجهزة الاتصالات المستوردة بعد تفجيرات لبنان
  • العراق تشدد الرقابة على أجهزة الاتصالات المستوردة بعد تفجيرات لبنان
  • العراق يتحرك بعد تفجيرات أجهزة الاتصالات في لبنان