عرضت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، مشاهد من عملية قنص جنديين إسرائيليين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، مؤكدة "مقتلهما على الفور".

ونشر الإعلام الحربي في "السرايا" مقطع فيديو يظهر "مشاهد من عملية قنص جنديين صهيونيين نفذتها "سرايا القدس" شرق مخيم البريج ما أدى إلى مقتلهما على الفور".

وأعلنت "سرايا القدس" اليوم الاثنين "قصفها بقذائف الهاون، تمركزا لجنود العدو شرق حي الزيتون بمدينة غزة، واستهدافها بصاروخ "بدر1"، تجمعا لجنود العدو الصهيوني شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة".

وأشارت "سرايا القدس" إلى أنها "خاضت اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود وآليات العدو الصهيوني في محاور التقدم بمدينة خان يونس".

وأضافت: "في عملية مشتركة، قصف مجاهدو سرايا القدس وكتائب القسام بوابل من قذائف الهاون خط إمداد ومسير لآليات العدو الصهيوني شرقي جباليا".

هذا وسرح الجيش الإسرائيلي المزيد من قوات الاحتياط في قطاع غزة، وعلق الجنود الذين خرجوا من القطاع يافطات احتجاجية على متن الآليات العسكرية.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل عسكري إضافي لترتفع حصيلة قتلاه إلى 532 عسكريا منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي.

ويستمر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي و"حماس" لليوم الثامن بعد المئة، في ظل كارثة إنسانية وصحية في القطاع.

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة جديدة لجنوده الجرحى في قطاع غزة

وذكرت وزارة الصحة في غزة سابقا إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 178 قتيلا، وأصيب فيها 293 آخرون خلال 24 ساعة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر سرايا القدس طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة الجیش الإسرائیلی سرایا القدس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله

القدس (CNN)-- زعم الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه قتل شخصية بارزة أخرى في حزب الله، وهو نبيل قاووق قائد وحدة الأمن الوقائي للحزب، بعد يوم من إعلانه مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله.

وقال الجيش الإسرائيلي إن غارة جوية، السبت، قتلت نبيل قاووق، قائد وحدة الأمن الوقائي لحزب الله وعضو المجلس المركزي للحزب. ولم يذكر الجيش أي تفاصيل عن مكان وقوع الضربة.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن قاووق كان "يُعتبر قريبًا من هرم القيادة" في حزب الله، و"متورط بشكل مباشر في الترويج للمخططات الإرهابية ضد دولة إسرائيل ومواطنيها، حتى في الأيام الأخيرة"، حسب وصفه.

ولم يصدر أي تعليق من حزب الله بشأن نبيل قاووق.

وكانت الولايات المتحدة صنفت نبيل قاووق إرهابيا عالميا في أكتوبر/تشرين الأول عام 2020، قائلة إنه كان ممثلا لحزب الله في "فعاليات إحياء ذكرى إرهابيي حزب الله القتلى"، وكذلك قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، الذي قُتل في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار في يناير/كانون الثاني عام 2020.

مقالات مشابهة

  • غزة تحتفل بصواريخ إيران.. فلسطينيون يهتفون ويكبرون في مشاهد مؤثرة (فيديو)
  • "الأحرار" تبارك عملية إطلاق النار في "تل أبيب"
  • تشمل القدس وتل أبيب.. الجيش الإسرائيلي يفرض تعليمات جديدة
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بإصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم إصابات خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في نابلس
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مخيم بلاطة ويشتبك مع المقاومة
  • سرايا القدس تستهدف تجمعات جيش العدو الصهيوني بمحور نتساريم
  • سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • جرافات العدو الصهيوني تنفذ عمليات هدم في مخيم شعفاط
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله