شاركت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية «منشآت» في قمة اتحاد رواد الأعمال الشباب لمجموعة العشرين في الهند؛ التي تهدف إلى تسليط الضوء على الإنجازات والممكنات المقدمة لرواد ورائدات الأعمال، الساعية إلى إيجاد بيئة ريادية جاذبة، وذلك بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة ورواد الأعمال والمستثمرين في مختلف المجالات.

أخبار متعلقة

المالية: 39 شركة عالمية للتجارة الإلكترونية تسجل في «القيمة المضافة»

المصرف المتحد: ارتفاع حجم التجارة الإلكترونية فى مصر إلى 30 مليار دولار

«راية للتجارة» وجوميا توقعان عقد شراكة استراتيجية لتطوير سوق الأجهزة والإلكترونيات فى مصر وإفريقيا

وأكدت أفنان ألبابطين، مدير إدارة ريادة الأعمال النسائية في «منشآت»، خلال مشاركتها في جلسة حوارية بعنوان «تكافؤ الفرص»، أن عدد تراخيص حاضنات الأعمال في المملكة وصلت إلى أكثر من 400 حاضنة، بالإضافة إلى أن غالبية المستفيدين من«مبادرة الشركات الناشئة الجامعية» كانوا من السيدات بنسبة بلغت أكثر من 60 بالمائة، التي كان لها دور بارز في تعزيز بدء العمل الحر لرائدات الأعمال في مختلف القطاعات، وفقا لوكالة أنباء السعودية «واس»، اليوم الاثنين.

فيما قال استشاري التسويق الرقمي محمد التيتي، إن سوق التجارة الإلكترونية في مصر يشهد نموًا ملحوظًا حاليًا، حيث يُعتبر هذا القطاع واحدًا من أسرع القطاعات نموًا في البلاد. ويعود هذا النمو إلى عدة عوامل، بما في ذلك زيادة استخدام الإنترنت، حيث يتصفح ما يقرب من 94% من سكان مصر الإنترنت يوميًا، مما يؤدي إلى زيادة الطلب على المنتجات والخدمات عبر الإنترنت.

كما شاركت خلال القمة، مدير إدارة التجارة الإلكترونية في «منشآت» مرام الجشي؛ في جلسة حوارية تحت عنوان «الاقتصاد الرقمي» للحديث عن واقع التجارة الإلكترونية في المملكة ودورها الفاعل عبر تحقيق مؤشرات إيجابية في الاقتصاد الرقمي، مؤكدةً أن المملكة تعد من الدول العشر الأسرع نموًا في مجال التجارة الإلكترونية، بمعدل نمو سنوي يزيد عن 32 بالمائة، تجسّد ذلك في زيادة عدد سجلات التجارة الإلكترونية بنسبة 17 بالمائة خلال الربع الأول من عام 2023.

وأضاف التيتي، في تصريحات لـ«الآن»، السبت، أن تحسينات البنية التحتية الرقمية وتحسين ثقة المستهلكين وزيادة الشمول المالي المصرفي تساهم أيضا في هذا النمو، متوقعا أن يستمر النمو في المستقبل، وتعمل الحكومة المصرية على تنظيم السوق وحماية حقوق المستهلكين، في حين يعمل القطاع الخاص والحكومي سويًا للتغلب على التحديات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية وتعزيز النمو.

وتابع: «من المتوقع أيضا أن يستفيد العديد من الشركات وأصحاب المتاجر الإلكترونية من هذا النمو، حيث يمكن للمشترين في مصر الآن الحصول على منتجات وخدمات متنوعة بأسعار تنافسية عبر الإنترنت».

وأردف استشاري التسويق الرقمي، أنه توجد تحديات تواجه بعض الشركات الصغيرة وأصحاب المتاجر الإلكترونية، مثل نقص الوعي بفوائد التجارة الإلكترونية والتحديات اللوجستية في التسليم والتوصيل، ولكن القطاع الحكومي والقطاع الخاص يعملان بتعاون وثيق للتغلب على هذه التحديات وتعزيز نمو سوق التجارة الإلكترونية في مصر.

واختتم محمد التيتي، بالإشارة إلى أنه من المتوقع أن يستمر سوق التجارة الإلكترونية في مصر في الازدهار وتحقيق المزيد من النمو في السنوات القادمة، مع تحسين التكنولوجيا وزيادة الوعي بالتسوق عبر الإنترنت، وستلعب الحكومة والشركات الخاصة دورًا محوريًا في دعم هذا النمو وتعزيز سوق التجارة الإلكترونية في مصر.

أفنان أبابطين مدير إدارة ريادة الأعمال النسائية في «منشآت» السعودية استشاري التسويق الرقمي محمد التيتي سوق التجارة الإلكترونية البنية التحتية الرقمية سوق التجارة الإلكترونية في مصر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين السعودية

إقرأ أيضاً:

أبواب الفرج العشر كما وردت عن رسول الله

يبحث الإنسان خلال حياته عن سبب الفرج والسعادة، وقد ودر في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة عشرة ابواب ومفاتيح للفرج، نستعرضها في التالي:

دعاء الفرج والفرح.. ادعوا به في ساعة استجابة الجمعة الصبر مفتاح الفرج
أبواب الفرج كما وردت في القرآن السنة النبوية الشريفة للنبي صلى الله عليه وسلم:الباب الأول :


سورة الفاتحة فيها سر عجيب و هي الكافية و الشافية و هي رقية.

الباب الثاني:


قول " الله الله ربي لا أشرك به شيئا"
قال صلى الله عليه و سلم لإبنته فاطمة "قولي في الكرب الله الله ربي لا أشرك به شيئا "

الباب الثالث:


" لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".
قال صلى الله عليه و سلم " كلمة أخي ذي النون لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ما قالها مكروب إلا فرج الله عنه".

الباب الرابع:


" حسبنا الله و نعم الوكيل " لأن الله قال في كتابه " الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيماناً و قالوا حسبنا الله و نعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من الله و فضل لم يمسسهم سوء".

الباب الخامس:


" لاحول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم".
فإنها كنز من كنوز الجنة كما في الصحيحين

الباب السادس:


كثرة الاستغفار
فإن من أكثر من الاستغفار جعل الله من كل هم فرجا و من كل ضيق مخرجا و رزقه من حيث لا يحتسب.

الباب السابع:


"لا إله إلا الله العظيم الحليم ،لا إله إلا الله رب العرش العظيم ،لا إله إلا الله رب السموات و الأرض رب العرش الكريم".حديث البخاري

 

الباب الثامن:


" اللهم إني أعوذ بك من الهم و الحزن و أعوذ بك من العجز و الكسل و أعوذ بك من البخل و الجبن و أعوذ بك من غلبة الدين و قهر الرجال".الحديث في الصحيحين

الباب التاسع:


"يا حي يا قيوم لا إله إلا أنت برحمتك أستغيث". و هو من دعاء الاستغاثة و كشف الكرب كان يقوله صلى الله عليه و سلم

الباب العاشر:


"اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين و أصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت".

مقالات مشابهة

  • أبواب الفرج العشر كما وردت عن رسول الله
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية
  • الاستثمار: الكوميسا بالنسبة لمصر حجر الزاوية في استراتيجية تعزيز النمو الشامل والتكامل الإقليمي
  • الجولة التعريفية بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي تحط الرحال في الظاهرة
  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع شركتي شيب بلو وبيتابس مصر لتمكين العملاء من تقسيط مدفوعات التجارة الإلكترونية عند استلام مشترياتهم
  • (65) شركة سعودية تبحث في أذربيجان وجورجيا الفرص الاستثمارية
  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع شيب بلو وبيتابس لتمكين العملاء من تقسيط مدفوعات التجارة الإلكترونية
  • ڤاليو تتعاون مع شركتي شيب بلو وبيتابس مصر لتقسيط مدفوعات التجارة الإلكترونية
  • استعراض البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي بمحافظة الظاهرة
  • منتدى الأعمال العُماني التنزاني يبحث تعزيز الشراكات في القطاعات الاقتصادية