أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، أنه من أجل التوصل إلى حل للصراع الدائر في الشرق الأوسط يجب العمل بجد على المستوى الدبلوماسي لصالح السلام.

ونقلت وكالة «آكي» الإيطالية للأنباء عن تاياني قوله في تصريحات للصحفيين، اليوم الاثنين، على هامش مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي المنعقد في بروكسل إن إقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل هو الحل الوحيد إذا أردنا السلام والاستقرار، وبالتأكيد ينبغي على الدولة الفلسطينية المستقبلية أن تعترف بإسرائيل وينبغي على الأخيرة أن تعترف بالدولة الفلسطينية.

ودعا وزير الخارجية الإيطالي إلى ضرورة العمل على المستوى الدبلوماسي ومساعدة السكان المدنيين في غزة ودعمهم، مجددا التزام إيطاليا القوي تجاه الفلسطينيين.

اقرأ أيضاًالحرب ضد أوكرانيا والوضع في غزة يتصدران أعمال اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي

خلال 24 ساعة.. جيش الاحتلال يعلن إصابة 13 عسكريا في معارك غزة

25295 شهيدا و36 ألف إصابة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة حتى الآن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: فرص واعدة للشباب المصري في سوق الإيطالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، إن الاتحاد تأسس عام 2017، في وقت كان فيه عدد المهاجرين المصريين في تزايد مستمر. 

وأضاف إسكندر خلال حواره لـ "البوابة نيوز": إن الهدف الأساسي من إنشاء الاتحاد كان تجميع المصريين تحت مظلة واحدة توفر لهم الدعم والمشورة، وتعكس قضاياهم وتحدياتهم.

وأكد أن أحد الإنجازات الرئيسية للاتحاد هو التركيز على التدريب المهني وورش العمل، كما أننا نسعى إلى رفع مستوى الكفاءات بين العمال المصريين من خلال تنظيم دورات تدريبية في مجالات متعددة مثل البناء والزراعة والخدمات ،وهذه البرامج تهدف إلى تعزيز المهارات الفنية والعملية للعمال، مما يمكّنهم من المنافسة في سوق العمل الإيطالي."

وأوضح “اسكندر” قائلا: "لقد أطلقنا مؤخرًا عدة ورش عمل تناولت مهارات محددة، مثل التوجهات الحديثة في البناء والزراعة المستدامة، مما أتاح للعاملين المصريين فرصة لتطوير مهاراتهم والتواصل مع خبراء في مجالاتهم."

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: فرص واعدة للشباب المصري في سوق الإيطالي
  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • وزير الخارجية الإسباني : سنواصل العمل من أجل الحفاظ على الشراكة بين المغرب والإتحاد الأوربي
  • وزير الخارجية الفرنسي يصل إلى الشرق الأوسط ويزور إسرائيل
  • الخارجية الروسية: يجب إخراج المنشآت النووية من الصراع في الشرق الأوسط
  • تراجع حاد للعقود الأمريكية بسبب توترات الشرق الأوسط
  • «مجموعة السبع»: الحل الدبلوماسي في الشرق الأوسط ما زال ممكناً
  • الخارجية الأمريكية: الوضع في الشرق الأوسط على حافة الهاوية
  • وزير الأشغال اللبناني: اتخذنا قرارا بتغطية التأمين لشركة طيران الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط