صدى البلد:
2024-07-04@03:31:00 GMT

مهاجم فلسطين: نسعى لتحقيق إنجاز تاريخي بأمم آسيا

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

أعرب تامر صيام، مهاجم منتخب فلسطين، عن أمله في تحقيق إنجاز تاريخي لبلاده عندما يلاقي "الفدائي" نظيره من هونج كونج، غدا الثلاثاء، في الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة لكأس أمم آسيا المقامة في قطر.

وقال "صيام"، في تصريحات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي: "أتمنى أن يكون الفوز من نصيبنا لنحقق إنجازا تاريخيا للكرة الفلسطينية بالتأهل للدور الثاني لكأس آسيا لأول مرة".

وحذر المهاجم الفلسطيني: "لكن المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب هونج كونج"، مشيرا إلى أن الفريق قدم أداء جيدا أمام الإمارات في الجولة الماضية ولكنه اكتفى بالتعادل.

وأكد تامر صيام أيضا أهمية الدعم الجماهيري، قائلا: "وجود جماهيرنا في المدرجات يحفزنا على تحقيق الأفضل وأشكرهم على مساندة منتخب فلسطين بكل قوة منذ المباراة الأولى".

يذكر أن منتخب إيران يتصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بعد فوزين على فلسطين 4 / 1 وهونج كونج 1 / صفر ليضمن تأهله للدور الثاني.

وفي المركز الثاني يحل منتخب الإمارات برصيد 4 نقاط ثم منتخب فلسطين بنقطة واحدة وهونج كونج بلا رصيد.

ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، اليوم الأربعاء، سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي، بالتنسيق مع مُختلف الأطراف العربية والدولية، مُشيرًا إلى أنه وبفعل اتصالات الحكومة والضغط الدولي، حولت وزارة المالية الإسرائيلية 435 مليون شيكل من مقاصة شهري أبريل ومايو، إذ ضاعفت إسرائيل من اقتطاعاتها لأموال المقاصة منذ الحرب على غزة لتصل في المتوسط إلى 480 مليون شيكل شهريًا.


وأكد مصطفى، خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته، استمرار الجهود والاتصالات لاستعادة أكثر من 6 مليارات شيكل من الأموال الفلسطينية المُحتجزة، لتستطيع الحكومة الوفاء بالتزاماتها تجاه رواتب الموظفين، والموردين ومُختلف مقدمي الخدمات.

وعلى صعيد الاتصالات الدولية لتجنيد الدعم المالي، أشار رئيس الوزراء الفلسطيني إلى وجود تجاوب إيجابي من بعض الأطراف، خصوصًا قرار مجلس إدارة البنك الدولي قبل أيام زيادة المنحة السنوية التي يقدمها إلى دولة فلسطين من حوالي 70 مليون دولار إلى 300 مليون دولار سنويًا، وهذا رقم غير مسبوق في تاريخ علاقة فلسطين مع البنك الدولي، مُشيرًا إلى أن هذا المبلغ سيقدمه البنك على دفعات، وسيذهب جزء منه لدعم الموازنة، فيما الجزء الآخر لتمويل المشاريع التنموية.


واعتبر مصطفى أن مُساهمة البنك الدولي ستشجع الأطراف الأخرى على تقديم الدعم المالي، لما يمثله البنك الدولي من مصداقية لهذه الأطراف، وهو ما يمثل رسالة دعم لحقوق الشعب الفلسطيني في ممارسة حياته بشكل معقول ومقبول، مؤكدًا استمرار الحكومة في العمل على توفير الدعم اللازمة للمبادرات التنموية وهي مبادرة أمن الطاقة، وتوطين الخدمات الطبية، والتحول الرقمي، وأيضا تطوير منظومة الحماية الاجتماعية، والتمكين الاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي
  • وزير المالية المصري: نسعى لتحقيق فائض 3.5% من الناتج المحلي
  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»
  • وزير الإنتاج الحربي: نسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات ودعم الوطن والمواطن
  • قاووق: إنتقال العدوّ إلى المرحلة الثالثة هو اعتراف بنجاح جبهات المقاومة في مساندة غزة
  • «أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن
  • باكستان تخطف ذهبيتان في آسيوية السنوكر
  • مهاجم منتخب إسبانيا يعلق على الانتقال لـ الدوري السعودي
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”