الفجيرة: محمد الوسيلة

أكد سعيد الرقباني، رئيس مجلس إدارة «جمعية الفجيرة الخيرية»، أن الجمعية منذ تأسيسها عام 1986 دأبت على تنفيذ المشاريع الخيرية والإنسانية التي تقدم الإضافة المطلوبة للمحتاجين والأسر المتعفّفة، مثل المشاريع الرمضانية ومشروع حفظ النعمة ومشاريع دعم التعليم والصحة وغيرها من مشاريع خيرية مازالت تنفذها الجمعية.

جاء ذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحافي الذي عقدته الجمعية أمس بمبناها الخاص، بإطلاق «حملة مشاريع الجمعية لشهر رمضان المبارك» لعام 2024 تحت شعار «خيركم بركة» بدعم المحسنين لبرامج الجمعية ومشاريعها، بحضور يوسف المرشودي، المدير العام للجمعية وممثلي الجهات الإعلامية في الإمارة.

وكشف الرقباني، عن انتهاء الجمعية من جميع الترتيبات والتحضيرات لاستقبال الشهر المبارك، بمجموعة من البرامج والمشاريع الخيرية التي تضمن «توزيع زكاة المال – المير الرمضاني – إفطار الصائم – زكاة الفطر – كسوة العيد». ومشروع إفطار الصائم الذي تنظمه الجمعية سنوياً، يستهدف هذا العام تقديم 10 آلاف وجبة يومياً بإجمالي 300 ألف وجبة، يستفيد منها 300 ألف شخص تقريباً؛ والعدد قابل للزيادة.

ولفت إلى أن الجمعية، تشجيعاً للأسر المنتجة كلفت 50 أسرة من «مركز غرس»، لتأهيل الأسر المنتجة، المشاركة في مشروع إفطار الصائم هذا العام بإعداد 120 ألف وجبة.

وأضاف أن 10 مجالس مجتمعية في مناطق إمارة الفجيرة، خصصت فعلياً بالتنسيق مع «مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق»، منصات ومواقع لإفطار الصائم. والجمعية تمضي قدماً لتخصيص مواقع إضافية لإفطار الصائم في المدن والمناطق بالإمارة، بالتنسيق مع الجهات المتخصّصة سيعلن عنها خلال الأيام القادمة. فيما أوضح يوسف المرشودي، أن 10 آلاف شخص في مدن إمارة الفجيرة ومناطقها، سيستفيدون هذا العام من مشروع «المير الرمضاني» حيث توفّر الجمعية الاحتياجات الأساسية للمحتاجين من المواد الغذائية عبر قسائم شراء تمنحها للمستفيدين بحسب عدد أفراد الأسر المتعففة وأوضاعها، وتتيح قسائم الشراء الفرصة أمام المستفيد من التسوق وشراء احتياجاته الأساسية بنفسه.

وقال "في هذه الأيام المباركة، نرحب بمساهمات الخيّرين من أهل البلد المعطاء والمقيمين على أرضه فهم خير معين، بعد الله عز وجل، وكلنا ثقة بأنهم سيكونون معنا في هذا الموسم المبارك ليساعدونا في دعم آلاف الأسر والحالات المسجلة لدى الجمعية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة الفجيرة جمعية الفجيرة الخيرية

إقرأ أيضاً:

تقرير فلسطيني: العدو الصهيوني دمر 5 آلاف منشأة سياحية في غزة

الثورة نت/..

أظهر تقرير فلسطيني، اليوم الخميس، تدمير العدو الصهيوني نحو خمسة آلاف منشأة سياحية في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب وسائل اعلام فلسطينية، قال تقرير مشترك للجهاز المركزي للإحصاء ووزارة السياحة، صدر بمناسبة يوم السياحة العالمي: إن التدمير الصهيوني الممنهج في القطاع، تسبب في تدمير معظم المنشآت السياحية بصورة كلية أو جزئية، حيث تم تدمير حوالي أربعة آلاف و 992 منشأة، تعمل في نشاط السياحة.

وأضاف التقرير، أن العدوان تسبب بفقدان 15 ألفا و 265 عاملا في نشاط السياحة لوظائفهم.

كما أدت الإجراءات الصهيونية إلى تراجع حاد في الأنشطة السياحية في الضفة الغربية المحتلة، مشيرا إلى أن عدد نزلاء الفنادق، خلال النصف الأول من العام 2024 شهد تراجعا حادا بنسبة 84.2 بالمئة، مقارنة بذات الفترة من العام السابق .

وقدر التقرير انخفاض أعداد العاملين في الأنشطة السياحية خلال الربع الأول من العام 2024 في الضفة الغربية بنسبة 39.7 بالمئة، مقارنة مع ذات الفترة من العام 2023، حيث بلغ عدد العاملين في القطاع السياحي 24 ألف عامل، وهذا يشكل ما نسبته 3.8 بالمئة من إجمالي العاملين في الضفة الغربية خلال الربع الأول من العام 2024.

مقالات مشابهة

  • أونروا: الغارات الإسرائيلية في لبنان أجبرت آلاف الأشخاص على الفرار من منازلهم
  • تسمم 9 أفراد من أسرة واحدة إثر تناولهم وجبة إفطار فاسدة بالشرقية
  • «حياة كريمة» توزع 3 آلاف وجبة غذائية ضمن مبادرة «سبيل» بكفر الشيخ
  • نحو 35 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • البرنامج السعودي لإعمار اليمن يؤسس مشاريع تنموية في مأرب
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس الجمعية الوطنية في سيشل
  • ولي عهد الفجيرة يؤكد مكانة اللغة العربية وأهمية الحفاظ عليها
  • تقرير فلسطيني: العدو الصهيوني دمر 5 آلاف منشأة سياحية في غزة
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يضع حجر الأساس لحزمة مشاريع تنموية في محافظة مأرب
  • جيش الاحتلال دمر 5 آلاف منشأة سياحية في غزة