دبي - وام

استضاف معرض «عالم القهوة 2024» في يومه الثاني مجموعة من الفعاليات والأنشطة وورش العمل التي استقطبت الزوّار والمهتمّين بالقهوة ومنتجاتها وصناعتها وتجارتها.

وتواصلت مسابقات تحضير القهوة بالإضافة إلى العروض التي قدّمتها الشركات والعلامات التجارية المشاركة في جناح «روسترز فيليدج» و«برو بار»، بينما أتاح جناح «كابينغ روم» الفرصة للتعرف على أصناف القهوة المتنوعة.

وشهد عالم القهوة الذي تنظّمه «دي إكس بي لايف»، ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع «جمعية القهوة المختصّة»، إقامة عدّة محاضرات لمجموعة من المختصين.

وقال ماتيا مياتو، رئيس قسم التصدير في «ميزر لويجي سبا»، ان معرض عالم القهوة الفرصة أتاح عرض المنتجات أمام جمهور واسع من محبّي القهوة وخبراء تحضيرها من مختلف أنحاء العالم.

بدوره، أكد جونيور روميرو، مدير المحتوى في «فلافا كوفي»، الحرص على المشاركة من أجل توسيع نطاق الوصول إلى أسواق جديدة، وتعزيز العلاقات مع شركات القهوة الأخرى، مشيراً إلى تسليط الضوء على الالتزام تجاه مزارعي القهوة وكافة المعنيين ضمن القطاع، والحرص على تقديم منتجات عالية الجودة.

ويستضيف «معرض القهوة دبي 2024» أكثر من 1,650 شركة وعلامة تجارية عالمية وإقليميّة ومحلّيّة، تعرض منتجاتها وخدماتها المتعلّقة بالصناعة، من حبوب البن الخضراء والمحمّصة، إلى أجهزة تحضير مشروباتها الغنية والمتنوعة، وصولاً إلى مقدمي خدمات التحميص وإضافة المنكِّهات والتعبئة والتغليف. وتشمل قائمة المشاركين 60 شركة وعلامة تجاريّة متواجدة في دولة الإمارات.

كما ينظم المعرض على مدار أيامه الثلاثة العديد من الفعاليات، بما في ذلك «بطولة الإمارات الوطنية للباريستا» و«البطولة الوطنية لفن اللاتيه» ومسابقتي «جوائز تصميم القهوة» و«أفضل منتج جديد».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي معرض عالم القهوة

إقرأ أيضاً:

«عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا

شاركت 17 شركة مصرية متخصصة في الدواء والمستلزمات والأجهزة الطبية وتجهيز سيارات الإسعاف، في مائدة مستديرة على هامش الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في طرابلس بدولة ليبيا، خلال الفترة من 24 إلى 27 يونيو الجاري، وذلك بهدف زيادة الصادرات المصرية في قطاع الصناعات الطبية إلى السوق الليبي وفتح آفاق للتعاون المشترك.

وشهد المعرض اهتماما واسعا من المسؤولين في ليبيا، كما زار السفير المصري تامر حنفي الشركات المصرية العارضة لدعمها في توقيع العقود التصديرية وفتح باب للتصدير بصورة أوسع في السوق الليبي.

إبرام تعاقدات تصديرية لـ90% من الشركات المصرية

ونجحت 90% من الشركات المصرية المشاركة في الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في إبرام تعاقدات تصديرية مع وكلاء وموزعين من ليبيا، وذلك بحسب بيانات المجلس التصديري للأدوية والمستحضرات الطبية.

وجاء المشاركة المصرية في المعرض بتنظيم من «اكسبو كونسلتنت» العالمية، وشركة «الواحة» الليبية، وبالتعاون مع الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات.

تفاصيل معرض الرعاية الصحية في ليبيا

وضمت الاجتماعات على هامش الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في طرابلس، قيادات ملف الصحة في ليبيا، وكذلك أكبر الشركات الموزعة هناك وعدد من المستوردين، وهو ما ساهم في توقيع الاتفاقيات والعقود التصديرية.

ومن أبرز الحضور في اللقاءات والاجتماعات التي تمت مع الشركات المصرية، وكيل وزارة الصحة الليبية الدكتور سعد عبد الوكيل، ومدير إدارة الصيدلة بوزارة الصحة الدكتورة نادية الضبع، ومدير إدارة المعدات الطبية الدكتور أحمد شبش، ومحمد الغزيوي مدير اداره الطواري والدكتور محمد الرجباني المدير التنفيذي باتحاد المصحات الليبي، والدكتور منار مفتاح من وزارة الصحة الليبية، والدكتور يزيد مفتاح رئيس جهاز الامداد الطبي.

وبحسب بيانات المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، فإن صادرات قطاع الصناعات الطبية والمستلزمات بلغ 611 مليون دولار في العام الماضي 2023، كما حققت الصناعات الطبية ما قيمته 214.5 مليون دولار خلال أول 4 أشهر من 2024.

مقالات مشابهة

  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض Big 5 Construct Egypt 2024
  • «صيدلة حلوان» تُنظم معسكراً علمياً للأطفال للعام الثاني على التوالي
  • نائب وزير الإسكان يشهد احتفالية توزيع جوائز معرض "Big 5 Construct Egypt 2024"
  • شركة BLEND.. ابتكار وجودة في عالم الدعاية والإعلان منذ 2019  
  • «عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا
  • سحب منخفضة والعظمى بدبي 42..تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الأحد
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر”.. نظمها مجلس محمد بن زايد
  • مصر تشارك في معرض السلام الدولي بتنزانيا بجناح يضم 25 شركة