تكنولوجيا، عشان النت ميخلصش بسرعة أفضل الطرق البسيطة لحماية شبكة الواي فاي من الاختراق،تحفظ شبكة الواي فاي من الاختراق هو أمر ضروري جدًا في هذا العصر الحديث الذي يعتمد .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عشان النت ميخلصش بسرعة..أفضل الطرق البسيطة لحماية شبكة الواي فاي من الاختراق، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عشان النت ميخلصش بسرعة..أفضل الطرق البسيطة لحماية...

تحفظ شبكة الواي فاي من الاختراق هو أمر ضروري جدًا في هذا العصر الحديث الذي يعتمد بشكل كبير على تقنيات الإنترنت والتواصل الإلكتروني. فمع وجود العديد من الأجهزة المتصلة بالإنترنت، يمكن لأي شخص يمتلك المعرفة والمهارات اللازمة الدخول إلى شبكتك الخاصة والوصول إلى المعلومات الحساسة، وبعض الأحيان استخدام شبكتك لأغراض ضارة.

لحماية شبكتك من الاختراق، يجب اتباع بعض الإجراءات الأساسية وتطبيق بعض التدابير الأمنية. وفيما يلي بعض النصائح الهامة لتحفظ شبكة الواي فاي من الاختراق:

1. تغيير اسم الشبكة وكلمة المرور الافتراضية: عندما تقوم بإعداد شبكة الواي فاي، يوفر جهاز التوجيه اسم شبكة وكلمة مرور افتراضية للدخول إلى الإعدادات. يجب تغيير هذه المعلومات بمعلومات جديدة وقوية.

2. استخدام تشفير WPA2: يوفر تشفير WPA2 حماية أفضل لشبكتك، ويجب عدم استخدام أي نوع آخر من التشفير، مثل WEP الذي يمكن اختراقه بسهولة.

3. تحديث برامج التشغيل والبرامج الثابتة: يجب تحديث برامج التشغيل والبرامج الثابتة الخاصة بجهاز التوجيه الخاص بك بشكل منتظم، حيث تقوم الشركة المصنعة بإصلاح الثغرات الأمنية والاختراقات المعروفة.

4. إخفاء اسم الشبكة: يمكن إخفاء اسم شبكة الواي فاي، ويشار إلى هذا الإجراء بـ "إخفاء SSID". وبهذا الإجراء، لا يمكن لأي شخص يبحث عن شبكات الواي فاي في نطاق المنطقة الخاصة بك رؤية اسم شبكتك.

5. استخدام جدار حماية: يوفر جدار الحماية حماية إضافية لشبكتك من الهجمات الخبيثة، ويمنع المتسللين من الوصول إلى جهاز التوجيه الخاص بك.

6. إضافة ترخيص MAC: يمكن إضافة ترخيص MAC إلى جهاز التوجيه الخاص بك، وهو عبارة عن قائمة بأجهزة الكمبيوتر المسموح لها بالوصول إلى شبكتك. وعندما يحاول أي جهاز آخر الاتصال بالشبكة، يتم رفض الوصول إليها.

7. تفعيل خيار الاتصال الآمن (HTTPS): يوفر خيار الاتصال الآمن (HTTPS) حماية إضافية لشبكتك من الهجمات الخبيثة، ويشفر المعلومات التي تتم عبر الشبكة.

8. تفعيل إعدادات الأمان المتقدمة: يمكن تفعيل إعدادات الأمان المتقدمة في جهاز التوجيه الخاص بك، مثل إعدادات الحماية من الهجمات الموزعة (DDoS) والحماية من الهجمات الخبيثة.

9. تقليل نطاق الإرسال: يمكن تقليل نطاق الإرسال لشبكة الواي فاي الخاصة بك، وبالتالي يمكن تقليل احتمالية الوصول إلى شبكتك من قبل المتسللين.

10. استخدام برامج مكافحة الفيروسات: يوفر استخدام برامج مكافحة الفيروسات حماية إضافية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات والبرامج الخبيثة، وبالتالي يمكن الحد من احتمالية اختراق شبكتك.

في النهاية، يجب أن تتخذ إجراءات الأمان اللازمة لحماية شبكة الواي فاي الخاصة بك من الاختراق. ويمكن أن تكون هذه الإجراءات بسيطة وسهلة الاستخدام، ولكنها قد تحمي شبكتك من الوصول غير المصرح به والاختراقات الخبيثة. ومن المهم الاستمرار في تحديث برامج التشغيل والبرامج الثابتة وتطبيق إجراءات الأمان اللازمة لحماية شبكتك من الاختراق.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الهجمات الوصول إلى

إقرأ أيضاً:

غيتس يحذر من استغلال الذكاء الاصطناعي لأغراض كارثية

وصف بيل غيتس، المؤسس المشارك لمايكروسوفت، الذكاء الاصطناعي بأنه تكنولوجيا "رائعة" يمكنها إنقاذ البشر من تغير المناخ والأمراض، مؤكدا على ضرورة استخدامها لأغراض جيدة.

وفي حديثه ضمن "قمة اختراق الطاقة" في لندن هذا الأسبوع، قال غيتس: "الدفاع يجب أن يكون أذكى من الهجوم. وسيستخدم كلا الجانبين الذكاء الاصطناعي لتحسين لعبتهما".

إقرأ المزيد "الفراشات".. "أول منصة في العالم" للتعايش بين الإنسان والذكاء الاصطناعي

وأوضح لقناة "سكاي نيوز": "إن الذكاء الاصطناعي مهم للغاية لدرجة أنه يتعين علينا التأكد من أنه يستخدم في الغالب من قبل أشخاص ذوي نوايا حسنة. لذلك، في أي وقت يكون هناك تقنية جديدة، يتم استخدامها في الغالب من قبل المعلمين والأطباء والعلماء لمساعدتهم على أن يكونوا أكثر فعالية".

وأضاف غيتس، الذي أسس شركة مايكروسوفت مع الراحل بول ألين في عام 1974: "إذا كان هناك شخص متورط في أمر ما، مثل هجوم سيبراني أو تدخل سياسي، فيمكن استخدام الذكاء الاصطناعي من قبله، لذا ينبغي التأكد من بقاء الأخيار في المقدمة".

وقال إن الذكاء الاصطناعي سيكون بمثابة قوة من أجل الخير لتوفير رعاية صحية أفضل ومكافحة تغير المناخ، وذكر على وجه التحديد طاقة الاندماج النووي كبديل نظيف للوقود الأحفوري.

إقرأ المزيد استخدام قوة الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالمحاصيل وتقليل الهدر

وتابع غيتس: "يساعدنا الذكاء الاصطناعي في نمذجة الأشياء في العلوم، مثل فهم المواد بشكل أفضل والمحفزات وكيفية صنع البروتينات. وسيعمل الذكاء الاصطناعي، في كل مجال من مجالات العمل، على تسريع الابتكار، سواء كان ذلك في الطب أو المساعدة في التدريس الخصوصي والتعليم".

يذكر أن غيتس يحتل المركز السابع في قائمة فوربس لأغنى الأشخاص في العالم لهذا العام. واستقال من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة مايكروسوفت في عام 2000، ولكن اقتراحات مستمرة تقول إنه يتحكم في الاتجاه العام للشركة خلف الكواليس.

وتتبنى مايكروسوفت حاليا الذكاء الاصطناعي من خلال منتجاتها، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وبرنامج Copilot chatbot الخاص بها.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • لحماية حقوقهم.. طرق تحرير محضر عبر مباحث الإنترنت
  • شبكة NBC: "البنتاغون" يدرس استخدام وسيلة جديدة لنقل المساعدات إلى غزة
  • مختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامة
  • وزيرة التخطيط: الدولة استثمرت في شبكة الطرق لتصبح مؤهلة للتجارة العالمية
  • غيتس يحذر من استغلال الذكاء الاصطناعي لأغراض كارثية
  • شبكة طرق عملاقة.. إنجازات حققتها ثورة 30 يونيو في مجال النقل والمواصلات
  • طرق بسيطة وفعالة للإقلاع عن التدخين في الصيف.. جربها
  • النقل: تخفيض الإنارة على شبكة الطرق والدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن
  • «النقل»: قرارات جديدة لترشيد استخدام الطاقة على شبكات الطرق بالقاهرة
  • طريقة لحماية حساب الفيسبوك من الاختراق أو تزوير وفاتك.. اعرفها