البلاد : متابعات

تُشارك “مجموعة إيلاف” في النسخة الثانية من “ملتقى السياحة السعودي” الذي يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض على مدى ثلاثة أيام، بدءًا من اليوم الإثنين الموافق 22 وحتى 24 يناير.

وتستعرض “مجموعة إيلاف” خلال مشاركتها في الملتقى فنادقها وخدماتها وخبراتها كعلامة سعودية رائدة في مجال الضيافة، وتسلط الضوء على المكانة التي حققتها خلال مسيرتها التي فاقت 40 عاماً، كما تعرف بجودة خدماتها وتطور مرافقها وتفرُّد التجربة التي تتيحها للنُزلاء والسائحين، وكذلك خطتها التوسعية واستراتيجيتها التي تتضمن تمكين الكوادر الوطنية في قطاع السياحة والضيافة بالمملكة العربية السعودية.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور عادل عزت، الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة إيلاف”: أن الملتقى يُشكِّل تلاقيًا للأهداف التي تتمحور حول رسم مستقبل قطاع السياحة الواعد، وسينعكس هذا التلاقي إيجاباً على مستقبل واستدامة قطاع الضيافة في المملكة العربية السعودية”.

وأضاف “يسلط الملتقى الضوء على الإمكانيات الفريدة التي تتمتع بها السعودية كوجهة سياحية، لها مستقبل واعد، وسيساهم في تطوير قطاع الضيافة والسياحة السعودي تحديدًا، لترسيخ مكانة السعودية في هذا المجال عالميًّا”.

وأكد أن المقومات السياحية الموجودة في المملكة ستنشط قطاع الضيافة حيث أسهمت الفعاليات المقامة على مدار العام في الرياض في زيادة عدد الزوار وارتفاع نسب الإشغال بنسبة 2% بالنصف الأول من 2023، وارتفع متوسط السعر اليومي للغرفة الفندقية بنسبة 13%.

ونوه الدكتور عادل عزت إلى النمو الكبير والمطّرد الذي يشهده قطاع الضيافة في المملكة ، توافقًا مع ما تشهده المملكة العربية السعودية من نهضة وتطور في القطاع السياحي في ظل رؤية المملكة 2030، التي تضم ضمن محاورها رفع عدد السياح في المملكة مؤكداً مواكبة استراتيجية “مجموعة إيلاف” للتطورات الكبيرة في السياحة السعودية من خلال التوسع في السنوات الخمس المقبلة إلى افتتاح مجموعة من الفنادق في مختلف مناطق المملكة لتصل إلى 25 فندقًا ما بين فئتي الأربع والخمس نجوم”.

يذكر أن مجموعة إيلاف” إحدى الشركات الرائدة في قطاع الضيافة على مستوى المنطقة تم تأسيسها قبل أكثر من 40عاماً، وتمتلك ثمانية فنادق في كل من الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة بمواقعها الاستراتيجية وخدماتها المميزة للحجاج والمعتمرين، وتحظى المجموعة بمكانةٍ مرموقة دولياً، لاسيما في الدول الإسلامية، في ظل ريادتها بتوفير خدمات الحج والعمرة وفق أعلى معايير الكفاءة والجودة، كما تتميز بتقديم خدمات عالية الجودة، ولديها موظفين يتمتعون بمهارات عالية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ملتقى السياحة السعودي قطاع الضیافة فی المملکة

إقرأ أيضاً:

“عبداللطيف جميل للسيارات” تطلق لاند كروزر برادو الجديدة كليًا في المملكة العربية السعودية 

• لاند كروزر برادو الجديدة كليًا تصل إلى المملكة لتقلب موازين الأداء والسلامة مع تصميم عصري أنيق ومزايا تكنولوجية متقدمة
• محرّك قوي وتشكيلة واسعة من المزايا ضمن 3 فئات لإتاحة قيادة ممتعة وآمنة على الطرق المعبّدة والوعرة على حد سواء

أعلنت عبداللطيف جميل للسيارات، الموزع المعتمد لسيارات تويوتا في السعودية منذ عام 1955، عن إطلاق لاند كروزر برادو الجديدة كليًا؛ لتقديم معيار جديد من الفخامة والأداء في المملكة العربية السعودية.
وبفضل تصميمها الذي يجمع بين الأناقة المعاصرة والإرث الغني للطراز، تتيح لاند كروزر برادو 2024 أداءً وأناقة لا مثيل لهما، كما تتميز بتشكيلتها الواسعة من المزايا المتقدمة لإعادة تعريف تجربة القيادة ضمن الفئة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV).
والسيارة مصممة للارتقاء بتجربة الضيوف على مختلف التضاريس، بدءًا من شوارع المدينة الحيوية إلى الطرقات الصحراوية الخلابة والمسارات الوعرة بالمملكة.
وتأتي لاند كروزر برادو الجديدة كليًا بخيارين للمحركات، أولهما محرك بنزين توربو سعة 2.4 لتر قادر على توليد قوة 267 حصانًا، وعزم دوران 430 نيوتن/ متر، بينما يقوم محرك ديزل توربو سعة 2.8 لتر بإنتاج قوة 201 حصان، وعزم دوران 500 نيوتن/ متر. ويقترن كلا المحركين بناقل حركة ثماني السرعات لتجربة قيادة استثنائية.
ومع وضع السلامة كأولوية قصوى، تقدم لاند كروزر برادو مجموعة رائعة من الميزات المتقدمة لتوفير راحة البال للسائقين والركاب على حد سواء، ابتداء من أحدث إصدار من نظام استشعار السلامة من تويوتا (TSS3) القادر على تخفيف المخاطر المحتملة، وتعزيز السلامة العامة، إلى جانب المستشعرات الأمامية والخلفية، التي تعمل مع كاميرا الرؤية المحيطة 360 درجة لمنح السائقين وعيًا شاملاً بمحيطهم، وضمان المناورة الواثقة في جميع الأوقات. كما يعزز نظام مراقبة النقطة العمياء (BSM) ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA) السلامة من خلال تنبيه السائقين إلى النقاط العمياء المحتملة أو اقتراب السيارات عند الرجوع إلى الخلف.
وتكتمل هذه الميزات بمجموعة شاملة من الوسائد الهوائية الموضوعة بشكل استراتيجي في جميع أنحاء المقصورة، مما يوفر للركاب حماية لا مثيل لها في حالة حدوث تصادم.
وتجلب لاند كروزر برادو معايير جديدة للتنوع والابتكار والجودة.. ويجسّد تصميمها جوهر القيادة على الطرق الوعرة، مع إعطاء الأولوية للموثوقية والأناقة الخالدة. وهي متوافرة في 3 فئات، تشمل TX وTXL وAdventure. تأتي الأخيرة بإصدار أول محدود، يتميز بمصابيح أمامية مستديرة، تضفي لمسة فريدة من الحنين إلى الماضي.
وقد تم تصميم كل جانب من جوانبها بدقة لتحمّل الاستخدام القاسي، مما يضمن المتانة وطول العمر في أكثر البيئات تحديًا. كما تتمتع لاند كروزر برادو بمظهر احترافي، يدمج بسلاسة بين إرث العلامة مع الحداثة المعاصرة، بدءًا من خطوطها الخارجية القوية إلى التشطيبات الداخلية الراقية؛ لتوفّر مزيجًا متناغمًا من التصميم والوظيفة المثالية على الطرق المعبّدة والوعرة على حد سواء.
وبهذه المناسبة، قال مازن غازي جميل، المدير العام التنفيذي لعمليات التسويق في عبداللطيف جميل للسيارات: “لأكثر من 70 عامًا، ظلت لاند كروزر الرفيق الأمثل للسائقين على الطرق الوعرة في جميع أنحاء العالم. واليوم نفخر بتقديم لاند كروزر برادو الجديدة كليًا لضيوفنا في السعودية؛ فهي تتمتع بتاريخ غني ومتألق في المملكة. ويجمع الطراز الجديد والمنتظر بين القدرات الاستثنائية على الطرق الوعرة والراحة والفخامة والتكنولوجيا المتطورة. ولا يسعنا الانتظار حتى يختبر ضيوفنا لاند كروزر برادو الجديدة كليًا مع أحبائهم لخوض رحلة من الاكتشافات اللامحدودة”.
وتعتبر لاند كروزر برادو الجديدة كليًا أكثر من مجرد سيارة رياضية متعددة الاستخدامات؛ فهي الرفيق المثالي لمحبي المغامرة، وتوفر الموثوقية التي تدعم مختلف أنماط الحياة.
ويعد الطراز العملي الجديد تجسيدًا حقيقيًا لإرث لاند كروزر على الطرقات الوعرة.
ومنذ عام 1955 تواصل عبداللطيف جميل للسيارات، بالتعاون مع شركة تويوتا، لتوفير تجربة متميزة في ملكية السيارات وخدمات ما بعد البيع في المملكة.
وبالاستفادة من عقود من الخبرة الكبيرة عبر كامل سلسلة قيمة التنقل، تواصل عبداللطيف جميل للسيارات تحسين المنتجات والخدمات، وتلبية الاحتياجات المتطورة لضيوفها.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية
  • السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين
  • “دبي للخدمات المالية” تصدر النسخة الـ8 من تقرير مراقبة التدقيق
  • المملكة تؤكد في قمة مجموعة العلوم بـ”G20″ أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية
  • سعود بن صقر يستقبل خريجي «برنامج الضيافة الإماراتية»
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • سعود بن صقر يستقبل خريجي “برنامج الضيافة الإماراتية”
  • “عبداللطيف جميل للسيارات” تطلق لاند كروزر برادو الجديدة كليًا في المملكة العربية السعودية 
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد لتدريب 150 مرشحاً من أبناء وبنات الوطن
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد