أعرب التونسي مكرم دبوب، مدرب المنتخب الفلسطيني، اليوم الاثنين، عن تطلعه للفوز والتأهل لدور الـ16 في بطولة كأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم.

ويلتقي منتخب فلسطين مع منتخب هونج كونج، غدا الثلاثاء، على ملعب (عبد الله بن خليفة) في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثالثة من البطولة القارية، المقامة حاليا في قطر.

ويحتل منتخب فلسطين المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد نقطة وحيدة، حيث خسر 1/ 4 أمام إيران، قبل أن يتعادل 1/ 1 مع نظيره الإماراتي في الجولة الثانية.

ويتصدر منتخب إيران الترتيب برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب الإمارات، فيما يتذيل منتخب هونج كونج الترتيب بلا نقاط.

وتنص لائحة المسابقة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة بالمجموعات الست في البطولة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

وقال دبوب في المؤتمر الصحفي للحديث عن المباراة، إن مواجهة الغد ستكون مهمة ومصيرية لمنتخبه الذي سيواجه منتخبا متطورا، معربا عن أمله في تحقيق النتيجة التي يتطلع إليها، ومؤكدا العزم على تحقيق الفوز لإسعاد الشعب الفلسطيني.

وأضاف: "ندرك أن المباراة ستكون صعبة جدا.. .لدينا خيارات كثيرة على صعيد الهجوم وتأثرنا ببعض الإصابات مثل اللاعب عطا جابر، الذي كان غيابه خسارة كبيرة بالنسبة لنا في البطولة، لكننا رغم ذلك سنواصل مشوارنا وتركيزنا على المباراة الثالثة الحاسمة والمصيرية".

وتابع: "منتخب هونج كونج متطور وأسلوب لعبه من خلال الضغط العالي وإجبار المنتخب المنافس على التراجع لم يتغير، وأدرك أن المباراة ستكون صعبة، والتسجيل في وقت مبكر يمكن أن يساهم في تخفيف الضغط على اللاعبين ويجعلهم يلعبون بشكل أفضل، ونتمنى أن يكون هذا السيناريو في مباراة الغد".

وأوضح دبوب أن كل مباراة يخوضها منتخبه في البطولة تمنحه ثقة أكبر، مشيرا إلى أن اللاعبين أصبحت لديهم تجربة وخبرة في مثل هذه المواجهات التي تحتاج جهدا بدنيا كبيرا، وكذلك تركيزا عاليا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنتخب الفلسطيني فلسطين كأس آسيا قطر 2023 كأس الأمم الآسيوية مكرم دبوب منتخب فلسطين منتخب هونج كونج هونج کونج

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» يعبر البحرين بـ«ثلاثية» في «غرب آسيا»

معتصم عبدالله (دبي)
تغلب منتخبنا الوطني للشباب على نظيره البحريني 3-1، في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد مدينة الملك فهد الرياضية ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة في منافسات النسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم المقامة بمدينة الطائف بالسعودية.
ونجح «أبيض الشباب» في تحويل تأخره بهدف سجله عيسى العيسى مهاجم «الأحمر البحريني» في الدقيقة 36، إلى فوز مستحق 3-1 بفضل أهداف محمد المنصوري «ثنائية» في الدقيقتين 38 و47، وغيث بدر 46.
ويلتقي «أبيض الشباب» في مباراتيه المتبقيتين في الدور الأول، أولاً منتخب سوريا مساء الجمعة ضمن «الجولة الثانية»، فيما ستكون مباراته الثالثة أمام منتخب فلسطين الأحد المقبل.
ويشارك 12 منتخباً في منافسات النسخة الثالثة لبطولة غرب آسيا، وُزعت على ثلاث مجموعات في الدور الأول الذي يقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.
وتدخل المشاركة الحالية في غرب آسيا ضمن تحضيرات «أبيض الشباب» لخوض تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025.
ويلعب «أبيض الشباب» التصفيات القارية ضمن «المجموعة الثالثة» التي تستضيفها الكويت وتضم أيضاً لبنان، وجمهورية كوريا، وجزر شمال ماريانا.

أخبار ذات صلة أوسيك يتخلى عن لقبه! «أبيض الشباب» يُدشن مشوار «غرب آسيا» بمواجهة البحرين

مقالات مشابهة

  • مدرب رومانيا ينتقد الصحافة عقب الوصول لدور ال16 من اليورو
  • أمم أوروبا: أوكرانيا تودع البطولة وتأهل بلجيكا ورومانيا وسلوفاكيا إلى دور الـ16
  • «أبيض الشباب» يعبر البحرين بـ«ثلاثية» في «غرب آسيا»
  • بطولة يورو 2024.. تأهل إنكلترا والدنمرك وسلوفينيا إلى دور الـ16
  • تدشين كنيسة قبطية في هونج كونج
  • تحديد موقف مبابي من المشاركة في مواجهة فرنسا ضد بولندا
  • مدرب منتخب الشباب: بطولة غرب آسيا خطوة هامة نحو تصفيات كأس آسيا
  • رينارد يُعلن رحيله عن منتخب فرنسا للسيدات
  • مدرب الشباب: بطولة غرب آسيا فرصة تحضيرية جيدة في تصفيات القارة
  • قنصل مصر في هونج كونج يشارك في الاحتفال بتدشين المقر الجديد للكنيسة القبطية الأرثوذكسية