​حصدت دائرة القضاء في أبوظبي “جائزة فئة الابتكار في البنية التحتية السحابية 2023 ”من شركة VMware العالمية، وذلك تقديرا للجهود الكبيرة المبذولة في مجال الحوسبة السحابية، ضمن عملية التطوير المستمر لخدمات تقنية المعلومات لدعم المنظومة القضائية والعدلية في إمارة أبوظبي، اعتماداً على أحدث التقنيات وتطبيق أفضل الممارسات العالمية.

​وقال سعادة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، إن الإنجازات المحققة في دائرة القضاء انطلاقا من رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، تظهر بوضوح في تطوير جميع الإجراءات وتحقيق سهولة الوصول إلى الخدمات، وهو ما يبرهن عليه الحصول على العديد من الجوائز وشهادات مطابقة معايير الجودة العالمية.

​وأضاف المستشار يوسف العبري، أن دائرة القضاء تولي أهمية قصوى لاعتماد أعلى المعايير المطبقة عالمياً، ضمن جهودها للتحول الرقمي والاستفادة من التطور التقني والخدمات الذكية والسريعة، للارتقاء بمستويات الجودة في الخدمات القضائية والعدلية وتقديمها عبر وسائل ذكية ومبتكرة، بما يتماشى مع توجهات حكومة أبوظبي لتحقيق التميز والريادة.

من جانبه، أوضح أحمد إبراهيم المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع المساندة الإدارية بدائرة القضاء في أبوظبي، أن الحصول على تلك الجائزة يأتي متوافقا مع تحقيق دائرة القضاء تقدما ملحوظا في مجال الحوسبة السحابية وتطوير البنية التقنية، إذ وصلت نسبة الخوادم الافتراضية في الدائرة أكثر من 80% من الخوادم المستخدمة في الخدمات الرقمية.

​ وأشار إلى أن عملية إنشاء الحوسبة السحابية الداخلية في دائرة القضاء بدأت عام 2016، بما يخدم متطلباتها من الخوادم الافتراضية سواء التطبيقات أو قواعد البيانات، في حين شهد عام 2020 إعداد وتجهيز البنية التحتية لتعزيز استمرارية الأعمال بين مراكز البيانات الرئيسة والاحتياطية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دائرة القضاء فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

عضو الحوار الوطني: على الحكومة مواصلة تحسين جودة البنية التحتية

ثمن طلعت عبدالقوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني التشكيل الحكومي الجديد، مؤكّداً أنَّ الحقيبة الوزارية تضمنت أسماء وقامات لها باع واسع ورؤية فريدة، لافتًا إلى أنَّ الوزراء والمحافظين الجدد على قدر عال من الكفاءة والخبرة ما يجعلها قادرة على التعامل مع التحديات الموجودة بالقطاعات المختلفة، والعبور منها من أجل استمرار مسيرة البناء والنهضة.

وقال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني لـ«الوطن» إنَّ الحكومة الجديدة يقع على عاتقها مسئولية مواصلة مسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي الذي بدأته الدولة المصرية منذ سنوات، مشيرًا إلى أنَّ الوزراء الجدد عليهم سرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني سواء في المحاور الثلاث، مؤكّدًا ضرورة الاستمرار في دعم ومساندة القطاعات الإنتاجية وتحسين جودة البنية التحتية.

ولفت إلى ضرورة وضع توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني على رأس برنامج الحكومة الجديدة، في شكل مشروعات قوانين وتشريعات تعرض على مجلس النواب، وإجراءات سريعة وناجزة تلبي احتياجات المواطن وقادرة على تحقيق مبدأ التكامل في الرؤى للاستجابة والتعامل مع التحديات الداخلية الراهنة.

مقالات مشابهة

  • هيفاء وهبي تحصد مزيداً من الملايين.. “يا نحلة” في الصدارة
  • “حماد” يوجه تعميما عاجلاً لتنسيق الحفريات وحماية البنية التحتية الكهربائية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية
  • باحث سياسي: حزب المحافظين البريطاني سيترك المملكة المتحدة بشكل فوضوي
  • صندوق محمد بن راشد للابتكار يفتح باب الالتحاق بالدفعة التاسعة من برنامج “مسرع الابتكار”
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تعزز مهارات الشباب المبتكر في “تحدي الجامعات” و”مخيم الذكاء الاصطناعي”
  • اجتماع في مكتب قائمقام زغرتا تابع موضوع النزوح السوري في القضاء
  • عضو الحوار الوطني: على الحكومة مواصلة تحسين جودة البنية التحتية
  • بسبب الذكاء الاصطناعي.. ارتفاع انبعاثات غوغل الكربونية 48%
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية