استضاف برنامج «السفيرة عزيزة»، شاعرة العامية جيهان حسن، من مواليد محافظة أسوان، التي اشتهرت بإلقاء القصائد العامية بها، حتى لُقبت بـ«شاعرة العامية في الشارع الأسواني».

قالت جيهان حسن في حوارها مع الإعلاميتين سالي شاهين ورضوى حسن، إنَّها كتبت قصيدة تناولت فيها ندم الرجل على المرأة التي تركها، ورفضت الرجوع له: «الست لما تستغنى، تقول: من استغنى فنحن عنه أغنى، وكما قالت الست أم كلثوم: وعايزنا نرجع زي زمان.

. قول للزمان أرجع يا زمان».

وتابعت: «راجعلي تقول لي عزوة وبيت.. وإنك حيط وتسرح بيا من تاني.. ما عشمتني بالحلق.. خرمت أنا وداني.. لو وداني أنا خفت ولا الحلق جاني.. ما كنت معاك أصيلة وطيبة وجدعة وكتفي يشيل.. تميل الدنيا على كتفك وتاجي انت عليا تميل وكنت تقيل.. لا لك ولا طعم ولا ريحة عديم الروح.. لكن جتلي ضعيف مجروح فضميتك.. وحبيتك.. وكنت معاك منين ما تروح».

كما ألقت قصيدة أخرى بالعامية، خلال استضافتها بالبرنامج، وتتناول فيها علاقة المرأة بزوجها، وكيف تحفظ المرأة ود زوجها وتصونه: «جوزك ولدك تكونيله الأم يكون سندك.. ضميه في حضنك خليك جاره.. استري ضعفه واخفي أسراره.. وحبي عيوبه قبل ميزاته.. وخليك الراحة في أزماته.. والسر اللي يتقال بينكم يفضل بينكم.. ولا أي مخلوق يدخل بينكم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شعر العامية شعراء العامية إلقاء الشعر

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية بالقاهرة: شراكتنا مع مصر "ممتازة" ونعمل لزيادة الاستثمارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت السفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى غارغ إن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الاستثمارات الأمريكية فى مصر، موضحة أنه يتم العمل مع عدد من الوزراء المصريين حاليا لبحث امكانية التوسع وزيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر.

ووصفت غارغ، فى تصريحات للصحفيين اليوم السبت، على هامش إفتتاح منشأة التصنيع الموسعة حديثا لشركة القاهرة للصناعات الغذائية ( كرافت هاينز مصر) بالسادس من أكتوبر، الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر بأنها "ممتازة"، مشيرة إلى أن لدى "هاينز كرافت مصر" منشأة كبيرة فى مصر وهى الوحيدة في الشرق الأوسط بأكمله.

وأضافت أن الشركة قررت استثمار 50 مليون دولار إضافية بسبب خبرتها الممتازة في مصر، وهو ما يعني أن المنتج لن يقتصر على مصر فحسب، بل أن مصر أصبحت مركزًا لإفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط والعالم.

وشهدت السفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى جارج  والفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل وحسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الخارجية اليوم افتتاح منشأة التصنيع الموسعة حديثا لشركة القاهرة للصناعات الغذائية ( كرافت هاينز مصر) باستثمارات تبلغ خمسين مليون دولار أمريكى.
وأكدت السفيرة الأمريكية في كلمتها خلال الاحتفال ان مصر هى البلد الوحيد في الشرق الأوسط الذي تتواجد وتتوسع فيه شركة هاينز والتى حظيت بتجربة رائعة فى عملها بمصر ما جعلها تقرر التوسع باستثمار إضافي قدره خمسين مليون دولار ما يعنى زيادة انتاجها بنسة ستين فى المائة ويعكس أيضًا جعل مصر مركزًا لأفريقيا وأوروبا وبقية منطقة الشرق الأوسط . وأضافت أن الدور الهام لحكومتي البلدين هو التبسيط والتنظيم والتركيز على الحلول.

e1a49703-1871-4901-bea1-24c21ff3e663 16c61d1e-e412-4b5c-827e-cccd778a3f63 d6e56130-1aa1-49d2-8d39-50067f687a20

مقالات مشابهة

  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • أحمد فريد يتصدر التريند في مصر والسعودية بـ زمان وجبر
  • السفيرة الأمريكية تكرم أوائل شهادة الثانوية العامة في مصر
  • حكاية إنسان.. "محمد" يفتح أبواب محله لإيواء كلاب وقطط الشوارع
  • السفيرة نائلة جبر تفتتح ورشه عمل لتعزيز قدرات لجان الحماية
  • 5 أبراج فلكية تميل للإحباط والخوف غير المبرر من المستقبل.. ابتعد عنهم
  • عمر فرج: سعيد بأنني ساهمت في هدف السوبر الإفريقي أمام الأهلي.. وكنت منبهرًا بجماهير الزمالك
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: شراكتنا مع مصر "ممتازة" ونعمل لزيادة الاستثمارات
  • في آخر لحظة.. إسعاف مواطن أصيب بأزمة قلبية خلال وجوده بالشارع في الفيوم
  • أنقاذ مواطن أصيب بأزمة قلبية خلال تواجده بالشارع في الفيوم