لامس المؤشر ستاندرد اند بورز 500 مستوى قياسيا جديدا، الاثنين، في جلسة أخرى حققت فيها مؤشرات وول ستريت الرئيسية مكاسب مع ترقب المستثمرين تقارير أرباح الشركات وأي إشارات على خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 55.75 نقطة، أو 0.15 بالمئة إلى 37919.55 نقطة.

وصعد المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بواقع 13.

61 نقطة أو 0.28 بالمئة إلى 4853.42 نقطة في حين تقدم المؤشر ناسداك المجمع 82.08 نقطة أو 0.54 بالمئة إلى 15393.05 نقطة.

وقال رئيس الأبحاث للمنطقة العربية بشركه Xs.com  أحمد نجم، في مقابلة مع سكاي نيوز عربية، الاثنين، إن الأسواق الأميركية أدمنت الارتفاع بدعم الأداء والارتفاعات القوية لأسهم التكنولوجيا، وهو ما دفع المؤشرات للارتفاع لمستويات قياسية الأسبوع الماضي.

وكان مؤشر ستاندرد اند بورز 500 أغلق الأسبوع الماضي عند أعلى مستوى في عامين، مدعوما بمكاسب شركات تصنيع الرقائق وعمالقة التكنولوجيا وسط حالة تفاؤل بشأن الذكاء الاصطناعي.

الارتفاعات الكبيرة التي يشهدها ستاندرد اند بورز 500 تؤكد مساره الصاعد الذي يشهده المؤشر منذ إغلاقه في أدنى مستوى يوم 12 أكتوبر 2022.

وكان ستاندرد اند بورز 500 خسر قرابة 25 بالمئة في موجة بيع بين مستوى الإغلاق القياسي عند 4796.56 في الثالث من يناير 2022 وبين أدنى مستوياته في أكتوبر 2022.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ستاندرد اند بورز 500 ستاندرد آند بورز وول ستريت ستاندرد اند بورز 500 أسواق عالمية ستاندرد اند بورز 500

إقرأ أيضاً:

صعود أسعار النفط يقود أسواق المنطقة للارتفاع

أغلقت أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج على ارتفاع اليوم الخميس بفضل صعود أسعار النفط وسط مخاوف من اضطراب إمدادات الشرق الأوسط في حالة اتساع نطاق الحرب في قطاع غزة.

وارتفع سعر خام برنت 0.63 بالمئة إلى 85.79 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش.

تحركات الأسعار

صعد المؤشر السعودي، الذي حقق أول مكاسب شهرية بعد ثلاثة أشهر متتالية من الخسائر، بنحو 0.6 بالمئة بدعم من ارتفاع سهم مجموعة التيسير "تالكو" الصناعية عشرة بالمئة وسهم البنك الأهلي السعودي 2.2 بالمئة.

وتقدم سهم "أكوا باور" للطاقة المتجددة 2.9 بالمئة بعد أن وقعت الشركة بحسب بيان لها اتفاقيات شراء طاقة لثلاثة مشروعات جديدة للطاقة الشمسية مع الشركة السعودية لشراء الطاقة.

وتبلغ قيمة الاتفاقيات 12.3 مليار ريال (3.28 مليار دولار).

وارتفع مؤشر أبوظبي بنسبة 0.4 بالمئة، إذ زاد سهم الدار العقارية بنسبة 1.7 بالمئة وسهم مجموعة ملتي بلاي 1.5 بالمئة.

وربح المؤشر القطري 0.9 بالمئة مواصلا مكاسبه للجلسة الثامنة عشرة على التوالي بدعم من مكاسب أسهم قطاع الطاقة والقطاع المالي.

وحقق سهم بنك قطر الوطني صعودا بنحو 0.4 بالمئة وسهم قطر لنقل الغاز 3.7 بالمئة.

وأنهى المؤشر القطري جميع جلسات يونيو في المنطقة الخضراء مسجلا أعلى مكسب شهري خلال العام الجاري، وفقا لبيانات بورصة لندن.

واختتم مؤشر دبي جلسة التداول اليوم على ارتفاع 0.1 بالمئة مع صعود سهم إعمار العقارية 1.6 بالمئة ومؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) 0.7 بالمئة.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر واحدا بالمئة مواصلا مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي.

وصعد سهم البنك التجاري الدولي 1.9 بالمئة وسهم إي.إف.جي القابضة 4.6 بالمئة.

وقال المدير الإداري في تيكميل جوزيف ضاهرية إن السوق المصرية تحافظ على المسار الإيجابي رغم وجود مستوى مقاومة بالقرب من أعلى مستوياتها خلال الشهر الماضي، لكن "في الوقت نفسه، قد تتواصل ضغوط أزمة الطاقة الحالية على النشاط الاقتصادي والصناعي وقد تؤثر على سوق الأسهم إذا تفاقمت".

مقالات مشابهة

  • المؤشر توبكس الياباني يصل إلى ذروة 34 عاما
  • صعود "وول ستريت" بعد صدور بيانات التضخم مع آمال خفض الفائدة
  • وول ستريت تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم
  • المؤشر نيكي الياباني يفتح على ارتفاع 0.64%
  • صعود أسعار النفط يقود أسواق المنطقة للارتفاع
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع المؤشر العام
  • نيكي الياباني يتراجع مع زيادة احتمالات التدخل لدعم الين
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات اليوم الخميس
  • مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع
  • المؤشر الياباني يفتح على تراجع 0.59%