رصد – نبض السودان

اعتمد مجلس الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين عقوبات ضد ست شركات تتبع للجيش والدعم السريع تشمل تجميد الأصول وحظر توفير الأموال أو الموارد الاقتصادية بشكل مباشر أو غير مباشر.

وقال المجلس إن قوائم العقوبات تضم ست شركات مسؤولة عن دعم الأنشطة التي تقوض الاستقرار والانتقال السياسي في السودان، مشيراً لخطورة الوضع في السودان، حيث يتواصل القتال بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع والميليشيات التابعة لها.

ومن بين الكيانات المدرجة في القائمة شركتان تعملان في مجال تصنيع الأسلحة والمركبات للقوات المسلحة السودانية ( شركة منظومة الصناعات الدفاعية و شركة سودان ماستر تكنولوجي إس إم تي ) ؛ بجانب شركة زادنا الدولية للاستثمار المحدودة التي تسيطر عليها القوات المسلحة السودانية ، وثلاث شركات تعمل في مجال في شراء معدات عسكرية لقوات الدعم السريع وهي شركة (الجنيد المتعددة للأنشطة المحدودة ، تراديف للتجارة العامة ، وجي أس كيه أدفانس كومباني ليمتد).

وكان الممثل السامي للاتحاد للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية أصدر في نوفمبر الماضي بيانا باسم الاتحاد الأوروبي، جدد فيه إدانته الشديدة للقتال المستمر بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع والميليشيات التابعة لهما.

وأعرب أيضا عن أسفه للتصعيد الهائل للعنف والتكلفة الإنسانية الكبيرة في الأرواح البشرية في دارفور وفي جميع أنحاء البلد، فضلا عن انتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي. وقال المجلس إن الاتحاد الأوروبي لا يزال يشعر بقلق عميق إزاء الوضع الإنساني في السودان ويؤكد من جديد دعمه الثابت للشعب السوداني وتضامنه معه. وقد نشرت الإجراءات القانونية ذات الصلة في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أصول الأوروبي الاتحاد شركات يجم د المسلحة السودانیة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

البرهان يشيد بتضحيات القوات المسلحة السودانية في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بالتضحيات والمجهودات التي يقدمها ضباط وضباط صف وجنود قوات الشعب المسلحة السودانية في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض.

ونقل إعلام مجلس السيادة الانتقالي، في بيان اليوم /الثلاثاء/، عن البرهان قوله لدى مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة بمنطقة وادي سيدنا العسكرية، إن "واجبنا هو تجهيز المقاتلين بما يحتاجونه من معدات ومعينات القتال".

وأضاف إننا على ثقة بإرادة شعبنا وعزيمة قواتنا، ونرى أن الانتصار بات وشيكا، داعيا إلى عدم الاستماع للأقاويل والإشاعات.

وقال إنه إذا تمت خسارة في معركة فهذا لا يعني أننا قد خسرنا الحرب، مشيدا في الوقت ذاته بصبر وصمود الشعب السوداني والتفاف الشعب مع قواته المسلحة في مواجهة انتهاكات قوات الدعم السريع المتمردة، مثمنا التضحيات التي قدمها الشعب السوداني في معركة الكرامة، مؤكدا أن القوات المسلحة السودانية ماضية في معركتها ولن تخذل هذا الشعب الصامد.

وأضاف البرهان "نحن منتصرون وهذا العدو إلى زوال".. مؤكدًا قدرة القوات المسلحة على سحق المتمردين.

كما تفقد البرهان خلال زيارته لمدينة أمدرمان، سلاح المهندسين مهنئًا القوات التي حققت انتصارات اليوم في الدوحة وأمبده.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الفنان عاطف السماني يقود احتفالات للجيش بمناطق أم بدة والدوحة بعد تحريرها وتنظيفها من قوات الدعم السريع والجنود يغنون معه في الشارع العام (طريق حبك)
  • كبرى شركات الشحن البحري الداعمة لكيان العدو تشكو عمليات القوات المسلحة اليمنية
  • القائد العام للجيش السوداني يصدر قرارات جديدة
  • البرهان يشيد بتضحيات القوات المسلحة السودانية في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض
  • قائد قوات الدعم السريع يعلّق على عقوبات الاتحاد الأوروبي
  • مفوضية أوروبية تتهم “ميتا” بالفشل في الامتثال لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي
  • الانتحار السوداني ... متى يتوقف وكيف؟!
  • تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان .. الجيش والدعم السريع يتبادلان الاتهامات
  • «كروما العسكرية» تستقبل الفارين من حرب الفاشر
  • بيان للجيش السوداني: الدعم يدمر جزء من كبري الحلفايا من الناحية الشرقية