أعلنت شركة "روس أوبورون إكسبورت" الحكومية الروسية لتصدير السلاح أنها ستعرض في معرض "أوميكس 2024" في أبو ظبي درونات برية وجوية متميزة، وستبحث إنتاجها في الإمارات ودول أخرى بالمنطقة.

وجاء في بيان الشركة: "ستبدأ الشركة الترويج لدروناتها التي تستخدم لنقل الذخيرة وإجلاء الجرحى، وروبوتات الاستطلاع".

إقرأ المزيد مسيرة "لانتسيت" تدمر منظومة دفاع جوي أوكرانية (فيديو)

وأضاف: "ستقدم عروضا للطائرات المسيرة الروسية التي يتم الترويج لها في المعرض، كما ستعقد عددا من الاجتماعات للتعاون في هذا المجال مع ممثلي الإمارات ودول أخرى في منطقة الشرق الأوسط".

وقال المصدر: "سيتحدث ممثلو الشركة عن فرص التعاون في مجال إنتاج الطائرات المسيرة الروسية على أراضي الشركاء، والعمل المشترك على إنتاج نماذج واعدة بحكم الكفاءات الروسية في تطويرها واستخدامها القتالي".

تجدر الإشارة إلى أن معرض "أوميكس 2024" سيعقد في أبو ظبي خلال الفترة من 23 وإلى 25 يناير.

المصدر: روس أوبورون إكسبورت

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي موسكو

إقرأ أيضاً:

لافروف: روسيا تبني موقفها فقط على الإجراءات الملموسة التي يتخذها قادة أوكرانيا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأحد، أن موسكو ستبني موقفها فقط على ما تفعله القيادة الأوكرانية فعليا وليس على الأقوال.

لافروف: روسيا سترد قريبا على الهجمات التي تشنها أوكرانيا بأسلحة أمريكية

وقال لافروف ، في تصريحات صحفية أوردتها وكالة أنباء تاس الروسية، تعليقاً على اللهجة المتغيرة لتصريحات كييف ، "قد تقول كييف شيئاً معاكساً غداً ، سننظر إلى الإجراءات الملموسة ونحكم عليها ، ومن الأفضل ألا نبني سياستنا على ما يقولون، بل أن نحدد أفعالنا من خلال المهام المحددة ضمن العملية العسكرية الخاصة".

وقال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في وقت سابق إنه لا يريد أن يطول الصراع ويخطط لتوضيح خطته لإنهائه قبل نهاية العام الحالي ، وأكد السكرتير الصحفي للرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن روسيا منفتحة على أي حوار بشأن أوكرانيا، بما في ذلك عبر الوسطاء، لكنها ستنفذ أهدافها في أي حال.

وقال مستشار المكتب الرئاسي الأوكراني ميخائيل بودولياك إن أوكرانيا يمكن أن تسلم مقترحاتها للسلام إلى روسيا عبر وسطاء من دولة ثالثة ، لكنه أكد أن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، الذي زار كييف وموسكو في وقت سابق من هذا الأسبوع، لا يمكنه القيام بدور هذا الوسيط.

وفي 14 يونيو، طرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مقترحاً جديداً للسلام بشأن تسوية النزاع في أوكرانيا ، ومن ثم، تصر روسيا على الاعتراف بوضع شبه جزيرة القرم وجمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، فضلاً عن منطقتي خيرسون وزابوروجي، وإعلان أوكرانيا وضعها خارج الاتحاد الأوروبي والدول غير النووية، ونزع سلاحها، ورفع العقوبات الروسية ، وحذر بوتين من أنه إذا رفضت أوكرانيا والغرب هذه الشروط، فإنها قد تتغير في المستقبل ، ورفضت كييف هذا الاقتراح.

وأكدت روسيا مرارا وتكرارا أن ما يسمى بصيغة السلام الأوكرانية غير مقبولة ، وأشار السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف في وقت لاحق إلى أن تصريحات كييف بشأن التسوية السلمية لا تأخذ في الاعتبار الحقائق الحالية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشيد بدور مصر في إدخال مساعداتها إلى غزة
  • الإمارات تشيد بدور الدولة المصرية في إدخال المساعدات الإماراتية في عزة
  • لافروف: روسيا تبني موقفها فقط على الإجراءات الملموسة التي يتخذها قادة أوكرانيا
  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • وصول دفعة جديدة من أطفال غزة إلى أبوظبي
  • وصول الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من غزة لتلقي العلاج
  • الإمارات تستقبل الدفعة الـ18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا