أكد النائب محمد سعيد الدابي، عضو مجلس الشيوخ، أمين عام حزب الشعب الجمهوري بالبحر الأحمر، أن القطاع السياحي أهم مصدر للعملة الصعبة في مصر، فإنه بات ضروريا وجود آليات لتشجيع السائح الأجنبي، خاصة وأن الدولة المصرية تستهدف قدوم نحو 30 مليون سائح بحلول السنوات الخمس المقبلة.

وطالب الدابي، خلال مداخلة على القناة الأولي، بتوفير طيران رخيص لانه يعزز من قدرة السائح على زيارة أكثر من موقع في مصر، وكذلك بات مهما ونحن في ضوء تطبيق الرقمنة وجود تطبيق ذكي لخدمة السائح ليكون دليلا إرشاديا له يكون ملما بأبرز المواقع السياحية المصرية وما تتميز به.

وأشار إلي أنه لابد من تذليل كافة العقبات لتحقيق التنمية الشاملة في القطاع السياحي، لأنه أحد الموارد الرئيسة والفاعلة لتوفير العملة الصعبة خاصتا ونحن في خضم الأزمة الاقتصادية العالمية التي أثرت قطعا على الاقتصاد المصري.

كما طالب عضو مجلس الشيوخ، بضرورة توفير رحلات طيران داخلية مباشرة ما بين المدن التي تقدم سياحة شاطئية مثل الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم وكذلك المدن التي تمتاز بالسياحة الثقافية مثل أسوان والأقصر، نظرا لرغبة السائح في زيارة هذه المدن والمدد الزمنية الطويلة هي التي تعيق هذا الأمر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القطاع السياحى السائح الأجنبي

إقرأ أيضاً:

وزير فلسطيني: نعد الخطط والبرامج اللازمة لإعادة إعمار قطاع غزة من جديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الحكم المحلي الفلسطيني، سامي حجاوي، اليوم الأحد، أن الحكومة الفلسطينية وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة الشعب الفلسطيني تتضمن إعادة بناء البلديات والبنية التحتية في قطاع غزة على مدار الأشهر الستة الأولى من الجدول الزمني للخطة.
وقال حجاوي - في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية" - "إن خطة الحكومة تتضمن أيضا إزالة 40 مليون طن من الركام خلفتها الحرب الإسرائيلية على غزة، بالإضافة إلى تمديد شبكات المياه والصرف الصحي وإزالة النفايات المتراكمة في القطاع وإصلاح شبكتي الكهرباء والاتصالات".
وأضاف أن الوزارة تتابع عن كثب اعتداءات الإسرائيليين في الضفة الغربية ونابلس، وتدميرهم الممنهج لمكونات الحياة والبنية التحتية، لافتا إلى أن جميع بلديات قطاع غزة تناشد بضرورة وضع خطط وبرامج محددة، سيتم تنفيذها عند تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار وبدء العمل بإعادة إعمار القطاع.
وأشار إلى أن هناك دورا كبيرا للمانحين في دعم الاقتصاد الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية في هذه المرحلة الصعبة، خاصة في ظل ما تقوم به حكومة الاحتلال من مصادرة لأموال المقاصة والسلطة الفلسطينية، مؤكدا أن التعاون مع المانحين سيكون على كل المستويات ليشمل دعم خزينة الدولة، والمشروعات، وتمويل أعمال التدريب وشراء المعدات والآليات لإعادة إعمار القطاع من جديد.

مقالات مشابهة

  • توزيع جوائز الصحافة المصرية والتقديرية بمسرح النقابة الثلاثاء المقبل
  • الثلاثاء.. احتفالية جوائز الصحافة المصرية
  • الثلاثاء.. توزيع جوائز الصحافة المصرية وتكريم وائل الدحدوح
  • وزير فلسطيني: نعد الخطط والبرامج اللازمة لإعادة إعمار قطاع غزة من جديد
  • مدبولي يلتقي وزير الاستثمار ويؤكد: الدولة تكثف جهودها لتشجيع القطاع الخاص
  • بالصور.. رؤساء المدن بالمنيا يقودون حملة استرداد أملاك الدولة
  • محافظ البحيرة تعقد أول اجتماع مع رؤساء المدن لمناقشة آليات العمل
  • برلماني: خفض الأسعار والاهتمام بملف الصحة على رأس طلبات النواب من الحكومة (فيدو)
  • وزير قطاع الأعمال العام: دعم الصناعة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص أهم أولوياتنا
  • استشهاد العشرات جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة