شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن بحضور الشمالي والفناطسة… توقيع عقد عمل جماعي لصالح 135 عاملا ، صراحة نيوز 8211; وقع في وزارة العمل اليوم الاثنين، عقد عمل جماعي بين النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين والإسمنت، والشركة العامة .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بحضور الشمالي والفناطسة… توقيع عقد عمل جماعي لصالح 135 عاملا ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بحضور الشمالي والفناطسة… توقيع عقد عمل جماعي لصالح...

صراحة نيوز – وقع في وزارة العمل اليوم الاثنين، عقد عمل جماعي بين النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين والإسمنت، والشركة العامة لصناعة الحديد التخصصي. ووقع العقد بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي، ورئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين والإسمنت خالد الفناطسة، والرئيس التنفيذي للشركة العامة لصناعة الحديد التخصصي هاني الهدد. وقال الشمالي، إن هذا النوع من العقود يصب في خدمة العاملين وتحسين ظروف وشروط العمل، مبينا أن الوزارة تشجع المفاوضات المباشرة بين النقابات وأصحاب العمل، وصولا إلى اتفاق يرضي طرفي العملية الإنتاجية. وأكد الشمالي أن الوزارة تحث على المفاوضات المباشرة والتعاون بين أصحاب العمل والنقابات، وبما ينعكس إيجابا على بيئة العمل والاستقرار الوظيفي للعمال، وعلى كل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، وبما يعزز ثقة العاملين بشركاتهم وإداراتها ويدفع نحو المزيد من العمل والإنجاز. بدوره قال الفناطسة، إن توقيع الاتفاقية جاء ثمرة للتعاون بين النقابة وإدارة الشركة وبجهود من وزارة العمل، وبما ينعكس إيجابا على العاملين في الشركة والبالغ عددهم 135 عاملا، لما تضمنه العقد من مزايا وظيفية ومنها تحسين الزيادات السنوية والعلاوات للعاملين، إضافة إلى الالتزام بأحكام النظام الداخلي للشركة، الذي تضمن ميزات ومكتسبات للعاملين. من جهته قال الهدد، إن هذا العقد جاء تتويجا للتفاوض والحوار الهادف والبناء بين الإدارة والنقابة بوساطة وزارة العمل، وبما يخدم مصلحة الشركة والعاملين فيها وعملية الإنتاج، معتبرا هذا التوقيع تقديرا من الإدارة لجهود جميع العاملين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

الفيوم تتابع أعمال اللجنة المشكلة لمراجعة موقف السيارات المفرج عنها لذوي الهمم

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً لمتابعة أعمال اللجنة المشكلة لحصر ومراجعة موقف السيارات المفرج عنها لصالح الأشخاص من ذوي الهمم.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، وعماد أبو بكر متولي ممثلاً عن وزارة الاستثمار، والنقيب محمد عبد السلام ممثلاً عن وزارة الداخلية، ورامي عبد المنعم، وأحمد محمد عبد الرحمن ممثلي مصلحة الجمارك، و أحمد فاروق حسن ممثلاً عن مديرية التضامن الإجتماعي، وأحمد عبد الرحيم ممثلاً عن ديوان عام محافظة الفيوم.

حصر دقيق

وأكد محافظ الفيوم، أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة في إجراء حصر دقيق، ومراجعة شاملة لموقف ملفات السيارات المفرج عنها لصالح الأشخاص من ذوي الهمم، للتأكد من استخدام كل شخص منهم للسيارة الخاصة به، وعدم التحايل على القانون، وتحرير المخالفات الجمركية حال وجودها، وذلك في ضوء قرار وزارة المالية رقم 334 لسنة 2024، الذي ينص على تشكيل لجان في كافة محافظات الجمهورية تضم ممثلين عن وزارة المالية "مصلحة الجمارك"، وهيئة الرقابة الإدارية، ووزارات الداخلية، والتضامن الاجتماعي، والاستثمار والتجارة الخارجية، وذلك لمراجعة السيارات التي تم الإفراج عنها لصالح ذوي الهمم خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وأكد الأنصاري، استعداد المحافظة لتسهيل كافة الإجراءات التي من شأنها تيسير أعمال أعضاء اللجنة في الكشف عن المخالفات المتعلقة بإساءة استخدام هذه السيارات، وتقديم الدعم اللازم لذوي الهمم، وتوفير الخدمات المناسبة لهم.

واستعرض أعضاء اللجنة، خطة العمل التي يجري تنفيذها، من فحص ملفات ذوي الهمم في الفترة من 2021 حتى تاريخه، وإجراء الزيارات الميدانية المطلوبة، والتأكد من أن السيارة بحوزة الشخص المستحق من عدمه، والتأكد من رخصة السيارة، ومن بطاقة الخدمات المتكاملة لدى الشخص.

IMG-20241005-WA0010 IMG-20241005-WA0011

مقالات مشابهة

  • وصول عدد من الطائرات الى المطار تحمل مساعدات انسانية وطبية للبنان
  • غدًا.. إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة انتصارات أكتوبر
  • نقابة البترول تشارك فى أعمال مؤتمر اتحاد عمال السنغال
  • طرابلس | اجتماع لبحث مطالبات المواطنين بتعويضاتهم عن العقارات التي تم نزع ملكيتها لصالح المنفعة العامة
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال مراجعة موقف السيارات المفرج عنها لصالح ذوي الهمم
  • الفيوم تتابع أعمال اللجنة المشكلة لمراجعة موقف السيارات المفرج عنها لذوي الهمم
  • بحضور السيسي وبن زايد.. توقيع عقود «مصرية - إماراتية» لتنفيذ مشروع رأس الحكمة
  • المغرب يرد على محكمة العدل الأوروبية بعد قرار لصالح البوليساريو
  • وظائف نقابة المهندسين 2024.. الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم
  • وزارة العمل: ندوة توعوية لفريق الإسعافات الأولية